هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد:نتائج الربع الأول تعكس قوة الشركة ومكانتها العالمية
حصة سموه في نيوز كورب 7% ضمن محفظة استثمارية تضم أكبر شركات الإعلام
نشر في الجزيرة يوم 09 - 12 - 2003

أعلن عملاق الإعلام العالمي شركة نيوز كورب News Corp. مؤخرا عن مضاعفة أرباح للربع الأول من السنة المالية الحالية التي بلغت 422 مليون دولار أمريكي، التي تحققت بفض زيادة إصدارات الأقراص الرقمية المرئية DVD لأفلام ومسلسلات تلفزيونية.
وبلغ صافي الربح خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2003م، 422 مليون دولار أو 32 سنتا لكل سهم في أمريكا. مقارنة بربح صاف بلغ 162 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي. وقد ازدادات الإيرادت بمعدل 22% لتصل إلى 65 ،4 مليارات دولار مقارنة ب81 ،3 مليارات عن الفترة نفسها من السنة الماضية.
هذا وقد ازداد الدخل التشغيلي بنسبة 31% ليصل إلى 719 مليون دولار مقارنة ب548 مليون دولار بالسنة الماضية. وجاء معظم الدخل من وحدة الشركة الخاصة بالترفيه والأفلام التي تشتمل على الأفلام، واستوديوهات التلفزيون التي شهدت نموا في التشغيل بلغ 381 مليون دولار مقارنة بمئة مليون بالسنة الماضية مما يعكس تأثير أقراص الفيديو الرقمية على النمو في هيوليوود.
وكغيرها من الشركات فقد ازدادت إيرادات استوديوهات تونتيث سينتشوري فوكس Twentieth Century Fox من مبيعات أقراص الفيديو الرقمية DVD التي لم تقتصر فقط على الأفلام بل شملت المسلسلات التلفزيونية.
كما توقع المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة نيوزك ورب News Corp. السيد روبرت مورداخ تنامي مبيعات أقراص الفيديو المدمجة مما سيؤثر إيجاباً على إيرادات الشركات خاصة مع وجود فرصة لانتشار أجهزة عرض أقراص الفيديو المدمجة.
هذا وقد ساهم توسع كل من قناة فوكس Fox News وشبكة فوكس الرياضية الاقليمية Fox Regional Sport Networks إلى زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 13%، كما ساهم تحسن مبيعات الإعلانات في تقليل نفقات نقل أحداث مهمة كانتخابات كاليفورنيا.
أما فيما يتعلق بوحدة الصحف التابعة للشركة فقد حققت إيرادات تشغيلية بلغ 102 مليون دولار مقارنة ب57 مليون دولار بالعام الماضي، وقد جاءت الزيادة من ازدياد إيرادات التوزيع في بريطانيا كصحيفة الصن The Sun. وبلغت أرباح مجموعة فوكس الترفيهية Fox Entertainment Group التي تمتلك فيها نيوز كورب News Corp. نسبة 81% فقد بلغت 401 مليون دولار.
وقد أكد الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك، من خلال وحدات استثمارية تابعة له ولعائلته، 7% من نيوز كورب News Corp. بأن النتائج الحالية تعكس مدى قوة الشركة ومكانتها الإعلامية عالمياً التي جعلت منها أحد أكبر شركات الإعلام بالعالم. وتعتبر نيوز كورب News Corp. إحدى الشركات الإعلامية العالمية التي تضمها محفظة الأمير الوليد.
وكانت بداية استثمار الأمير الوليد في نيوز كورب News Corp. في عام 1997م عندما استثمر سموه مبلغ 400 مليون دولار في الشركة التي تضم 800 شركة إعلام وتصوير وبث تلفزيوني وكباعة ونشر، منها صحف نيويورك بوست New York Post، والتايمز اللندنية The Times، الصن The Sun، وكذلك شبكة بي سكاي بي B Sky B، وتلفزيون فوكس Fox للأخبار والرياضة، وشبكة قنوات ستار Star.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.