كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته                        حساب بنكي مستقل لوساطة الامتياز التجاري    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السياسة الصينية تجاه المنطقة: الوسائل..؟!    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة        أربيل تتوعد المشاركين.. وبغداد: لا يمثلون العراقيين.. ويسعون للتأجيج            محتجون يغلقون خطين لتصدير واستيراد النفط في بورتسودان    القيادة تهنىء الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    أتعبني الأهلي..!    «الحمادي»: مايكروسوفت تطلق «ويندوز 11».. وهذه أبرز التعديلات (فيديو)    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    التعليم العام والتقني والجامعي بعسير يحتفون بيوم الوطن        المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    إجازة وعمرة    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    واشنطن تحّذر من تقويض الإعلان الدستوري بالسودان    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#سلامتك_يا_ابوسلمان
المواطنون بعد نجاح العملية الجراحية لولي العهد:
نشر في الجزيرة يوم 25 - 02 - 2021

عكس السعوديون مساء أمس الأربعاء محبتهم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وتسمروا أمام شاشات التلفزيون وخلف أجهزتهم الذكية لمتابعة أخبار سموه بنجاح العملية الجراحية، ليخرج من المستشفى بعد أن من الله عليه بالصحة والعافية.
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بردود فعل من قبل المواطنين، متابعين أدق تفاصيل خبر سمو ولي العهد، متناقلين خبر خروجه من المستشفى ليتبادلوا فرحة سلامة ملهمهم وقائد الرؤية، مقدمين الدعوات الصادقة بموفور السلامة والصحة لسموه الكريم، ليؤكد ذلك استمرار هذا الشعب وقوفه مع قيادة هذه البلاد والسؤال عن صحتهم، كما يبرز ذلك المكانة الكبيرة التي يتمتع بها سمو ولي العهد في قلوب شعبه.
وقال الشيخ شافي بن ناصر آل شافي في تغريدة له «اللهم احفظ أميرنا وولي عهدنا الأمير محمد بن سلمان، اللهم عافه وارزقه طول العمر، اللهم وفقه لما فيه الخير اللهم أعنه وعاونه وابعد عنه كيد الحاسدين وشر الأشرار. اللهم اكتب له النجاح والتوفيق والرفعة في الدارين برحمتك يا أرحم الراحمين.
كما كتب الشيخ الدكتور عايض القرني»أسأل الله تعالى أن يحفظه من كل مكروه، ويديم عليه الصحة، ويجمع له بين الأجر والعافية:
المجد عوفي إذ عوفيت والكرمُ
وزال عنك إلى أعدائك الألمُ
وما أخصك في برء بتهنئةٍ
إذا سلمت فكل الناس قد سلموا
وقال الشاعر تركي المشيقح « اللهم لك الحمد من قبل ومن بعد.. أدام الله بقاءكم سيدي».
وقال المواطن سعد القحطاني» الحمد لله على سلامة قائدنا ولي العهد،اللهم احفظه من كل مكروه.»
فيما عبرت المواطنة بينة الملحم بقولها»:
«إِذا سَلِمتَ فَكُل (الشعب) قَد سَلِموا»
، حمداً لله على سلامتك سيدي ويا قلب الوطن.
الله يحفظك لوطنك وشعبك».
وقال الإعلامي سلمان الدوسري «يحبونه ويتابعون أخباره... يفرحون لسلامته... ويدعون ربهم يحفظه... ليس فقط لأنه ولي عهدهم و قائد رؤيتهم... يكفي أنه محمد بن سلمان ويكفي أنهم شعبه وسنده».
فيما كتب المغرد مشعل الخالدي ببيت شعر:
على محمد قولوا الحمد لله
والشكر للمولى عظيم الجلالي
وقال الزميل الإعلامي علي الغفيلي
مُلهم .. حتى في تعافيه ملهم
خطاك الشر يارب.
وكتب الزميل الإعلامي علي العلياني»الحمدلله على سلامة القائد المجدد الأميرمحمد بن سلمان ضمان الوطن وصمام أمانه.» ، وغرد نايف بن لبده:
«حفظكم الله يا ولي العهد وأدام الله عليكم الصحة والعافية «، فيما عبر محمد نافع فرحته بسلامة ولي العهد حين كتب «نحمد الله عز وجل بسلامة سيدي ولي العهد، بعد نجاح عملية جراحية استئصال الزائدة، اللهم احفظه بحفظك ومده بالصحة والعافية».
وشارك المغرد قس بن ساعدة ببيت شعر بمناسبة سلامة ولي العهد:
نسلم ليامن سلمت من المرض والعثور
واليا اشتكى منك عضوٍ .. كلنا نشتكي
وكتب المواطن محمد الدوسري تغريدة قال فيها:
ألف لاباس سيدي، أمدك الله بالصحة والعافية.
وكان المواطن وليد الشهراني فرح بهذه المناسبة وقال: «يا عسانا ما ننحرم من ضحكتك، الحمد لله على سلامتك يا أبوسلمان، و جعلك ذخرا لوطنك وشعبك».
وقالت بنت الوطن في تغريدة لها «الحمدلله على سلامتك يا أبوسلمان، ماتشوف شر ياذخرنا وعزوتنا خطاك السوء الله يحفظك ويمتعك بالصحة والعافية، وياعسى تبطي سنينك يافخر الوطن» ، وقالت المواطنة حنان « لا باس طهور إن شاء الله يا أميرنا ربي يديم عليك الصحة والعافية يارب و يطول بعمرك و ينصرك على أعدائك».
وأشار محمد الزهراني إلى أن تويتر هذا المساء يعكس بوضوح مايكنه السعوديون من حب صادق لسمو ولي العهد- يحفظه الله-.
وقال المغرد نايف «ألف لاباس..يا حبيب الشعب،جعل ربي يحفظك ويرعاك، طهور إن شاء الله.
وقال الشاعر قوس ببيتي شعر:
وشارك المواطن صالح العنزي بتغريدة قال فيها:» يتعافى الوطن معك وتزدان العيون بمشاهدتك، الحمدلله على سلامتك سيدي
الحمدلله على سلامة كل فرسان الدنيا بسلامتك.
لنا موعد مع الفرح.
وقال الفنان علي الحميدي» ما تشوف شر... الله لا يرينا فيك مكروها» ، فيما قال الدكتور عبدالعزيز الهاجري» ألف الحمد لله على السلامة».
وعبر أحمد الحسين بسلامة ولي العهد بقوله «طهور لا بأس سيدي محمد بن سلمان حفظك الله وحماك ومتعك بالصحة والعافية»، وشارك طارق السدحان بتغريدة قال فيها: «الحمدلله على نجاح العملية الجراحية لسيدي ولي العهد.. أسأل الله -عز وجل- أن يمتعه بالصحة والعافية وأن يحفظه من كل سوء ومكروه.
وكان للشعر دوره في هذه المناسبة الغالية على المواطنين، حيث قال محمد بن شايع:
فيما قال مشعل بن سالم:» الحمدلله على سلامتنا بسلامتك، طبت وطابت روحك يا سمو الأمير».
وقال الشاعر فهد المساعد:
الحمدلله على سلامة رمزنا وفخرنا وحفظه الله من كل مكروه.
يامحمد كيف مانغليك.
عزّك الله.. وعزّنا الله فيك.
وقال الزميل الصحفي سعيد آل رفيع بمناسبة نجاح عملية ولي العهد:
«خطاك السوء يا حبيب الشعب وعيونه وأمل مستقبله بعد الله».
من جهته عبر المغرد سلطان القحطاني عن فرحته لسلامة ولي العهد «بسم الله عليك».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.