دوّار "الرؤية 2030" تحفة فنية تزين حائل    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح فعاليات التنشيط النسائي بعنيزة
على شرف حرم نائب أمير القصيم
نشر في الجزيرة يوم 29 - 06 - 2002

على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت سعود بن عبدالمحسن حرم نائب أمير منطقة القصيم تقيم لجنة التنشيط السياحي ممثلة بفرعها النسائي حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان وذلك مساء اليوم السبت بعد صلاة المغرب.
وسيتكون حفل الافتتاح من عدد من الفقرات.. فبعد وصول سموها مقر الاحتفال في منتجع آسيا وأخذها مكانها سيتم تقديم مفاجأة ترحيبية يمتزج فيها الماضي بالحاضر ثم قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة تبدأ بعدها فقرات الحفل الخطابي الذي يتضمن تلاوة لآيات الذكر الحكيم وأنشودة ترحيبية وعروضاً للألعاب النارية ومشهداً من واقع فعاليات التنشيط السياحي النسائي وكذلك كلمة المشرفة على اللجان الأستاذة منى العثيمين بالإضافة إلى مشهد «فلسطين الجريحة» مع عروض مصورة وكلمة الوداع وأنشودة الوداع.. حيث تقوم عقبها سمو الأميرة نهى بجولة على أركان الحفل ومواقع البرامج والأنشطة. صرح بذلك المشرف العام على البرامج النسائية بلجنة التنشيط السياحي بمحافظة عنيزة الشيخ صالح بن إبراهيم النهابي الذي قدم شكره لسمو الأميرة نهى على تشريفها حفل الافتتاح.. وأكد أن ذلك يأتي امتداداً للدعم المستمر الذي يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد. وأعرب الشيخ صالح عن امتنانه لكل من وقف خلف نجاح هذا العمل بالدعم والمتابعة وعلى رأسهم سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالله بن يحيى السليم ووكيل محافظة عنيزة الأستاذ مساعد بن يحيى السليم.. وأضاف: لعل في هذه المناسبة فرصة سانحة لأتقدم بالتقدير والعرفان للراعي الرسمي للنشاط النسائي الأستاذ عبدالعزيز بن حمد الخريجي صاحب منتجع آسيا على رعايته للفعاليات.. ولا أنسى أن أشكر جميع العاملات في لجان التنشيط النسائي على ما يقدمنه في سبيل إنجاح هذا المهرجان.
5 آلاف جائزة بانتظار المشاركين
رصدت أكثر من 5 آلاف جائزة للمشاركين في المهرجان منها ثلاثمائة جائزة يومية أوجب على اللجنة المنظمة للمهرجان إيجاد لجنة تختص بالجوائز والهدايا تعمل على تنسيق وترتيب الجوائز وتحديد الفئات الخاصة بها.. كما تقوم هذه اللجنة بالتنسيق مع الهيئة الإشرافية باختيار نوعية الجوائز ا لمقدمة لكل مسابقة. وتحتوي جوائز المهرجان على أطقم ذهب وأجهزة اتصالات وأجهزة كهربائية وأواني منزلية وهدايا خاصة للأطفال وقد رصدت اللجنة جائزة كبرى عبارة عن أرض سكنية لصاحبة المركز الأول عن طريق السحب على تذاكر الدخول.
50 برنامجاً تشعل المهرجان
تنفذ لجنة البرامج الترفيهية ما يزيد على خمسين برنامجاً يومياً تتضمن الألعاب المائية والحركية وألعاب الإثارة بالإضافة إلى ألعاب الميدان المسلية وسباق التحدي وشد الحبل والدفع الرباعي وكذلك سباق الدراجات وجمع الكور ولعبة الكنز والبحث عن المفقودات وأطلب تجد والعديد من الألعاب الفكاهية، كما تتضمن البرامج اليومية فواصل من مشاركات الجمهور كالقصائد والأسئلة والألغاز والمشاركات المبدعة والأفكار الجديدة.. وتقام جميع تلك البرامج على الميدان والمسرح وتهدف اللجنة في برامجها إلى إشاعة روح المرح والترفيه المنضبط بضوابط الشرع. وقد نجحت اللجنة في تحقيق أهدافها السامية ومساعيها النبيلة لا سيما بالنظر إلى التفاعل الكبير والواضح من الحضور.
مسابقات مثيرة وجوائز قيمة
أعدت لجنة المسابقات الثقافية عدداً من المسابقات المتميزة التي نالت إعجاب جماهير المهرجان وكان لها أثرها الواضح في اجتذاب الحضور من داخل وخارج المحافظة لا سيما وأن اللجنة قد رصدت لها العديد من الجوائز القيمة كجائزة المركز الأول وهي عبارة عن قطعة أرض بالإضافة إلى جوائز أخرى كأطقم ذهب وأجهزة الاتصالات والأدوات الكهربائية والأواني المنزلية والألعاب الخاصة بالأطفال وغيرها.
وقد كان من بين تلك المسابقات مسابقة لمن الألف ريال وهي مسابقة تتكون من عدة مراحل تتجاوزها المتسابقة بعد كل إجابة صحيحة لتصل بعدها إلى الجائزة الكبرى وهي الألف. وكذلك مسابقة الضيافة الحاتمية التي تهدف إلى زرع صفة الكرم والجود في نفوس أفراد المجتمع، بالإضافة إلى مسابقة البيض ومسابقة السلالم والجبال التي تأتي على عدة مراحل تتخللها الأسئلة الثقافية التي تؤدي بالمتسابقة إلى نهاية الميدان حيث تحصل فيها على جوائز مثيرة. ومن بين تلك المسابقات مسابقة رحلة إلى مكة إذ أن جائزتها عبارة عن تذكرة سفر لبلد الله الحرام.
وتتميز المسابقات الثقافية بالإبداع والابتكار في طريقة الإعداد والطرح والتقديم وتقدم تلك المسابقات عن طريق:
1- صالة المسابقات التي تقدم فيها مسابقات يومية ممتعة تنمي المهارات الفكرية وترفع الحصيلة الثقافية لدى المرأة ويتم من خلال هذه الصالة تقديم الكثير والكثير من الجوائز القيمة.
2- المسابقات الثقافية المتجولة: حيث تقوم نخبة من أعضاء لجنة المسابقات الثقافية بالتجول حول الجلسات الخاصة وأماكن التجمع وذلك لطرح الأسئلة وتقديم الجوائز وتتضمن هذه المسابقات ألعاب ذكاء وأسئلة ثقافية وتوجيهات وآداب عامة.
برامج مميزة للأطفال
لقد وضع القائمون على المهرجان نصب أعينهم الدور الكبير الملقى على عاتقهم في تربية النشء وتعليم الطفل. من هنا فقد تم توجيه عدد من البرامج والمسابقات والأنشطة للطفل تقوم عليها لجنة برامج الطفل ويقوم عمل هذه اللجنة على إقامة عدد من الأركان كركن الطفل الرسام وركن الطفل الطباخ وركن الفن الحر وركن حكايات جدتي.. وقد عمدت اللجنة المنظمة للتعاون مع مركز تدريب معلمات رياض الأطفال بمحافظة عنيزة رغبة في استقطاب المتخصصات في مجال تعليم الطفل وتربيته.
كما تقوم لجنة برامج الأطفال بتنفيذ برامج وألعاب يومية ميدانية للطفل أسندت مهمتها على عدد من الشخصيات المحببة لدى الأطفال ويتم من خلال هذه المسابقات تنمية ما لدى الطفل من مهارات وأفكار، كما يتم تدريبهم على الإلقاء والخطابة وتعليمهم الآداب الإسلامية والفنون الاجتماعية والأخلاق الفاضلة من خلال جوٍ من المتعة والمرح والترفيه.
دور بارز للجنة العلاقات
يتمثل دور لجنة العلاقات العامة في استقبال وضيافة الوفود بالإضافة إلى تقديم برامج استقبال مميزة تتمثل في تجسيد شخصيات فكاهية أو درامية تهدف إلى شد انتباه الحاضرين.. كما أن من أنشطة هذه اللجنة إقامة المعارض كمعارض الإبداع للتقنيات الحديثة والذي تم افتتاحه مع بداية الفعاليات ويتكون هذا المعرض من عدد من الأركان هي كالآتي:
ركن برامج الحاسب الآلي. - ركن برامج الطفل - ركن قصص الأطفال. - ركن الكتاب. - ركن الشريط المتميز. - ركن المجلات الثقافية. - ركن برامج الابتكار والذكاء. كما ستقوم اللجنة بإقامة عدد من المعارض منها: - معرض أخطار تهدد المجتمع «المخدرات - السحر والشعوذة». - معرض الطفل.
3- معرض الجمعيات والمؤسسات واللجان الخيرية.
وللجاليات نصيب من البرامج
لم تغفل لجنة التنشيط السياحي ممثلة بفرعها النسائي أهمية توعية الجاليات حيث خصصت برامج وأنشطة لهذه الفئة وذلك بالتعاون مع مكتب دعوة وتوعية الجاليات بمحافظة عنيزة حيث تقدم برامج توعوية وكتباً وأشرطة دينية توثق المفاهيم الصحيحة للعقيدة الإسلامية وتقوم لجنة برامج الجاليات بتقديم المسابقات والألعاب المسلية.
وقد لقيت هذه البادرة استحسان ورضا الجميع نظراً لأهمية غرس الشريعة الإسلامية الصحيحة في نفوس فئة تخالط المجتمع وتشارك الأسر العيش في منازلهم أو ربما تشاركهم حتى في تربية أبنائهم.
من هنا جاءت أهمية مثل هذه البرامج في المهرجان.
اللجنة الإعلامية واجهة مشرقة
أدركت اللجنة المنظمة للتنشيط النسائي الدور البارز الذي يلبيه الإعلام بوسائله المختلفة في إبراز أنشطة وفعاليات المهرجان لذا فقد أوجدت لجنة إعلامية داخلية وخارجية حيث يتركز عمل قسم الإعلام الداخلي بالإعلان عن جميع الأنشطة والفعاليات المقامة داخل الموقع بالإضافة إلى إقامة بعض المسابقات الإعلامية المفتوحة للجمهور وكذا تقديم سؤال للحاضرات رُصدت له جوائز مغرية.
أما قسم الإعلام الخارجي فيختص بإيصال ونقل جميع الفعاليات والأنشطة إلى وسائل الإعلام المختلفة بالتعاون مع الهيئة الإشرافية على المهرجان.
كما تقوم اللجنة الإعلامية بتقديم رسالة أسبوعية عن أبرز الفعاليات والبرامج.. وتتعاون هذه اللجنة مع لجنة العلاقات العامة والإعلام الرئيسية في إبراز أنشطة المهرجان النسائية من خلال الرسالة اليومية عبر صحيفة الجزيرة وتضم هذه اللجنة العديد من الشخصيات الإعلامية البارزة.
أول النجاحات باختيار الموقع
لا شك بأن اللجنة قد حققت نجاحاً منقطع النظير في اختيارها لموقع المهرجان وهو منتجع آسيا.. ذلك أن موقع فعاليات التنشيط السياحي النسائي يتميز بالعديد من المميزات التي تمنحه الأفضلية دون غيره.. وفي مقدمتها المساحة الشاسعة للمنتجع حيث يقع على أرض مساحتها 110 ،000م2، كما أن المنتجع يقع في منطقة تتميز بالارتفاع تكسوه مسطحات خضراء واسعة ويضم بحيرتين تقعان وسط الأجزاء والمسطحات الخضراء.. كما يتميز الموقع بتكامل المتطلبات الخدمية كالماء والكهرباء والهاتف.
ويضم المنتجع جميع الخدمات التي تحتاجها الأسرة من محلات ومطاعم وأسواق مركزية ومحلات بيع متنقلة وأسواق شعبية ومحلات للوجبات الخفيفة وغيرها من الخدمات.
كما يضم المنتجع ثلاث إذاعات صوتية لخدمات البرامج والفعاليات.
ويشتمل الموقع على صالة للألعاب المائية وصالة لألعاب الأطفال بالإضافة إلى عدد كبير من الألعاب الترفيهية كالقوارب والدراجات النارية والهوائية وغيرها من وسائل الترفيه التي تمنح الأسرة فرصة قضاء أوقات ممتعة.. يحتوي الموقع على مسرح متكامل بخدمة البرامج وآخر يجري الإعداد له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.