شركة الكهرباء: الاستهلاك حتى 30 يونيو ستُطبق عليه القيمة المضافة 5% فقط    نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده    أجواء صيفية مستقرة على السعودية    الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يفتتح الدورة العلمية الصيفية عن بعد    "المعلمي": السعودية ستتصدى لأي هجوم على أراضيها    تعيين السويسري مانويل نافارو مديراً لدائرة الحكام السعودية    الدكتور منزلاوي يؤكد أن المملكة تسعى إلى تجنيب المنطقة أي عمل أحادي الجانب حول سد النهضة    تجارة الحدود الشمالية تنفذ 1671 جولة رقابية وتضبط 75 مخالفة    جونسون: لن نعترف بأي تغيير في حدود 67    1.3 تريليون ريال تضع «الاستثمارات السعودي» في المرتبة ال9 عالمياً    «الصناعات العسكرية»: تصنيع عربات «الدهناء» المدرعة محلياً    «FIFA» يوقف أمينه الفاسد 10 أعوام    «الداخلية»: إجراءات احترازية إضافية لمواجهة «كوفيد 19»    الرياض: القبض على لصوص ال 55 سرقة    «طلب تقرير» للوافدين عبر «مقيم»    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    ب 401 حالة.. الرياض تعود لصدارة «كورونا»    بوتين يفوز في استفتاء على تمديد حكمه حتى عام 2036    بروتوكولات سيارات الأجرة والنقل المشترك.. ضوابط وتعليمات مشددة    الأهلي ينتظر «الجوهرة» ويعسكر في جدة    ماذا لو لم يسقط حكم الإخوان في مصر ؟    بخاري يستقبل دوروثي والسفير البريطاني    مصرف الراجحي يطلق خدمة تأمين السيارات عن طريق "تطبيق الراجحي"    البنك الأهلي يُتمم أكبر صفقة اقتراض بالمرابحة بقيمة مليار وخمسين مليون دولار    «الجبر» يشكر القيادة على ترقيته للرابعة عشرة    "الوليد الإنسانية" و"الإيسيسكو" تساعدان 10 دول أفريقية لمحاربة كورونا    ختام برنامج «الحوار المجتمعي»    توعية أكثر من 20 ألف سيدة بالأمن الفكري    هيئة المكتبات.. وتحديات المرحلة    سرقة العمر    بدر الجنوب.. واجهة صيفية لنجران    «مساجد جدة» تعود ب «حذر» في مواجهة كورونا    "إسلامية الشرقية": دائرة إلكترونية لاستقبال المراجعين عن بعد    رازفان يلغي معسكر الطائف ويصعد لاعبي الشباب    مجموعة (T20) تطرح إصلاحات شاملة ل«التجارة العالمية»    الوقفات في الأزمة عطاء    وزير خارجية تونس يبحث مع مسؤول أوروبي مختلف أوجه الشراكة بين الجانبين    وست هام يسقط تشيلسي بثلاثية في الدوري الإنجليزي    الخلاف والاختلاف    في حبِّ والدي (1)    لكلية الملك فهد.. سؤال    العودة إلى الرياضة ب«البروتوكول»    ” حدادي ” مديراً لإدارة التواصل ب #صحة_جازان    #بلدية_الطوال تغلق عددا من المحلات وتسجل 31 مخالفة    العميد بين طموحات البقاء.. ومخاوف الهبوط!!    عملية تحيد قدرات ميليشيا اليمن    في زمن ما بعد كورونا    الإمارات: 402 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 49069    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    «الصحة»: تسجيل 3402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    سمو نائب أمير الشرقية يلتقي مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة    أمير نجران يرأس جلسة مجلس المنطقة بمحافظة بدر الجنوب    "المرور" توضح آلية إحالة مخالفات ال 20 ألف ريال للمحكمة المختصة    إسلامية المدينة تواصل برامج تعقيم المساجد    سمو أمير منطقة الجوف يزور إدارة التعليم ويشكرهم على جهودهم خلال جائحة كورونا    فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 13 من طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: قصر الحج على أعداد محدودة موافق للشريعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمير منطقة تبوك يدشن مشروعات طرق ب(174) مليونًا
سموه خلال تدشينه المشاريع
نشر في الجزيرة يوم 04 - 06 - 2020

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك خلال تدشينه أمس مشروعَي نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله، وجسر طريق عمر بن الخطاب مع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، التي تم الانتهاء منها بقيمة تتجاوز ال174 مليون ريال، أن هذا اليوم هو يوم خير وبركة، والمملكة -ولله الحمد- بكل قطاعاتها مشاريعها مستمرة لما فيه خدمة المواطن والمقيم. وهذه هي توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
وقال سموه: الحمد لله هذا أكبر دليل أن بلادنا لن تتأثر بأي أمر. موجهًا شكره لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية، ولأمين ومنسوبي أمانة منطقة تبوك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مشروع نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق.
وقام سموه فور وصوله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح المشروع. بعدها استمع سموه إلى شرح موجز من أمين المنطقة، أكد من خلاله حرص الأمانة على تسريع فتح الطرق والتقاطعات فيه من أجل تسهيل الحركة المرورية بالمدينة وضواحيها. وسيتم تدشين المسار العلوي لمنطقة التقاطع. موضحًا أهمية طريق الملك فهد بوصفه طريقًا محوريًّا رئيسيًّا عابرًا لمركز المدينة، وطريقًا نافذًا إلى الساحل الغربي لمحافظات تبوك. مشيرًا إلى أن هذا التقاطع سيسهم في تحرير الحركة المرورية على طريق الملك فهد بن عبد العزيز ابتداء من مركز المدينة مرورًا بشارع الملك خالد بن عبد العزيز حتى جامعة تبوك.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بتدشين مشروع جسر تقاطع طريق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- مع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز الذي يصنف بوصفه طريقًا محوريًّا رئيسيًّا موازيًا لطريق الملك خالد، ويربط بين طريقين رئيسيين آخرين، هما طريق الملك فيصل شمالاً، وطريق الملك عبدالله وسط المدينة جنوبًا، الذي من شأنه تسهيل الحركة المرورية للأحياء السكنية والمناطق التجارية الواقعة على جانبَي طريق عمر بن الخطاب وصولاً لطريق الدائري الأول شمالاً (طريق الملك فيصل)، وطريق الملك عبدالله المحور الرئيسي لوسط مدينة تبوك.
وأشار المهندس «الشفق» إلى أن الهدف من إنجاز الجسر هو تحرير الحركة المرورية عند تقاطع طريق عمر بن الخطاب (الطريق الموازي بحركته لطريق الملك خالد)، وطريق الأمير نايف بن عبد العزيز الموازي بحركته المرورية لطريق الملك فهد، وذلك ضمن رؤية الأمانة الاستراتيجية لتسهيل الحركة المرورية وانسيابها عند تقاطعات الطرق الرئيسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.