"القيادة" تعزي رئيس وزراء أثيوبيا في وفاة والده    جامعة نجران تعلن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة    الأرصاد : تنبيه متقدم بنشاط لرياح سطحية مثيرة للأتربة على منطقة تبوك    إصابة 16 شخصًا جراء زلزال عنيف ضرب شمال غربي اليابان    الأرصاد: رياح نشطة وأتربة وغبار على الشرقية ويمتد تأثيرها الى نجران    "الحائلي" رئيسًا لمجلس إدارة نادي الاتحاد لأربع سنوات بالتزكية    بالصور.. أمير القصيم يزور الرس ويدشن مشاريع بقيمة 253 مليون ريال    الشركة السعودية للصناعات العسكرية و(3 تكنولوجيز) تؤسسان مشروعًا مشتركًا    مواطن يتبرّع بجزء من مزرعته لافتتاح طريق يخدم أسرة شهيد بمحايل    بالفيديو.. متحدث التعليم يوضح المقصود ب”تعديل المناهج”.. ويؤكد أن الكتب لن تتغير بصورة جذرية    النيابة تشكل فريقاً لدراسة حالات العنف والإهمال على مواقع التواصل    أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"    مواطن يقاضي مستشفى بجازان ويطالب بتعويض مليون ريال بعد هروب طبيب أخطأ في علاجه    مرسي يوارى الثرى        المملكة: 2018 عام دعم وتمكين المرأة السعودية    أمير تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسته الأسبوعية    أحمد المالكي مساعداً للعطوي    الحايلي يتسلم مفتاح الاتحاد من ناظر    عناوين صحف إسبانيا:    مونديال قطر يضع بلاتيني خلف القضبان    سموه يتسلم نسخة من التقرير وبجانبه الدهش    أمير منطقة عسير خلال الاستقبال    الناصر خلال تدشين المحطة    لقطات من الفعاليات    800 مليون ريال لدعم 824 منشأة صغيرة ومتوسطة    أكد على أهمية الاتفاقية لتسهم في تحقيق رؤية المملكة لعمل التطوع        صورة تذكارية للضباط مع مدير الدفاع المدني    وزير الثقافة خلال زيارته المبنى    إطلاق مشروع «شباب حيوي» لنشر الحوار وتعزيز الشخصية السعودية    شجون في «آي ويش».. كوميديا بيضاء تحاكي قيمة الكتاب    المحافظ يترأس الاجتماع        هيفاء وهبي من المستشفى: «ادعوا لي»    احذر.. «داء الآيفون».. ضمور مفاصل اليد    بنكرياس الفئران.. هل يقضي على مرض السكري؟    وزير الخارجية الأمريكي: حماية خطوط الملاحة مسؤولية دولية مشتركة    السعوديان الزغيبي والطريفي يقودان الصين وبلغاريا    الطلاق أكثر من الزواج !    هل رأيت هيكلا عظميا.. يحتضن تاريخا؟!    للناس فيما «يُقربعون» مذاهب!    ادعموا منصور ولا تجاملوه    الدراسات الاجتماعية.. الضرورة الغائبة    أبي.. اسمك لن يموت    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً.. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمار    سيرة الشاعر فتحي وجرن «الهلايلة»!    يا فرحان.. هل الضحك من الشيطان؟!    رئاسة الحرمين تبدأ في أعمال صيانة الكعبة المشرفة    “جود الإسكان” تسدد إيجار المنزل عن 319 أسرة مستحقة في 10 مناطق بالمملكة    “العقاري”: تحسين آلية الدعم لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألفاً وتعويض المستفيدين بأثر رجعي    مقاتلات التحالف تدك مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي شمال اليمن    “التجارة” تشهر بمواطنين ومقيم عربي لبيعهم دجاجاً مجمداً منتهي الصلاحية    "واتسون" رئيسة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة المصرية بالتسبب في وفاة "مرسي"    بالأسماء .. الصحة تعلن المرشحين على وظائف برامج التشغيل الذاتي وتدعوهم للمراجعة    عسير لاند تفتح أبوابها للزوار مساء اليوم الثلاثاء    أدبي أبها يعلن عن 50 فعالية ثقافية في الصيف    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسة سموه الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أكد أن القطاع الصحي من أهم القطاعات التي تحظى بدعم الدولة
نشر في الجزيرة يوم 25 - 05 - 2019

شارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء أمس الأول، في طعام الإفطار خلال زيارة قام بها سموه لمديرية صحة المنطقة حرص فيها على لقاء منسوبي الصحة من أطباء وفنيين وإداريين ومشاركتهم تناول وجبة الإفطار في هذا الشهر المبارك، تقديراً من سموه للدور البارز الذي يقوم به منسوبو صحة المنطقة، وما يقدمونه من عطاءات وأعمال إنسانية وخدمية جعلت منهم أنموذجاً مشرفاً في مجال الخدمات الإنسانية.
حيث دشن سموه فور وصوله مشروع مركز المراقبة الأمنية السحابية للمنشآت الصحية، واستمع لشرح مفصل عن أهداف المشروع الذي يسهم في مراقبة جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية مركزياً من خلال إدارة تشغيل المنشأة بالمديرية، وذلك لمتابعة الأداء في جميع المراكز الصحية والتأكد من مأمونيتها وسلامتها بشكل مباشر ولحظي على مدار 24 ساعة، كما دشن سموه مركز القيادة والتحكم الذي يقوم بمراقبة 30 مؤشراً صحياً في جميع مستشفيات المنطقة ويشمل أقسام الطوارئ ومدد الانتظار ومواعيد العيادات الخارجية ومراقبة نسب إشغال الأسرة والمرضى طويلي الإقامة، إضافة إلى رصد الأمراض الأكثر تسجيلاً لدى الأقسام بالمستشفيات، ويتم تحديث المؤشرات المعمول بها كل 15 دقيقة إلكترونياً وترتبط كل منشأة صحية بالنظام لتدوين جميع الحالات الصحية والمراجعين للمستشفيات، مطلعاً سموه على برنامج هدف الذي يقوم بقياس أداء الإدارات بالمديرية ونسب تحقيق الأهداف وإنجازها.
وعبر سمو أمير منطقة القصيم في كلمة له بهذه المناسبة عن سعادته بلقائه منسوبي الصحة من أطباء وفنيين وإداريين وموظفين، ومشاركته لهم إفطارهم في ميدان عملهم، مبيناً سموه على أهمية الإخلاص في العمل والتفاني في خدمة المستفيدين من الخدمات الصحية بالمنطقة كون هذا العمل هو عمل إنساني يعكس أحد الأعمال الخيرة التي يقدمها الإنسان، داعياً إلى احتساب الأجر عند الله تعالى في عدة أمور وما يقدم من أعمال تصب في مصلحة المرضى والمحتاجين، مقدماً شكره لمدير عام الشؤون الصحية ولرئيس التجمع الصحي بالمنطقة ولكافة منسوبي القطاعين من اخصائيين واستشاريين وأطباء وإداريين على جهودهم، مؤكداً أن القطاع الصحي من أهم القطاعات التي تحظى بدعم الدولة أعزها الله لما فيه من أعمال إنسانية جليلة ينقذ من خلالها بتوفيق من الله عديدًا من أرواح البشر، سائلاً المولى عز وجل أن يكتب للجميع الأجر والمثوبة فيما يقدمونه من خدمة المرضى من مواطنين ومقيمين في هذه البلاد المباركة، مشيداً بالجهود المخلصة المبذولة في المجال الصحي خدمة لدينهم ووطنهم وتحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، داعياً الله عز وجل أن يحفظ لهذا البلاد أمنها وأمانها ونمائها.
فيما عبر مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي، عن شكره وامتنانه لسموه على هذه البادرة الكريمة، مؤكداً أن هذه الزيارة الميمونة سيكون لها الأثر البالغ في نفوس أبنائه وإخوانه منسوبي الصحة في مختلف القطاعات الصحية بالمنطقة، مؤكداً أنها ستكون خير دافعٍ لهم لتقديم المزيد من البذل والعطاء.
حضر المناسبة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومستشار سمو أمير القصيم إبراهيم الماجد، ورئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع، وعدد من القيادات الصحية ومسؤولي وأهالي المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.