القيادة تهنئ الرئيس اليمني بذكرى يوم الوحدة لبلاده    تنبيه بهطول أمطار رعدية على منطقة نجران    أكثر من 12000 مستفيد خدمات لمستشفى شعبة نصاب العام    تقارير.. باريس يجبر على بيع مبابي أو نيمار    اهتمامات الصحف التونسية    الهيئة العامة لمجلس الشورى تحيل عدة موضوعات على جدول أعمال المجلس    اهتمامات الصحف الأردنية    دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    وزارة الثقافة تتسلم الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام    تمديد مهلة تصحيح أوضاع الأسلحة الفردية والذخائر غير النظامية لمدة عام    لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    اهتمامات الصحف المصرية    محمد بن فيصل ينتقد اتحاد القدم ويتجه للقضاء    نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» الرياض    الحقيل: دعم القيادة ل«جود الإسكان» يجسد روح التكافل    محاولة حوثية لاستهداف مرفق حيوي بنجران    الحرب من أجل السلام            في الجوهرة المشعة    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات            أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»                المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية        الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يسلط الضوء على تراث وثقافة الدول الإسلامية
نشر في الجزيرة يوم 24 - 04 - 2019

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الثانية من «مهرجان منظمة التعاون الإسلامي» في العاصمة الإماراتية أبوظبي وتستمر فعالياته أربعة أيام.
وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن من أهم ركائز المهرجان نشر ثقافة الوسطية والتسامح وتعزيز تبادل الثقافات بين الشعوب، ونشر المخزون الثقافي والتاريخي للدول الإسلامية التي تملك حضارات تاريخية نشرت من خلالها العلم والسلام حول العالم.
وثمّن العثيمين استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه النسخة برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح مشيداً بدور الإمارات كعضو في منظمة التعاون الإسلامي، كما عبر عن اعتزاز المنظمة بالدعم الكبير المقدم من حكومة دولة المقر المملكة العربية السعودية.
إلى ذلك أكد مستشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون السياسية رئيس اللجنة العليا للمهرجان السفير يوسف الضبيعي أن المهرجان الإسلامي سيعزز من نشر المعرفة عن الوسطية والاعتدال والتسامح، في وقت تعاني فيه الأمة الإسلامية من وجود كثير من المشكلات.
وأشار الضبيعي إلى أن المهرجان سيكون مختلفاً في تقديم برامجه، وسيسعى إلى زرع الابتسامة وتعزيز التضامن الإسلامي، وأن فكرته انطلقت من قبل الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ليكون هناك مهرجان يلامس هموم وتطلعات المسلم البسيط، ويخاطبه بطريقة بعيدة عن المؤتمرات السياسية، وسيعمل هذا المهرجان على كشف ما تزخر به الدول الإسلامية من تراث وثقافة.
ولفت إلى أن الدين الإسلامي ليس ضد الفنون والثقافة، مؤكداً حرص الدول الإسلامية الأعضاء على المشاركة في هذه المهرجانات، وكشف أن هناك دولاً عدة قدمت طلبات للمنظمة من أجل استضافة النسخ المقبلة للمهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.