رئيس المالديف يزور المسجد النبوي    فحص للغذاء والحيوان ومكافحة الضنك    حزمة الدعم الحكومي.. مساندة الفئات الأشد احتياجاً لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً    الدعيلج يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة    أوكرانيا المدمرة تسعى للتعافي من الأصول المصادرة لروسيا    مكافآت أمريكية لمعرفة مصادر التهريب الإيراني للحوثي    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده    القبضة السعودية تواجه مصر    أمير حائل ونائبه يعزيان آل علي    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    بتوجيه سامٍ.. تسليم كسوة الكعبة المشرفة يوم العيد    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين    رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد            الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    ولي العهد يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر احتياجاً في مواجهة ارتفاع التكاليف    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S "المصممة بالتعاون معLeica " في الصين    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    محافظ محايل يتقدم المصلين على شهيد الواجب (العسيري) وينقل تعازي القيادة لذويه    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    الدكتور الظاهر يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقطة تفصل الوحدة عن العودة ومعركة بين الحزم والطائي للصعود المباشر..
حسابات الصعود لفرق المقدمة بدوري الأمير محمد بن سلمان

أزاحت نتائج مباريات الجولة 28 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى الستار بشكل واضح عن فرص فرق الصدارة في الصعود المباشر أو عن طريق الملحق وحصرتها ب 6 فرق هي الوحدة (54 نقطة) والحزم (49 نقطة) والطائي (49 نقطة) والكوكب (46 نقطة) وهجر (44) والشعلة (42) وفق حسابات معينة وعلى بعد خطوتين فقط من ختام الدوري الذي عرف بتقلب ومفاجآت النتائج وتفاوت المستويات والإثارة الكبيرة من جولة لأخرى..
وفيما يلي رصد لفرص صعود الفرق الستة..
الوحدة يبحث عن نقطة من أصل 6 للصعود..!
وبنظرة لموقف الفرق في سلم الترتيب يتضح أن المتصدر الوحدة يبحث عن تحقيق نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين أمام المجزل والخليج ليعلن صعوده رسمياً لدوري المحترفين أولاً والبحث عن تحقيق درع الدوري ثانياً الذي يتحقق له ذلك بتحقيق 3 نقاط من أصل 6 شريطة حصول الطائي على 6 نقاط دون أن يكسب قضية الاحتجاج..
الحزم والطائي ومعركة الوصافة..!
وبنظرة للحسابات المعقدة التي تجمع الحزم والطائي في صراعهما على وصافة الدوري نجد التالي:
فرص صعود الحزم تحتم عليه الفوز ضد الوطني والمجزل مع انتظار تعثر الطائي في مباراة واحدة على الأقل بالخسارة أو التعادل من مباراتيه أمام الشعلة وهجر نظراً لتفوق الطائي على الحزم بالمواجهات المباشرة، حيث تحسم مسألة الصعود في حال تساويهما بالنقاط اعتماداً على المواجهات المباشرة بينهما والتي يتفوق بها الطائي بتعادله ذهاباً وفوزه إياباً على الحزم..
أما الطائي ففي حالة فوزه على الشعلة وهجر فهذا يعني صعوده رسمياً بعيداً عن نتائج منافسه الحزم.. كما أن لدى الطائي أفضلية أخرى وهو ينتظر قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي الذي من الممكن أن يضيف له ثلاث نقاط أخرى في حال قبول احتجاجه، خاصة وأن المؤشرات تؤكد على قوة وسلامة موقفه من تلك القضية..
حسابات الكوكب للصعود
أما رابع ترتيب الدوري فريق الكوكب فإن حسابات تأهله المباشر تحتم عليه الفوز بمباراتيه أمام النهضة والشعلة مع خسارة الحزم لإحدى مباراتيه وتعادله في الأخرى وبنفس الوقت خسارة الطائي.. وفي حال عدم تحقق ذلك له فسيتحول لحسابات التأهل للملحق..
صعود هجر مرهون بخسارة الحزم والطائي..!
وانحصرت فرص فريق هجر للصعود المباشر بالفوز على جدة والطائي مع خسارة الحزم لجميع مبارياته المتبقيتين ضد الوطني و المجزل وبنفس الوقت خسارة الطائي ضد الشعلة.. وفي حال خسارته لفرصة الصعود المباشر فيتبقى له فرصة المنافسة على الصعود من خلال الملحق..
الشعلة يبحث عن «الملحق» وسط حسابات متشابكة..!
وآخر الفرق التي تبقت لها آمالاً في الصعود هو فريق الشعلة، الذي فقد فرص الصعود المباشر وانحصرت فرصته عن طريق لعب الملحق.. ويتحقق له ذلك بحسابات متشابكة، حيث يلزمه الفوز على الطائي والكوكب ليصل إلى 48 نقطة منتظراً تعثر الكوكب ضد النهضة بالتعادل أو الخسارة وتعثر هجر في إحدى مباراتيه أمام جدة أو الطائي بالتعادل أو الخسارة ليتسنى له الدخول للملحق.. وفقدت فرق الخليج القيصومة والعروبة وضمك كافة الفرص للمنافسة على الصعود فيما فرق النجوم والمجزل والنهضة ونجران والوطني لا تزال مهددة بشكل كبير لذهاب أي منها لملحق البقاء مع أندية الدرجة الثانية وبالتالي فستصبح الجولتان القادمتان عبارة عن معارك طاحنة بالنسبة لها.. ويعتبر جدة الفريق الوحيد الذي تأكد دخوله في معترك ملحق البقاء..
جدول ترتيب الفرق
قبل الجولة ال29:
الوحدة 54 نقطة
الحزم 49 نقطة
الطائي 49 نقطة
الكوكب 46 نقطة
هجر 44 نقطة
الشعلة 42 نقطة
الخليج 40 نقطة
القيصومة 37 نقطة
العروبة 36 نقطة
ضمك 35 نقطة
النجوم 32 نقطة
المجزل 32 نقطة
النهضة 32 نقطة
نجران 29 نقطة
الوطني 26 نقطة
جدة 25 نقطة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.