باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    الليث افترسهم    خادم الحرمين يهنئ حاكم كومنولث أستراليا ورئيس الهند    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    الشورى يقر «الخصخصة» ويسأل «الصناعة» عن استثمارات التعدين    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط بجدة    احتفال البقمي بزواج تركي    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    إطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي بلقاح «صنع في الهند»    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    إطلاق باقات سياحية جديدة لزيارة 3 محميات طبيعية    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    المحلي والأجانب السبعة    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    تونس تفوز على أنجولا في مونديال اليد "مصر 2021"    إيران.. والدور التخريبي    مجلس علماء باكستان يدين محاولة الحوثيين استهداف الرياض: هجمات إرهابية جبانة    مساء سعودي بامتياز        "الشورى اليمني" يدعو إلى التعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً        الاتحاد الآسيوي يُلغي 4 بطولات .. ويُعيد جدولة بطولتين    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    الفيصلي يعرقل الهلال بتعادل في الدقائق الأخيرة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية    قوات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي        #الصحة : إستمرار إرتفاع أعداد الإصابات وتسجيل (213) حالة مؤكدة    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    "تقويم التعليم" تمنح شهادات اعتماد أكاديمي لمجموعة من المؤسسات والبرامج    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    نائب #أمير_جازان يتسلم تقرير توطين وظائف التشغيل والصيانة بالجامعة    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إقبال ضعيف من الناخبين في إعادة المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بمصر
سفير القاهرة يشيد بجهود الأمن السعودي في تأمين اقتراع المصريين بالرياض وجدة
نشر في الجزيرة يوم 29 - 10 - 2015

وسط إقبال ضعيف توافد الناخبون المصريون للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية لليوم الثاني والأخير في 14 محافظة هي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح، ويصوت في الانتخابات 27 مليوناً و402 ألف و353 مواطناً، وهم المقيدون في قاعدة بيانات الناخبين، ويتنافس في جولة الإعادة 418 مرشحاً على 209 مقاعد في 99 دائرة، وذلك بعد أن صدرت أحكام القضاء الإداري ببطلان الانتخابات ووقفها في 4 دوائر هي (الرمل أول بالإسكندرية وتضم 4 مقاعد، وكانت النتيجة الملغاة تشمل تنافس 8 مرشحين بالإعادة، ودائرة دمنهور بالبحيرة وتضم 4 مقاعد، ودائرة بني سويف وتشمل 3 مقاعد، والواسطي ببني سويف وتشمل مقعدين، فيما حسمت قائمة في حب مصر مقاعد القائمة في غرب الدلتا والصعيد من الجولة الأولى.
فيما أكد مصدر أمني مسؤول بغرفة عمليات وزارة الداخلية سلامة صناديق الاقتراع بكافة اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية؛ وذلك قبيل بدء اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، ولفت إلى أن القوات المكلّفة بتأمين العملية الانتخابية قامت تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بتكثيف الإجراءات الأمنية على كل اللجان والمقار الانتخابية في أعقاب انتهاء عملية التصويت لضمان حماية صناديق الاقتراع، والحيلولة دون وقوع أي محاولة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لاقتحام أي من اللجان أو المقار الانتخابية ، فضلاً عن تكثيف المرور والدوريات الأمنية بالمناطق المحيطة باللجان بعد إغلاق صناديق الاقتراع، للحيلولة دون أي محاولة للعبث بها ليلاً وأكد المصدر الأمني انتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان والمقار الانتخابية على مستوى ال 14 محافظة التي تشهد جولة الإعادة للمرحلة الأولى، فيما انتهت في التاسعة من مساء الثلاثاء بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة، جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية للمصريين بالخارج والتي استمرت يومين وأكد بيان للسفارة المصرية بالرياض أن الانتخابات جرت وفقاً للضوابط التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، ومرت العملية الانتخابية بكل القواعد والإجراءات التي نصت عليها اللجنة العليا للانتخابات. ونوّه السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض بأن وزارة الخارجية المصرية وفرت كل الإمكانيات لنجاح عملية الانتخابات، كما أشاد بجهود السلطات السعودية التي حافظت على الأمن والنظام العام خارج أسوار السفارة، لافتاً إلى أنه تم منع أية محاولات للدعاية الانتخابية والتأثير على الناخبين،كما تم حظر أي شعارات أو رموز انتخابية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.