"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لاتوجد خطوط حمراء في mbc
حمد ناصر المذيع اللندني الذي أثبت وجوده إذاعياً في فترة قصيرة
نشر في الجزيرة يوم 23 - 12 - 2000

حمد ناصر المذيع اللندني في إذاعة mbc fm,, أحد الأسماء الإذاعية التي استطاعت أن تثبت وجودها خلال فترة زمنية قصيرة.
وحمد,, دائماً ما يكون قريباً من الجمهور في المملكة من خلال برامج مسابقات على الهواء مباشرة يقدمها في فترات مختلفة,, وقد كان معنا في شهر رمضان الحالي في برنامج ما يطلبه المستمعون الذي قدمه من جده ويواصل أيضاً عبر الإذاعة مع الجمهور من جدة حتى يعود الشهر القادم ليواصل برامجه من لندن.
حمد ناصر كان بيننا وبينه حوار وضعنا فيه أكثر من سؤال واعطى لنا أكثر من إجابة:
* حمد ناصر مذيع إذاعي للمناسبات فقط,,؟
هذه المقولة ليست صحيحة إطلاقاً فأنا متواجد في المناسبات الهامة التي تقام في المملكة حيث أقدم العديد من البرامج في فترة الصيف وفي شهر رمضان المبارك وهي برامج إضافية لما أقدمه في الإذاعة من لندن حيث أقدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) وغيره من البرامج، عموماً أن تلتقي بالجمهور مباشرة أمر ممتع للغاية ويدعو لمزيد من التواصل كما أود القول بأن البرامج المباشرة التي تلتقي فيها بالمستمع ليست عادية وصعبة للغاية كونك تلتقي بشرائح مختلفة من المستمعين.
*أنت بدأت مع mbc fm كمعد برامج ثم تحولت إلى مذيع ,, هل من السهولة ان يتحول معد البرامج إلى مذيع,, أم أن ذلك لنقص في مذيعي mbc fm,,؟!
بدأت مراسلاً لإذاعة mbc في لندن أثناء دراستي وليس معداً للبرامج ثم التحقت كمعد ومقدم للبرامج مع الإذاعة وأثناء فترة إعدادي للبرامج في mbc كانت لي برامج في إذاعة (إسبكتروم) التابعة ل mbc في لندن كمقدم ومن ثم قدمت مجموعة من البرامج في إذاعة mbc fm.
وأعتقد انه ليس بالصعوبة أن يتحول المعد إلى مقدم كون المعد هو الذي يجسد البرامج للإذاعة ويرسم كل خطواتها واعتقد أن الموهبة والرغبة تحكم هذا الشأن واتصور ان المسألة ليست نقصاً في الكوادر الموجودة في mbc fm والفرصة متاحة لمن يستطيع أن يفرض نفسه من خلال امكانياته وجهده حيث يحرص مسؤولو مركز تلفزيون الشرق الأوسط والإذاعة وفي مقدمتهم الشيخ الوليد البراهيم والأستاذ علي الحديثي ومشرف عام الإذاعة الأستاذ عبدالإله البراهيم ومدير الإذاعة الأستاذ جورج قرداحي على تقديم الأسماء الجيدة عبر اثير الإذاعة.
* منذ متى التحقت بالإذاعة,,؟
عام 98م
* إذاً خلال الفترة التي غادر فيها الكثير من مذيعي إذاعة mbc fm,,؟
سبق وأن قلت بأن الجيد يفرض نفسه
* خلال فترة تواجدك منذ التحاقك ب mbc fm هل ترى بأنك قد استطعت ان تثبت وجودك,,؟
ما زلت أعتبر نفسي في البداية وكل يوم اتعلم من اليوم الذي سبقه,, والكوادر الموجودة الآن في mbc fm جميعها كوادر مؤهلة ومتمكنة ومثقفة ولديها خبرة كبيرة في العمل الإذاعي,, لذلك أجد من خلال تواجدهم فرصة كبيرة للاستفادة.
*هل تجد أن مجال الحرية متاح في mbc لكي يقدم الإذاعي كل ما لديه,,؟
لا توجد خطوط حمراء في mbc لذلك فالمذيع يجد فرصة كبيرة هنا للانطلاق!!
* يلاحظ المتابع ان جميع أونسبة كبيرة من برامج إذاعتكم متشابهة إلى حد كبير فهي تعتمد على المسابقات الخفيفة وطلبات المستمعين على الهواء وكذلك الأغنية السريعة,,؟
إذاعة mbc fm فيها العديد من البرامج الحوارية والثقافية بالإضافة إلى المسابقات وبرامج المنوعات ولا تنس انها إذاعة fm,
* لاحظنا انه ومن خلال انطلاقك منذ زمن قصير عبر الإذاعة ان هناك قبولاً لك لدى المستمعين الشباب,, فما سر هذا القبول؟
هذا بفضل الله سبحانه وتعالى وتوفيقه ثم بتواجدي من خلال البرامج الهوائية القريبة اكثر من الجمهور لا سيما وأنني قريب من روح الشعب الخليجي.
* أكثر من برنامج جديد يظهر في mbc fm ما يلبث أن يتوقف,, وعلى سبيل المثال برنامجك (الشاطر يربح),,؟!
مثل هذه البرامج سبب توقفها إما لظروف البرنامج نفسه أو لظروف المذيع وبرنامج الشاطر يربح وفي فترة وجيزة حقق النجاح والقبول لدى المستمعين وكذلك مسؤولي الإذاعة ولكن برنامج الشاطر يربح (مظلوم معي) والسبب يعود إلى كثرة سفري خارج لندن وبالتحديد تواجدي في عدد من المناسبات أو البرامج الخارجية.
كما أن برنامج (الشاطر يربح) حتى الآن لا يزال موجوداً على خارطة برامج الإذاعة وسيعود قريباً.
*حمد,, أنت مذيع لا ترضى بأن يقدم مذيع آخر برامجك من الاستديو خلال غيابك,,؟
بالعكس لا أمانع فالشباب الموجودون فيهم الخير والبركة.
* ما سر طلب الشركات الكبرى في المملكة للمذيع حمد ناصر لكي يقدم لهم برامج المسابقات عبر اثير mbc fm على الهواء من المملكة,, كسوق النجار مثلاً ومركز الجمجوم التجاري وقرية مرسال وفندق جدة انتركونتيننتال؟
قد يكون ذلك بسبب نجاحي في مثل هذه البرامج وثقة المسؤولين بأني قادر على مواجهة الجمهور وكذلك فالمعلن يبحث عن الشيء الذي يميزه.
* وهل يعني ذلك بأنك المذيع المليونير في إذاعة mbc fm,,؟
الله يسمع منك.
* كيف ترى انتشار الفضائيات الآن وهل اثر ذلك على مستمع الإذاعة,,؟
التنافس جميل ويخلق الإبداع ولكن اكتفي بأن أقول أن ( mbc fm ما يهزها ريح).
*و mbc fm ماذا تعني لك,,؟
تعني لي الكثير فهي بيتي الكبير.
* ماذا تقول في هذه الأسماء,, (الوليد البراهيم)، (عبدالإله البراهيم)، (جورج قرداحي)، (أحمد الحامد)، (زياد حمزة),,؟
الوليد البراهيم: أنت الأب الروحي لنا في mbc وشكراً لدعمك الدائم.
عبدالإله البراهيم: شكراً لك يا أبا محمد على حضورك الدائم معنا.
جورج قرداحي: تعلمت منك الكثير وما زلت أتعلم.
أحمد الحامد وزياد حمزة : شكراً لصداقتكما الصدوقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.