الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    «الجوازات»: قدوم 532958 حاجاً من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باني بن مرشد الباني رئيس مركز مسكة
إنها ذكرى تزيدنا إعجاباً ببطلها
نشر في الجزيرة يوم 23 - 09 - 2001

تعيش المملكة في مثل هذا اليوم من كل عام ذكرى جميلة ورائعة لبطولات عظيمة هائلة نسج خيوطها الملك الراحل الفذ عبد العزيز طيب الله ثراه فلقد كان خادماً لدينه ووطنه وأمته جمع عبد العزيز كل الصفات فكان بمفرده أمة كاملة آل على نفسه تطهير الجزيرة ففعل وراهن على توحيدها فتمكن ورسم السياسة الثابتة الدائمة للمملكة فأبدع.
ومن طموح عبد العزيز وقدرته بدأ شموخ المملكة يرتفع يوماً بعد يوم إلى أن تربعنا على القمة اليوم وسط بناء عال أسسه عبدالعزيز وأحكم تشييد أدواره بعده ملوك عظماء من أبناء عبد العزيز هم سعود وفيصل وخالد إلى أن جاء عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله فتوج البناء بإيصال المملكة إلى ما وصلت إليه اليوم من تطور مذهل فاق كل التوقعات وتحديث رائع شمل كل الاتجاهات ومجاراة سريعة للحضارة العالمية في سياسة حكيمة متوازنه ملتزمة تماماً بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
فكلما قرأت التاريخ وتصفحت ما كتب فيه عن مشاهير العالم تأكدت أن الملك عبد العزيز طيب الله ثراه شخصية عظيمة فذه وكلما تمعنت في ماضي جزيرتنا العربية وحاضرها وما كانت عليه وما وصلت إليه الآن أزددت إعجاباً بمؤسسها وموحد كيانها عبد العزيز (يرحمه الله).
جاء عبد العزيز إلى هذه الأرض وهي قرى متناثرة في صحراء واسعة شاسعة عصفت بها الأطماع ومزقتها الصراعات وبعثرتها الفتن والمؤامرات ثم جاء موحد الجزيرة وقد عقد العزم وصمم على تكوين الوطن وإعادة ملك أبائه وأجداده فتحقق ما له ما أراد إذ فتح الله له كنوز الأرض ليبدأ بناء أول دولة عصرية في التاريخ ودولة قوية عظيمة يفخر أهلها ويفرحون بالانتماء إليها واليوم ونحن نعيش ذكرى يومنا الوطني - يوم الوحدة والتوحيد ويوم إزالة الستار ورفع الشعار ويوم بداية البناء للدولة الحديثة التي بهرت أنظار العالم بإنجازاتها المتلاحقة والسريعة وأخذت مكانها اللائق بها وسط العالم.
نحتفل اليوم ونحن نرفع أكف الضراعة إلى الله تعالى بأن يرحم المؤسس عبد العزيز وأن يمد في عمر مولانا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي أكمل المسيرة بعد إخوانه وقاد السفينة بعبقرية فائقة وتوازن تام - فالحمد لله على ما تم وزدنا اللهم من عطاياك الجسام وأسبغ علينا نعمة الأمن والأمان واحفظ لنا قادتنا وولاة أمورنا 00 وصلى الله وسلم على نبينا محمد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.