بالفيديو.. "أمن الدولة" يحيي مسيرة أحد القادة السابقين لقوات الطوارئ    توقيع 13 مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وعمانية بقيمة 30 مليار دولار    "أرامكو" تُوقِّعُ صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف عالمي    صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    أمريكا تهدد روسيا ب "ثمن باهظ" بسبب أوكرانيا    شاهد.. طفل عُماني يؤدي التحية العسكرية لموكب ولي العهد في مسقط    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    شاهد.. مواطن عُماني يوثق لحظة وصول ولي العهد لقصر العلم في مسقط ويرحب به بهذه الكلمات    رياح سطحية على الشمالية ومكة والمدينة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين    #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين        اللقاحات هل تحمينا ؟    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    محافظ مهد الذهب يكرم الفقيه    السعودية - عُمان.. رؤى مشتركة ومستقبل واعد    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي                                                            منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مركز الفويلق وعدد من المسؤولين والأهالي ل(الجزيرة):
نشر في الجزيرة يوم 27 - 09 - 2010

عبّر رئيس مركز الفويلق بمنطقة القصيم وعدد المسؤولين وأهالي المركز عن الذكرى الثمانين لليوم الوطني المجيد معربين عن سعادتهم بهذا اليوم الأغر يوم أن توحدت مملكتنا الغالية على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-، مبتهلين للمولى عز وجل أن يحفظ قادتنا وشعبنا من كل مكروه..
ولاء وانتماء
في البداية تحدث رئيس مركز الفويلق الأستاذ راكان بن سعود البشري عن هذه المناسبة وقال: إننا نعيش هذه الأيام ذكرى عطرة تتجدد معنا ويتجدد معها الولاء والانتماء إنها ذكرى اليوم الوطني ذكرى التوحيد والبناء ولم الشمل على يد المغفور له بإذن الله المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن والرجال الأفذاذ المخلصين من أركان هذا البلد المعطاء، وأضاف: مع إطلالة اليوم الوطني المجيد لمملكتنا الحبيبة وحينما نستعرض التاريخ المضيء الذي خط بمداد من ذهب لهذا الكيان الشامخ والملاحم البطولية للملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- إذ عمل على جمع شتات الأمة ونشر العلم وآخى بين المواطنين حتى وصلت البلاد في ظل العهد الزاهر لمولاي خادم الحرمين الشريفين وختاماً أسأل الله العلي القدير أن يحفظ مليكنا ويمتعه بالصحة ويحفظ سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبلادنا الحبيبة ويستمر العطاء ويبقى وطننا وطن الرخاء.
كلنا فخر
وأكد رئيس بلدية الفويلق الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز المفلح: أن لكل أمة رموزاً تفخر بها يقفون باحترام لها ولآثارها وقد يعظم هذا الرمز إذا أضيفت له قيمة الإنسان أو الأمة أو الدين، ونحن في هذه البلاد الغالية حكومة وشعبا نفخر بموحد هذه الجزيرة جلالة المغفور له -إن شاء الله- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جمع لنا كل هذه القيم. وإننا في مثل هذا اليوم من كل عام نحتفل بيوم مجيد أعزّ الله به من نصر دينه ووحد شعبه تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويجب على كل مواطن ومواطنة أن يقف أمام هذا اليوم كثيراً فهو يوم أعزّ الله به من أعزّ دينه.وفي الختام أدعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء ومكروه وأن يديم عزّها وكرامتها وأن يديم عليها وحدتها وأمنها وأن يحفظ لها ولاة أمرها وأن يديم علينا نعمة الإسلام إنه سميع مجيب.
شعب وفيّ
وقال مدير شرطة الفويلق العقيد عبدالرحمن بن محمد الصقيري: إننا في هذه البلاد الغالية حكومة وشعبا نفخر بموحد هذه الجزيرة جلالة المغفور له إن شاء الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جمع لنا كل هذه القيم وإننا في مثل هذا اليوم من كل عام نحتفل بيوم مجيد هو اليوم الوطني الذي نرى فيه الوحدة الصادقة بعد الفرقة والشتات. ولم يقف -طيّب الله ثراه- عند هذا الحد بل حدد ملامح النهج الذي يجب أن يسير عليها أبناؤه في تحقيق كل ما من شأنه رفعة هذا البلد حتى أصبح -ولله الحمد- منارة للأمن والطمأنينة والعلم والاقتصاد وغيرها من شؤون الحياة وكلها مربوطة بالشريعة الإسلامية, حمى الله بلادنا من كل مكروه وكل عام ووطننا بألف خير.
معان سامية
كما عبّر الشيخ مناحي بن مطلق البشري رئيس جمعية عمر بن الخطاب الخيرية بالفويلق عن سعادته وسروره بهذه المناسبة حيث قال: اليوم الوطني لبلادنا يوم سجله التاريخ وهو يوم نفتخر به ونعتز بأننا نحمل ذكراه أجيالاً بعد أجيال لما فيه من المعاني السامية والجليلة فهو يوم توحيد ولمّ الشمل وجمع القوة بفضل الله وتوفيقه وتطبيق شرعه وجهود المؤسس واضحة للجميع وثمارها مباركة لا تزال تعطي حلاوتها حتى هذا العهد المبارك الذي شهد نقلة حضارية هائلة ونسأل الله أن يحفظ لهذه البلاد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني إنه سميع قريب مجيب الدعاء.
تجديد للانتماء
أما هايف بن سعود البشري عضو المجلس البلدي بالفويلق فقد أكد أن اليوم الوطني هو تجديد للانتماء لهذا الكيان العظيم وشعور بالوحدة والعزة والشموخ.. وهو مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً.. مناسبة تستلهم التاريخ والكفاح العظيم بداية من موحد هذه الجزيرة المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.. وتتجلى أهمية الوطن ووحدته في التعاون لحماية وطننا ومكتسباته وإبراز الوجه المشرف للمملكة ودور كل واحد منا في الدفاع عنه فالوطن تاريخ الآباء والأجداد ويعني الترابط والتآخي, أخيراً كل عام وأنت يا وطني بألف خير.
محبة وسلام
وقال عبداللطيف بن عبدي البشري مدير مدرسة الإمام الصنعاني وإمام وخطيب الجامع الكبير بالفويلق: إن ذكرى اليوم الوطني تحمل لنا عبق المحبة والسلام وتؤكد وحدة هذه البلاد المباركة ووقوفها شامخة صامدة وأنها مناسبة عزيزة تمر علينا كل عام لتذكرنا بماض بعيد وحاضر مزدهر ومستقبل مشرق بإذن الله, وأضاف البشري: إن اليوم الوطني يوم يذكرنا دائماً بانتهاء الفرقة والشتات وبداية عصر وحدة الكلمة والصف وأن مجرد الوقوف عند ذكرى هذا اليوم العزيز والمناسبة الغالية دعوة للفخر بمنجزات الوطن وشكر لله سبحانه وتعالى أن رزق هذه البلاد ولاة أمر مخلصين حريصين أشد الحرص على كل ما من شأنه تحقيق راحة المواطن ورفاهيته .. ولا يسعني في هذه المناسبة الغالية إلا أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- وإلى حكومتنا الرشيدة والمواطنين الكرام داعياً المولى عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان وأن يوفق ولاة أمورنا لما يحبه ويرضاه وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها.
فرحة غامرة
من جانبه قال سعود بن هلال المرواني مدير الشؤون المالية ببلدية الفويلق: إننا نعيش هذه الأيام فرحة غامرة بمناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة ومما لا شك فيه أن الحديث يطول عن إنجازات هذا الوطن المعطاء الذي أرسى قواعده وأسس كيانه جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود طيّب الله ثراه حيث وضع اللبنة الأولى لتأسيس وطن وتوحيد أمة تحت شعار راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) فحق علينا أن نفخر بما شاهدناه بالأمس ونشاهده اليوم من مكتسبات ونحن أبناء هذا البلد مستعدون لأن نضحي بالغالي والنفيس في سبيل رفعة وإعلاء راية التوحيد، فكل عام ووطننا الغالي بألف خير تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.
الصرح الشامخ
وقال الأستاذ عبدالله بن هايس البشري مدير مركز الرعاية الصحية بالفويلق: إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة مناسبة تفوح بعبق التاريخ وتشد المرء إلى أمجاده وأجداده بكل فخر واعتزاز.. هذه الذكرى تنقل المرء وتسمو به إلى أعلى منارات العز والفخر وهو يستشعر ذلك اليوم الذي قام فيه موحد المملكة الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه بجمع شتات هذا الصرح الشامخ الذي نتفيأ ظلاله حتى يومنا هذا، كما أن هذا البلد الطموح تحقق له بفضل الله من العزة والتمكين ما جعله محط أنظار العالم بجهود مخلصة وقيادة حكيمة يرعاها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- إنها مناسبة تخالط بشاشة قلب كل ابن بار يدين بالولاء والعرفان لهذا البلد الآمن.
رفعة أمة الإسلام
وقال الأستاذ عبدالرحمن بن عبدي البشري مدير متوسطة الأمير ناصر بن فرحان بالفويلق: إن الملك عبدالعزيز -رحمه الله- قد وحد هذه البلاد وجعل لها مكانة رفيعة وكافح من أجل رفعة الأمة الإسلامية.. وأكد البشري أن هذه البلاد قد عانت من الفوضى والمشكلات ولكنها اليوم أصبحت محسودة على نعمة الأمن ونعمة الخير الوفير بفضل ما سخر لها من إمكانيات من قبل قادة هذه البلاد وخير دليل على التكافل والاهتمام بالمواطن هو المشاريع الصحية والتعليمية والمواصلات وجميع الخدمات التي تهم المواطن والمقيم على حد سواء، وما تنعم به بلادنا في هذا العهد الزاهر من أمن وأمان ورخاء وتطور كبير وشامل لكافة المجالات في ظل العدالة الشاملة والرعاية الأبوية من لدن قائدنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وحكومتنا الرشيدة لأكبر دليل على عمق التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي.
شجاعة وإقدام
ومن جانبه فقد عبّر عبدالله بن خيران الصبيحي أحد أعيان مركز الفويلق عن سروره وسعادته بهذه المناسبة وقال إن هذه المناسبة عطرة وتذكرنا بشجاعة المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحّد بلادنا الغالية وأرسى دعائم الأمن والأمان والتطور الحضاري لهذه البلاد، إنه بهذه المناسبة واحتفال مملكتنا الغالية بذكرى اليوم الوطني ندعو الله تبارك وتعالى أن يمنّ على بلادنا بالخير والسعادة ويحفظ ولي أمرنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وجميع أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.