ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مقرن: نستبشر بالخير بإنشاء مطار بالعلا وسمو النائب الثاني سباق لكل ما ينفع الوطن والمواطن
خلال مؤتمر صحفي إثر اختتام زيارة سموه لمحافظة العلا سموه وضع حجر الأساس لمشاريع طرق,, وزار مستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا,, واجتمع إلى وزير المواصلات

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن جهود الدولة مستمرة في دعم الاستثمار من خلال تقديم التسهيلات والخدمات والإجراءات التي تضمن راحة السياح وزائري منطقة المدينة المنورة بالإضافة إلى إنشاء الطرق الحديثة التي تسهل تنقلات السياح مشيرا سموه إلى أن المشروعات الخدمية والإجراءات والمواصلات تشكل ثلاثة عناصر مهمة في مجال السياحة والاستثمار.
واشار سمو أمير منطقة المدينة المنورة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق مدائن صالح بمدينة العلا مساء أمس الأول بحضور معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم في ختام زيارة سموه التفقدية لمحافظة العلا إلى أن فندق مدائن صالح يعد أحد مشروعات الاستثمار بالمحافظة منوها سموه بجهود صاحب الفندق وما يتضمنه الفندق من امكانات جيدة ومستوى راقٍ,, وقال سموه :إن مثل هذه المشروعات هو ما نعنيه بالاستثمار .
وحول إنشاء مطار بمحافظة العلا قال سمو أمير منطقة المدينة المنورة: اننا نستبشر بالخير دائما وان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام سباق دائما لكل ما ينفع الوطن والمواطن,, وهناك بعض الأرقام الخاطئة التي نشرتها بعض الصحف بأن أقرب مطار لمحافظة العلا يبعد مسافة 350 كيلو مترا وهذا غير صحيح فإن أقرب مطار للمحافظة يبعد من أربعمائة إلى أربعمائة وخمسين كيلو مترا ويعد مطار الوجه هو الأقرب ولكن ليس هناك طريق يربط المحافظة بمدينة الوجه .
وأشار سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز إلى أن وجود مطار بالمحافظة سيخدم المنطقة مؤكدا ان قيادتنا حريصة دائما على خدمة المواطن أينما وجد وان سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز يعرف تماما احتياجات المملكة من المطارات وأهميتها في التنمية أكثر من أي شخص وخصوصا أننا مقبلون على حقبة زمنية قريبة لتنشيط السياحة وخدمة المواطن في آن واحد من خلال إنشاء مثل هذه المطارات.
وحول سؤال عن استثمار مدينة العلا القديمة أجاب سموه قائلا :تمت مناقشة ذلك مع محافظ محافظة العلا أحمد بن عبدالله السديري وسيكون هناك اتصال ومناقشة للموضوع مع وزارة المعارف ممثلة في وكالة الآثار ووزارة الشؤون البلدية والقروية وسأدعو الوزراء المعنيين لتباحث هذا الموضوع لأهمية هذه الثروة التي يبلغ عمرها 700 سنة واستثمارها .
وحول مستقبل السياحة أفاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة أن المشروعات التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها خلال هذه الزيارة ستكون بداية خير للحركة السياحية وما زالت السياحة في بداية طريقها,,وقال سموه أنا متأكد بأنها ستمر بمراحل مخططة ومنسقة بدعم كافة الجهات المعنية بما يحقق سياحة ممتعة ومفيدة وتجربة جديدة للسائح .
وردا على سؤال حول أهمية توسعة الطريق المزدوج الموصل إلى مدائن صالح أوضح سموه انه نقل لمعالي وزير المواصلات متطلبات المنطقة والمحافظة من الطرق وتجاوب معاليه بالاهتمام بالموضوع ودراسته وذلك ضمن مخططات ومشروعات الوزارة مشيدا سموه بمتابعة واهتمام محافظ المحافظة.
وأجاب سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز على سؤال حول تخصيص الأماكن السياحية والأثرية في المنطقة قائلا:إن التخصيص له حدود معينة ويحتاج لخبراء متخصصين ودراسات جدوى اقتصادية,, ونحن بحاجة لمشروعات استثمارية خدمية في مجال السياحة ليجد السائح أماكن لقضاء وقته ويستفيد منها والدولة حريصة على مصلحة المواطن والتاجر أيضا .
وأضاف سموه يقول: إن الأماكن الأثرية لا يفترض أن تخصص كما ان البلديات تقوم بمهام وجار بناء منتزهات لإيجاد متنفس للمواطن في المدن والقرى والهجر ويمكن الاستثمار في مجالات أخرى مثل الفنادق والمطاعم وغيرها في مجالات واسعة حول الأماكن الأثرية لتنشيط الحركة السياحية .
وحول سؤال عن إنشاء كلية للمعلمين بمحافظة العلا أوضح سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز أنه تمت دراسة هذا الموضوع وبحثه مع محافظ المحافظة وتم عرضه في مجلس المنطقة مشيرا سموه إلى ان انشاء الكلية خاضع لبعض المعايير والمقاييس تتم دراستها ومناقشتها ومن ثم يتم إنشاء الكلية بإذن الله.
وشرح سموه في اجابته على سؤال عن السعودة ان هناك مجموعة من الشباب السعودي وصلوا إلى أعلى المستويات في القطاع الخاص ونجحوا في عملهم وحققوا فائدة كبيرة لأنفسهم ولصاحب العمل أو المنشأة مشددا سموه على التدريب الجيد في التخصصات الدقيقة في القطاع الخاص لكي يستفيد الجميع.
وعن الاحتياجات الكهربائية للمنطقة أفاد سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز انه تم التنسيق مع المدير التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء وسيكون هناك برنامج زمني لمشروعات الكهرباء بالمنطقة وخاصة محافظة العلا مبينا سموه ان الاتجاه الحالي للشركة السعودية للكهرباء هو محاولة القضاء على الطاقة المنعزلة وربطها مع الشبكة الوطنية وسيكون الربط بالنسبة للمحافظات مع شبكة المدينة المنورة مبدئيا ثم مع الشبكة الوطنية.
وأشار سموه إلى أنه تم اطلاع المسؤولين في الشركة على احتياجات المنطقة وتعريفهم بأبعاد القرى واعدادها وما تحتاجه من خدمات وأولويات مؤكدا سموه أنه تم رصد الاحتياجات الكهربائية والتعليمية والاتصالات لجميع المحافظات وتم عرضها ومناقشتها في مجلس المنطقة.
وتحدث سموه عن الجزء الخاص بمحافظة العلا من المخطط الاقليمي لمنطقة المدينة المنورة مشيرا سموه إلى انه يشمل كافة الخدمات والاحتياجات في مختلف المجالات والتخطيط والتنفيذ المستقبلي لتطوير احتياجات في مختلف المجالات والتخطيط والتنفيذ المستقبلي لتطوير احتياجات وتطور المحافظة وتم عرضه واقراره في مجلس المنطقة وهو الآن في مرحلة التنفيذ.
من جانبه أكد معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم ان مشروعات محافظات منطقة المدينة المنورة فيما يتعلق بالمواصلات تلقى عناية واهتمام وزارة المواصلات.
وأوضح معاليه في إجابة على سؤال عن وقت الانتهاء من مشروع طريق المدينة ينبع الجديد ان الطريق سينتهي منه فيما يقارب عامين ونصف العام بإذن الله تعالى وذلك نظرا لصعوبة المنطقة التي يقام فيها الطريق.
سموه يجتمع بوزير المواصلات
على صعيد آخر اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول بمعالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم والمدير التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء سليمان القاضي لمناقشة متطلبات واحتياجات محافظة العلا من طرق تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى والقرى المجاورة وبحث استفادة المحافظة من المشروعات التنموية القادمة واحتياج المحافظة للكهرباء وذلك بمقر المحافظة.
وبدأ الاجتماع بكلمة لسمو الأمير مقرن رحب فيها بمعالي الوزير ومرافقيه ثم استعرض سموه جدول الأعمال واحتياجات المنطقة للمواصلات والكهرباء، وحضر الاجتماع أعضاء مجلس المنطقة وعدد من المسؤولين.
سموه زار مستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا
قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول بزيارة لمستشفى الأمير عبدالمحسن العام بمحافظة العلا.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المستشفى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور نزار غلام ومدير القطاع الصحي بالمحافظة الدكتور حامد الشويكان.
وفور وصوله قام سمو الأمير مقرن بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع توسعة وحدة غسيل الكلى بالمستشفى ثم قام بجولة على عدد من أقسام المستشفى واطمأن على سير العمل به,, بعد ذلك قام سموه بزيارة لعدد من المرضى بالمستشفى وقدم لهم باقات الورود متمنيا لهم الشفاء العاجل.
عقب ذلك استمع سموه إلى شرح تفصيلي من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عن احصائيات المراكز الصحية بقطاع العلا الصحي.
وفي نهاية الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بافتتاح توسعة وحدة غسيل الكلى بالمستشفى متمنيا للعاملين فيه التوفيق والنجاح وسائلا المولى عز وجل للمرضى الشفاء العاجل.
سموه وضع حجر
الأساس لطريق المقرح
قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول بوضع حجر الأساس لمشروع طريق المقرح / البلاطة والذي بمثل الجزء الأول من طريق العلا / الوجه.
وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى عضو مجلس المنطقة أحمد محمد عبدالكريم كلمة أهالي المحافظة رحب فيها بسمو أمير المنطقة ومعالي وزير المواصلات وعبر عن فرحة أهالي المحافظة بانطلاقة مشروع المرحلة الأولى لطريق العلا/ الوجه مشيرا إلى ما يمثله هذا الطريق من أهمية لأهالي المحافظة.
وتمنى التوفيق لسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز في تحقيق طموحاته واهتماماته وعنايته بكافة محافظات منطقة المدينة المنورة.
بعد ذلك ألقى معالي وزير المواصلات كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة لتشريفه الوزارة بوضع حجر الأساس لمشروع الجزء الثاني من طريق شجوى العلا والمرحلة الأولى من طريق العلا بلاطة المقرح بدا/ اللذين يمثلان امتدادا طبيعيا للنهضة العملاقة التي تشهدها الطرق في المملكة العربية السعودية أسوة بغيرها من القطاعات.
وأفاد معاليه بأن هذا المشروع يعد احدى مراحل الطريق الذي يربط المدينة المنورة بالوجه على ساحل البحر الأحمر مرورا بالعلا وهو يتكون من جزءين الأول هواستكمال الطريق بين المدينة المنورة والعلا مرورا بشجوى وطوله ثلاثون كلم والثاني هو المرحلة الثانية من طريق العلا الوجه مرورا ببلاطة القرح بدأ بطول 62 كم وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع حوالي 32 مليون ريال وسيتم تنفيذه بإذن الله بمواصفات الطرق الرئيسية وذلك من قبل أحد المقاولين السعوديين.
وأكد معاليه حرص الوزارة على متابعة تنفيذ المشروع وبسرعة إنجازه في الوقت المحدد.
وعدّ معالي وزير المواصلات هذا المشروع امتدادا لما تحقق للمملكة من منجزات في جميع المجالات في ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة كلمة رحب بها باسم أهالي المحافظة بمعالي وزير المواصلات.
وأشار سموه إلى ان المنطقة لديها دراسة متكاملة ضمن المخطط الاقليمي للمنطقة وستكون الأولوية للمناطق التي لم تشملها الخدمة ووضع الأولويات وتحديد البرنامج الزمني لتنفيذ المخطط.
بعد ذلك قام سمو الأمير مقرن بوضع حجر الأساس وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ايذانا ببدء العمل في تنفيذ المشروع.
وحضر الحفل أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصيني ومحافظ محافظة العلا أحمد بن عبدالله السديري وعدد من المسؤولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.