ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاعر «الفخر» تودِّع شهداء عدوان «المخلوع» والحوثي
نشر في الحياة يوم 07 - 06 - 2015

في مشاهد تفيض حزناً وفخراً في آن معاً، ودّع السعوديون أمس (السبت) شهداء الواجب الذين سقطوا في معركة الشرف والكرامة والوطن في الهجوم الغادر الذي شنّته ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على قطاع جازان ونجران أول من أمس، وأسفر عن استشهاد ضابطين أحدهما برتبة نقيب من قوات الحرس الوطني، والآخر برتبة ملازم في القوات البرية، وجنديين أحدهما برتبة عريف في القوات البرية، والآخر جندي في حرس الحدود. (للمزيد)
وشيّعت جموع غفيرة الشهيد الملازم عبدالله الفيفي إلى مثواه الأخير في محافظة فيفا. وحضرت «الحياة» تشييع جندي حرس الحدود طيب علي منقري، في قرية رديس في وادي جازان. وأعرب والده وأصدقاؤه عن فخرهم باستشهاده، وتحدثوا عن ابتسامة لم تفارقه حتى النهاية. وكأنه كان يحس بأنه مقبل على الشهادة، فقد كانت آخر كلمات منقري لأهله وهو خارج للعمل: «لا تخافوا ما دمت مدافعاً عن ديننا ووطننا». وانضم إلى زملائه في قطاع حرس الحدود الذين يخوضون معركة الشرف مع بقية القطاعات العسكرية، التي تقاتل ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الانقلابيين الحوثيين في اليمن، إلا أن ابتسامة المنقري التي ودّع بها أسرته، وهامته التي تعانق السماء، ستبقى خالدة في ذاكرة الأسرة التي تلقت خبر استشهاده بكل فخر واعتزاز.
وحضر مراسم الدفن والعزاء وكلاء إمارة منطقة جازان، وقائد حرس الحدود في المنطقة، ومدير شرطة جازان، ومديرو الأجهزة الأمنية والحكومية.
وأكد والدا الشهيد أنهما فخوران باستشهاد ابنهما وهو يدافع عن أرض بلاده. وقال أحد أصدقاء الشهيد ويدعى علي العامري إن ابتسامة الشهيد كانت دائماً لا تفارق محيّاه، ولم يسبق أن اشتكى منه أي شخص لدماثة أخلاقه. وأوضح أن الشهيد خلّف طفلتين ورضيعاً، وأكبر بناته تبلغ ثلاثة أعوام ونصف العام.
وذكر زملاؤه أن الشهيد كان يعمل في قطاع العارضة، ثم طُلب دعم لمساندة القوات على الحدود، فكان أول المبادرين بتسجيل نفسه. وأثروا عن قوله: «إن انتصرنا على الأعداء ودحرناهم فنحن منتصرون، وإن استشهدنا في الدفاع في سبيل وطننا وديننا ومقدساتنا، فنحن منتصرون».
وخرج أهالي عفيف أمس لتشييع ابنهم الشهيد النقيب ناصر العطاوي إلى مثواه الأخير. وفي مشاهد مماثلة سارت حشود غفيرة في تشييع الشهيد العريف حسن بن أحمد الناشري في مركز القوز بمحافظة القنفذة. وأكد والده ان ابنه فداء للوطن. وذكر أبناء قريته أنهم فخورون بأنه فدى وطنه بمهجته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.