حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد «عاصفة الإقالات»... عشرة باقون
نشر في الحياة يوم 25 - 05 - 2015

على غير ما جرت عليه العادة، يبدو أن معظم أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في طريقها للإبقاء على نفس الأسماء التدريبية التي أنهت معها موسمها الرياضي، إذ توحي المؤشرات إلى استمرار نحو 10 مدربين مع أنديتهم من أصل 14 فريقاً.
وعلى رغم أنه لم يكن يحظى بقبول كبير من قبل أنصار فريقه، إلا أن موازين الرضا انقلبت لمصلحة مدرب النصر الأوروغوياني خورخي داسيلفا، وخصوصاً بعد نجاحه في المحافظة على صدارة الدوري والظفر به للموسم الثاني على التوالي، إذ إن المؤشرات تؤكد أن رئيس «العالمي» فيصل بن تركي في طريقه لمنح داسيلفا الثقة مجدداً وإسناد المهمة التدريبية له في الموسم المقبل.
أما السويسري كريستيان غروس فإنه يحظى بثقة كبيرة من أنصار فريقه وبإعجاب أكبر من متابعي الدوري السعودي، وخصوصاً أنه أنهى موسمه الأول مع الأهلي من دون خسارة في بطولة الدوري، إضافة إلى فوزه بكأس ولي العهد، وإظهاره الأهلي بشكل مرضٍ، الأمر الذي يؤكد استمراره مع «القلعة الخضراء».
في الهلال، يحظى اليوناني جيورجوس دونيس بثقة كبيرة بالبيت الأزرق، وخصوصاً أنه تولى المهمة التدريبية في فترة وجيزة وبعد مرحلة صعبة مر بها «الزعيم»، وعلى رغم حالة الرضا فإن الجزم باستمرار المدرب سيكون صعباً، خصوصاً وأن ملف الرئاسة لم يغلق بعد في البيت «الأزرق».
بعد المستويات العالية التي ظهر بها فريق الخليج هذا الموسم، فإن إدارة النادي الشرقاوي منحت مدربها التونسي جلال القادري الثقة مبكراً، وأعلنت استمراره مع فريقها الموسم المقبل، الأمر كذلك بالنسبة ل«الشرقاوي» الآخر فريق القادسية العائد مجدداً إلى مصاف الأندية الممتازة، بعدما أعلنت إدارة النادي استمرار مدربها التونسي جميل قاسم موسماً آخر مع «بني قادس»، الحال ذاتها بالنسبة لممثل مكة المكرمة فريق الوحدة الذي أعلن استمرار البرتغالي خوان رودريغز بعد صعود الفريق.
في الأحساء، يبدو أن الرضا الفني يخيم على مدربي هجر والفتح، وخصوصاً الأول الذي ظهر بشكل مميز مع المدرب نيبوشا يوفوفيتش القادم من الجبل الأسود، كما هي الحال بالنسبة لمدرب «النموذجي» التونسي ناصيف البياوي الذي تنوي الإدارة الفتحاوية إبقاءه موسماً آخر.
في القصيم، يحظى مدرب التعاون البرتغالي جوزيه غوميز بارتياح كبير من مسيري «سكري القصيم»، وخصوصاً أن الفريق قدم مستوى مميز، وينافس حالياً على آخر بطولات الموسم ببلوغه نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما أن القصيمي الآخر فريق الرائد استعاد شيئاً من روحه بعد تولي التونسي عمار السويح المهام الفنية في الجولات الأخيرة من الموسم، إذ تشير الأنباء إلى نية الفريق الإبقاء عليه موسماً جديداً.
وتبدو الصورة ضبابية حيال مدرب الاتحاد الروماني بيتوركا، إذ تنقسم عليه الجماهير الاتحادية، وخصوصاً بعد صدامه مع أكثر من لاعب منتصف الموسم، ولكن تبدو حظوظ المدرب مرتبطة بنسبة كبيرة في حال تحقيقه كأس الملك، إذ يلاقي الهلال في نصف النهائي.
أما الشباب فحسم أمر مدربه باكراً، بإعلانه التعاقد مع المدرب الأوروغوياني ألفارو غوتيريز بديلاً عن المصري عادل عبدالرحمن، الذي جاء إشرافه على الفريق بشكل طارئ ولم يوفق معه في تحقيق ما يرضي تطلعات جماهيره، أما الفيصلي فأعلنت إدارة ناديه استغناءها عن المدرب أنتونيو أوليفيرا من دون تحديد هوية المدرب المقبل.
وبعد موسم صعب كاد فيه نجران أن يودع الدوري الممتاز، لا تبدو الأمور في كامل رضاها عن مدرب الفريق الجزائري فؤاد بوعلي، إذ تلوح في الأفق مؤشرات إلى نية النادي الجنوبي الاستغناء عنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.