ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن تركي يراهن على بقاء «اللقب نصراوياً»
نشر في الحياة يوم 28 - 04 - 2015

جدد رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي رهانه في قدرة لاعبي فريقه على الاستمرارية بتحقيق مزيد من الانتصارات في ما تبقى من مباريات في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حتى يظفر باللقب للمرة الثانية، مؤكداً أن النصر اعتاد بأن يتغلب على أي غياب لعناصر مؤثرة في صفوفه، قائلاً ل«الحياة» بعد بلوغ فريقه أول من أمس النقطة ال60، إثر فوزه على الفيصلي بخمسة أهداف في مقابل هدف: «أعلم جيداً حرص وغيرة جمهور النصر كافة على مسيرة فريقها في دوري عبداللطيف جميل، وهذا أمر طبيعي، لكن من يمتلك هذه النجوم يفترض أن لا ينتابه الخوف لا من قريب أو من بعيد، فالنصر بمن حضر مهما كان حجم الغيابات في صفوفه»، مضيفاً: «اعتدنا لعب الكثير من المباريات في هذا الموسم والفريق غير مكتمل، وهنا تكمن قوة الفريق البطل صاحب النفس الطويل والمنافس على البطولات كافة، وليس فقط بطولة الدوري، وثقتي ولله الحمد كبيرة في اللاعبين كافة، فهم رجال ويتحملون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فالحمدلله لا يوجد ضغوط على الفريق، وأي لاعب يعرف مهماته المطلوبة منه، ولا يحتاج إلى توصية».
الأمير فيصل بن تركي، الذي نجح في الموسم الماضي في قيادة النصر إلى تحقيق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد بعد غياب طويل عن تحقيق البطولات، يمضي قُدماً نحو المحافظة على لقبه، إذ ما زال الفريق متصدر لترتيب الدوري ب60 نقطة، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من الظفر باللقب، أبدى سعادته بالفوز الكبير الذي ظفر به فريقه أول من أمس، وقال: «سعادتي كبيرة لاعتبارات عدة، أهمها المستوى الفني المميز الذي ظهر به الفريق في هذه المباراة، على رغم الظروف التي واجهتنا والمتمثلة في الإصابات المتعددة، ولكن الحمدلله أن ما يميز النصر عن غيره هو امتلاكه للبديل المميز، وهو ما يمنحه الأفضلية في أية مباراة يلعبها».
وأضاف: «كما أننا خرجنا من المباراة من دون بطاقات صفراء وإيقافات للاعبين مؤثرين ولا حتى إصابات، ويكفي أن الفريق حسم نقاط المباراة من الشوط الأول بتسجيله أربعة أهداف دفعة واحدة، كانت المباراة مريحة لنا».
وعن غياب اللاعب البولندي أدريان ميرزيفسكي بسبب الإصابة، قال الرئيس النصراوي: «بإمكان أدريان المشاركة في مباراة الفريق (الخميس) المقبل أمام نجران في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ولكن بعد التفاهم مع الجهازين الفني والطبي تم الاتفاق على منحه مزيداً من الراحة حتى يكون في أفضل جاهزية فنية وطبية ولياقية وذهنية، والمشكلة أن لدى البعض تصور بخصوص إصابة أدريان بأنها ارتخاء في الأربطة، وهذه الأمر غير صحيح، فإصابته في عضلة الفخذ الأمامية، وهي عبارة عن كدمة قوية، وقد تتفاقم في حال لعبه مباراة نجران وتتحول إلى تمزق، ومعها سنخسر اللاعب فترة طويلة، فنحن في نهاية الموسم وفي مرحلة حسم وبحاجة ماسة إلى اللاعبين كافة».
أما في شأن الضعف اللافت للحضور الجماهيري في المباريات الأخيرة التي تقام في الرياض، بعدما كانت الجماهير الصفراء تملأ المدرجات، فقال الأمير فيصل بن تركي: «مهما تحدثت عن جمهور النصر لا يمكن أن أصف مشاعري، وأن أقدم كلمات الشكر لهذا الجمهور الوفي، الذي لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوز وقفاته التاريخية مع ناديه حتى في أصعب الظروف، بل أن جمهور النصر يعتبر الرقم الصعب في مسيرة النادي، غير أنني أتمنى وهذه دعوة أوجهها لهم بأن نرى مدرجات إستاد الملك فهد الدولي ممتلئة في مباراتي الفريق أمام لخويا القطري آسيوياً وأمام الهلال محلياً، لاسيما وأننا في مرحلة حسم والفريق بحاجة لوقفة جماهيره».
ويؤكد: احتدام المنافسة جلب الحكم الأجنبي
أكد رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي أن المنافسة القوية والمحتدمة في منافسات هذا الموسم لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين تطلّبت وجود حكام أجانب لإدارة مباريات عدة، إذ يُعد فريقه أكثر فريق أدار مبارياته حُكام أجانب في هذا الموسم.
وتحدّث الأمير فيصل بن تركي في هذا الجانب: «هذا الأمر يثبت بأن النصر يرغب في المنافسة القوية والعادلة في مبارياته كافة، فالنصر هو الفريق الوحيد الذي قاد له الحكم الأجنبي مباريات عدة له بناءً على طلبنا وعلى طلب مشترك مع بعض الأندية التي تلعب لقاءاتها على ملاعبها، وتم ذلك بموافقة الأندية على أن يتكفل النصر بالتمويل المالي، وأتمنى أن يعلم الجميع بأنني مع الحكم السعودي في الأحوال كافة، ولكن لأن المنافسة في هذا الموسم قوية وتتطلب حضور الحكم الأجنبي في بعض المباريات المهمة، طلبنا حكام أجانب، والحمدلله النصر حقق الفوز بنسبة عالية في المواجهات التي قادها الحكم الأجنبي داخل وخارج ملعبنا». وتطرق رئيس النصر إلى التعاقد مع المدافع الأيمن لفريق العروبة عبدالرحمن الشمري، قائلاً: «هو لاعب جيد ومميز، ويمتلك الإمكانات الفنية والمهارية الجيدة، فهو ما زال صغير في السن ونرى فيه بأنه بإذن الله إضافة الفنية للفريق، ولم يتم التعاقد معه إلا بعد استشارة فنية ومتابعة مباريات عدة له».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.