استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المضاربات» تُعيد أسهم الشركات الصغيرة إلى الواجهة «مجدداً»
نشر في الحياة يوم 23 - 04 - 2015

شهدت حركة التعاملات في السوق المالية السعودية في جلسة أمس زيادة المضاربات على أسهم الشركات الصغيرة، ما أعادها إلى الواجهة مجدداً، إذ احتلت أسهم شركات التأمين قائمة الأسهم الأكبر صعوداً وهبوطاً معاً، يأتي هذا بعد انتهاء الشركات المدرجة من إعلان نتائجها المالية عن الربع الأول من العام الحالي، بلغت أرباحها الصافية خلاله 22 بليون ريال في مقابل 28 بليونا للربع الأول السابق، بنسبة تراجع 21.65 في المئة.
ويتجه المتعاملون في السوق خلال المرحلة المقبلة إلى إعادة تقويم محافظهم الاستثمارية بعد إعلان النتائج التي ستؤثر على اتجاه الأسعار التي شهدت بعض التذبذب في الجلسات الثلاث الأخيرة بعد المكاسب القوية التي حققتها السوق في جلسة الأحد الماضي التي رفعت مكاسب المؤشر 4 في المئة صعدت به فوق مستوى 9600 نقطة بعد 5 أسابيع استقر خلالها دون المستوى.
وخلال تعاملات أمس، شهد أداء المؤشر العام بعض التذبذب ما بين الصعود ثم الهبوط بتأثير عمليات البيع بعد تحول المتعاملين من أسهم الشركات التي حققت نتائج مالية متراجعة أو حققت خسائر عند المقارنة بالفترات السابقة، لتبلغ محصلة مكاسب المؤشر أمس 13.38 نقطة، نسبتها 0.14 في المئة بعد ارتفاع المؤشر إلى مستوى 9572.27 نقطة، في مقابل 9558.89 نقطة للجلسة السابقة.
أما عن إجماليات السوق، فنجد ارتفاع الكمية المتداولة أمس إلى 380 مليون ريال في مقابل 365 مليون ريال أول من أمس بنسبة ارتفاع 4.2 في المئة، فيما ارتفع عدد الصفقات المنفذة 0.64 في المئة إلى 153.3 ألف صفقة، بينما تراجعت السيولة المتداولة بنسبة 2 في المئة إلى 9.86 بليون ريال، صاحب ذلك ارتفاع في أسعار 89 شركة من أصل 161 شركة جرى تداول أسهمها، بينما تراجعت أسهم 50 شركة، واستقرت أسهم 22 شركة عند أسعارها اول من امس.
وطاول الصعود مؤشرات 8 قطاعات، تصدرها مؤشر التأمين المرتفع بنسبة 1.10 في المئة لترتفع مكاسبه منذ مطلع العام إلى 29 في المئة وكانت أسهم 23 شركة تأمين سجلت ارتفاعاً في أسعارها من أصل 33 شركة متداولة من القطاع.
أما مؤشر التطوير العقاري فبلغت مكاسبه 0.94 في المئة بدعم من ارتفاع 7 شركات من أصل 8 يشملها القطاع، فيما بلغت مكاسب قطاع الأسمنت 0.65 في المئة، تبعه مؤشر البتروكيماويات الصاعد 0.30 في المئة، وسجل مؤشر «المصارف» أقل زيادة في السوق بلغت 0.03 في المئة، وفي المقابل تراجعت مؤشرات 7 قطاعات، أكبرها خسارة مؤشر النقل الهابط بنسبة 0.70 في المئة إلى 9547 نقطة، وبلغت خسارة مؤشر الاتصالات 0.64 في المئة.
تعليق تداول سهم «الأحساء»
أعلنت هيئة السوق المالية عن تعليق تداول سهم شركة الأحساء للتنمية في السوق المالية السعودية (تداول)، نظراً لعدم التزام الشركة بإعلان القوائم المالية الأولية للفترة المالية المنتهية في 31/03/2015، خلال المدة النظامية المحددة في قواعد التسجيل والإدراج، وذلك ابتداءً من (أمس) حتى إعلان شركة الأحساء للتنمية قوائمها المالية الأولية.
مشاهدات من السوق:
بنهاية تعاملات أمس، سجل سهم «الإنماء» أكبر سيولة متداولة في السوق بلغت 969 مليون ريال، نسبتها 10 في المئة من سيولة السوق، من تداول 40 مليون سهم تعادل 11 في المئة من الكمية المتداولة في السوق، ارتفع سعره خلالها إلى 24.01 ريال بنسبة تراجع 0.46 في المئة.
حقق سهم «سابك» ثاني أكبر سيولة متداولة بلغت نسبتها 7 في المئة تعادل 667 مليون ريال، جاءت من تداول 6.87 مليون سهم نسبتها 2 في المئة من الكمية المتداولة، صعدت بسعره 0.54 في المئة إلى 96.13 ريال.
استحوذ سهم «زين السعودية» على 13 في المئة من الكمية المتداولة في السوق تعادل 49 مليون سهم، بلغت قيمتها 588 مليون ريال تعادل 6 في المئة، سجل معها السهم رابع أكبر زيادة في السوق تعادل 4.73 في المئة وصولاً إلى 12.19 ريال.
حل سهم «دار الأركان» ثانياً لجهة الكمية المتداولة منه التي بلغت 48.5 مليون سهم، نسبتها 12.75 في المئة بلغت قيمتها 446 مليون ريال تعادل 4.52 في المئة، هبطت بسعره إلى 9.08 ريال بنسبة هبوط 0.44 في المئة.
تصدر سهم «التعاونية» قائمة الأسهم الرابحة بزيادة نسبتها 5.80 في المئة وصولاً إلى 97.65 ريال، تلاه سهم «ولاء للتأمين» المرتفع 5.76 في المئة إلى 22.21 ريال من تداول 1.93 مليون سهم، بينما تكبد سهم «ميدغلف للتأمين» أكبر خسارة في السوق نسبتها 9.59 في المئة هبوطاً إلى 55.81 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.