قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقالات خلال تظاهرات ضد عنف الشرطة الأميركية
نشر في الحياة يوم 16 - 04 - 2015

شهدت ولايات أميركية عدة تظاهرات نظمتها شبكة «وقف السجن الجماعي»، إثر قتل ضابط شرطة أبيض رجلاً أسود أعزل يدعى والتر سكوت بإطلاق النار عليه في ظهره في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا.
واعتقلت الشرطة في نيويورك حوالى 12 متظاهراً بعضهم في سن المدرسة احتجوا ضد معاملة الشرطة مواطنين سوداً عُزّلاً بعدما عبروا جسر بروكلين وعطلوا حركة المرور لفترة طويلة.
وسار حوالى 250 ناشطاً على الجسر رافعين لافتات كتب عليها «امنعوا الشرطة من القتل» و «أوقفوا رجال الشرطة القتلة». وقال أحدهم عرّف نفسه باسم أوسو: «لا نستطيع قبول ذلك، لماذا ينتهكون حقوقنا. نريد وقف وحشية الشرطة ضد ذوي الأصول اللاتينية والأفريقية».
وطالب المتظاهر تيم فاركاس بأن يتدخل الرئيس باراك أوباما، وقال: «يمكن استبدال ضباط الشرطة العنصريين بسرعة كما يحصل في الجيش. إنهم لا يحسنون التصرف حتى إذا أراد الرئيس إوباما ذلك».
وفي ساعة الذروة على جسر باي الذي يربط سان فرانسيسكو بأوكلاند، عرقل متظاهرون حركة المرور لفترة وجيزة، ما دفع الشرطة إلى توقيف ستة منهم.
وحاصر أكثر من مئة شخص مركزاً للشرطة في سان فرانسيسكو، وعطلوا اجتماعاً في مجلس المدينة، فيما احتشد متظاهرون خارج مقر قيادة شرطة أوكلاند.
وفي لوس أنجليس، تجاهل حوالى مئة متظاهر أوامر التفريق أمام محطة قطارات المترو، فاعتقلت الشرطة 15 منهم مجموعة ضمت مئة بعدما تجاهلوا أوامر التفرق أمام محطة لقطارات المترو.
وفي ويسكونسن، أغلق حوالى مئة متظاهر غالبيتهم طلاب في مدارس ثانوية طريقاً رئيساً في ماديسون التي شهدت الشهر الماضي سلسلة احتجاجات على قتل شرطي أبيض مراهقاً أسود يدعى توني روبنسون جي آر.
على صعيد آخر، نفِّذ في ولاية ميسوري حكم إعدام رجل أسود أربعيني يدعى أندريه كول كانت هيئة محلفين مؤلفة حصراً من 12 قاضياً أبيض دانته بارتكاب جريمة قتل شريك زوجته السابقة في العام 1998. وأعلنت وفاة كول الذي سجن 14 سنة في انتظار تنفيذ الحكم، بعد حقنه بجرعة قاتلة في مدينة بون تير.
وحتى اللحظات الأخيرة، استمر محامو كول، إضافة إلى منظمات مدافعة عن حقوق السود ومسؤولين دينيين وناشطين، بتقديم عرائض مطالبين بإعادة محاكمة أندريه كول. لكن هذه الدعوات رفضها أول من أمس الحاكم الجمهوري لولاية ميسوري جاي نيكسون، والقضاة الخمسة المحافظون في المحكمة العليا، فيما أيد القضاة الديموقراطيون الأربعة في المحكمة تخفيف الحكم.
واعتبر هذا الإعدام ال12 في الولايات المتحدة هذه السنة، بينها 3 في ميسوري، إحدى أكثر الولايات الأميركية تنفيذاً للعقوبة بعد تكساس (جنوب)، التي شهدت 5 إعدامات هذه السنة 2015.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.