تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيل يرد على منتقديه بهدفين لمنتخب ويلز
نشر في الحياة يوم 29 - 03 - 2015

ردّ مهاجم "ريال مدريد" الإسباني وأغلى لاعب في العالم غاريث بيل على منتقديه في إسبانيا بأدائه مع فريق بلاده أمس السبت حين قاد المنتخب إلى إيقاف الانتصارات المتتالية لمضيفه الإسرائيلي بإلحاق الخسارة الأولى به والفوز عليه 3- صفر على ملعب حيفا الدولي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس أوروبا.
وصنع بايل الهدف الأول لمنتخب بلاده، عندما مرّر كرة رأسية للاعب وسط "آرسنال" الإنكليزي آرون رامسي فتابعها برأسه أيضاً من مسافة قريبة داخل المرمى (45+1).
وعزّز بيل تقدّم الضيوف بهدف ثان من تسديدة قوية بيسراه من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة في الدقيقة 50، قبل أن يسجّل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 77 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة بعد تمريرة من رامسي.
ورفع هدفا بيل، مجموع أهدافه مع ويلز إلى 16، معززاً موقفه في وجه الانتقادات التي سيقت ضده في إسبانيا نتيجة أدائه مع "ريال مدريد".
وقال ل"بي بي سي" الرياضية إنه لن يرد على منتقديه، مضيفاً "كل ما يمكنك فعله هو الرد بأدائك في الملعب".
وتابع: "أنا أعرف والجميع من حولي يعرفون ما الذي يمكنني فعله. هناك لحظات جيدة وأخرى سيئة في كرة القدم".
وعن منتخب بلاده في بطولة أوروبا، قال بيل إن الفريق في "وضع عظيم" يخوّله التأهّل.
وإذا تأهّل منتخب ويلز إلى البطولة الأوروبية، سيكون بيل حقّق ما لم يستطع مواطنه رايان غيغز، أسطورة "مانشستر يونايتد" أن يحققه للمنتخب، إذ لم ينجح الأخير في قيادة منتخب بلاده للتأهل لأي بطولة كبرى رغم مسيرته الأسطورية مع فريق "مانشستر يونايتد".
وقال غيغز العام الماضي إن "بيل قادر على قيادة منتخب ويلز للبطولات الكبرى... لقد قاد ريال مدريد للتتويج بكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، وتطوّر كثيراً وما زال أمامه الكثير. هو موهبة رائعة وقادر على تحقيق المجد".
وطلب مدرُّب ويلز كريس كولمان من لاعبيه أن يُثبتوا أنهم أفضل منتخب ويلزي منذ 1958، عبر التأهل إلى كأس أوروبا 2016 المقررة نهائياتها في فرنسا.
ولم تبلغ ويلز نهائيات أي بطولة كبرى منذ لعبت في كأس العالم في السويد قبل 57 عاماً.
وقال كولمان: "حظينا بفرصة إثبات أننا أفضل فريق ويلزي منذ الفريق الذي تأهل لكأس العالم عام 1958".
وبلغت ويلز ربع النهائي في البطولة الأوروبية عام 1976 حين كانت أربع فرق فقط تلعب في النهائيات وفشلت في التأهّل لكأس العالم 1994 وكأس أوروبا عام 2004.
وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 1993، كاد فريق ويلز أن يتأهّل إلى نهائيات كأس العالم لكنه خسر أمام رومانيا 2 1، وفشل أيضاً في حجز مكان له في كأس أوروبا عام 2004 بعد خسارة أمام روسيا في تشرين الثاني 2003.
وأشار كولمان إلى أن "الناس يقولون إنه جيل ذهبي ولكن علينا أن نستحقّ ذلك. ونريد الفرصة لكي نثبت أننا الفريق الأفضل منذ 1958".
وهذا الفوز الثالث لويلز في التصفيات مقابل تعادلين إذ رفعت رصيدها الى 11 نقطة منتزعة الصدارة من إسرائيل التي مُنيت بخسارتها الأولى بعد 3 انتصارات متتالية. ولا يزال أمام ويلز خمس مباريات تخوضها لتحدّد مصيرها في البطولة.
وتملك اسرائيل فرصة استعادة الصدارة، عندما تستضيف بلجيكا الثلثاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى. وتلعب لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها أندورا مع البوسنة، وبلجيكا مع قبرص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.