السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال تصدّر ... والأهلي اكتفى بالتعادل
نشر في الحياة يوم 26 - 02 - 2015

نجح الهلال في اعتلاء هرم ترتيب المجموعة الآسيوية الثالثة عندما تغلب على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي بثلاثة أهداف في مقابل هدف، في الوقت الذي انتهت مباراة السد القطري وفولاذ الإيراني بالتعادل السلبي في المجموعة ذاتها.
وعاد الأهلي السعودي بنقطة ثمينة من أمام مضيفه الأهلي الإماراتي، عندما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما، وتغلّب في المجموعة ذاتها ناساف الأوزبكي على تبريز الإيراني بهدفين في مقابل هدف.
الهلال - لوكوموتيف
بسط الهلال نفوذه على مساحات المستطيل الأخضر، وأجبر الضيوف على التراجع إلى المناطق الخلفية للتصدي لسيل الهجمات الزرقاء المتتالية، وأضاع اليوناني سمراس فرصة مواتية، إلا أن سعود كريري نجح في هز الشباك إثر ركلة ركنية ارتقى كريري فوق الجميع وغمز الكرة برأسه في حلق المرمى (11)، قبل أن يعيد الضيوف ترتيب صفوفهم مجدداً، ينطلق الشاب خالد كعبي من الطرف الأيمن ويمرر كرة هائلة للمندفع ياسر الشهراني، الذي حولها بدوره داخل منطقة الخطر أنبرى لها يوسف السالم بكل جرأة بين المدافعين، وركن الكرة على يمين الحارس كريموف كهدف ثان(14)، وكاد الهلاليون إضافة هدف ثالث بعد أن تبادل سمراس وخالد كعبي أكثر من كرة وصلت في أخر المطاف إلى الكعبي في مواجهة المرمى لم يحسن التعامل معها مهدراً أثمن الفرص.
في الربع ساعة الأخيرة تحرك لاعبو لوكوموتيف بشكل جيد، ونظّموا الهجمات يميناً ويساراً، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي الهلال وترك المساحات للضيوف، ومن خطأ فادح لياسر الشهراني الذي بالغ كثيراً في الاحتفاظ بالكرة قبل أن يمرر بالخطأ إلى لاعب الضيوف الذي جهز لزميلة ميرزيف وسدد الأخير قذيفة لا تصد ولا ترد سكنت على يسار عبدالله السديري كهدف تعادل (38)، وكاد الضيوف أن يعودوا إلى نقطة البداية في أكثر من مناسبة بسبب تراجع الأداء الهلالي، وتباعد خطوطه، إلا أن متوسطي الدفاع البرازيلي ديغاو والكوري كواك كانت لهم الكلمة الأقوى حتى آخر صافرة في الحصة الأولى.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الهلال بعض الشيء، واستعاد السيطرة الميدانية التي فقدها في أواخر الشوط الأول، وكاد البرازيلي ديغاو أن يدخل فريقه في دوامه صعبة جداً عندما أخطأ في التوقيت ما أفقده السيطرة على الكرة لينفرد مهاجم الضيوف، إلا أن السديري تألق في إنقاذ مرماه، ورد الشاب خالد كعبي بهجمة سريعة أعترض طريقة المدافع الأوزبكي في اللحظة الأخيرة، وكرر المحاولة الكعبي بهجمة رائعة متجاوزاً أكثر من مدافع وجهز للمندفع نيفيز، الذي سدد كرة قوية ارتطمت في يد المدافع وسط مطالبات هلاليه بركلة جزاء، لتصل الكرة إلى يوسف السالم الذي أودعها الشباك، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل ولم يحرك ساكناً تجاه المدافع الذي لامس الكرة بيده.
مدرب الهلال سحب اليوناني سمراس وزج بعبدالعزيز الدوسري بدلاً عنه، وحاول نجم المباراة خالد الكعبي اختراق دفاعات الضيوف من جديد، وهيأ كرة جميلة أمام يوسف السالم الذي فضل تجهيزها للدوسري، إلا أن الأخير اختار أسوأ الحلول مهدراً فرصة مواتيه، قبل أن ينجح نيفيز في تسديد كرة لا يجيد تنفيذها سواه على يسار الحارس كريموف هدفاً ثالثاً (70).
الأهلي الإماراتي - الأهلي السعودي
في الوقت الذي توقع فيه الكثير من المتابعين أن يظهر أهلي جدة ونظيره أهلي دبي بأداء تحفظي، إلا أنهما كانا عكس التوقعات، فظهرا بأداء فني مفتوح منذ البداية، وباغت لاعبو الأهلي السعودي مستضيفهم بهدف باكر سجله البرازيلي أزفالدو (2)، وفضّل مدرب أهلي جدة غروس أن يتراجع لاعبوه إلى منتصف ملعبهم والتركيز على الهجوم المرتد.
ومع ذلك شعر لاعبو الأهلي الإماراتي بصدمة جراء الهدف الباكر، وهم الذين كانوا يمنّون النفس بافتتاح الأهداف وتحقيق الفوز، ونجحوا سريعاً في فرض سيطرتهم الميدانية، وشنوا هجوماً مكثفاً في ظل التحصين الدفاعي الأهلاوي، وتمكنوا من إدراك التعادل من طريق إسماعيل الحمادي (19)، بعد ذلك تقاسم الفريقان الاستحواذ والمبادلات الهجومية واستطاع اللاعب حسين المقهوي أن يسجل الهدف الثاني للأهلي السعودي من رأسية عندما كان بعيداً عن رقابة متوسطي الدفاع، وعاد بعدها الضيوف إلى منتصف ملعبهم بالطريقة نفسها التي اعتمدوا عليها في تقدمهم السابق ليعادل الأهلي الإماراتي مرة أخرى عبر مهاجمه أحمد خليل، إثر خطأ دفاعي من أمير كردي (43).
وفرض الأهلي السعودي سيطرته الميدانية مع مطلع الشوط الثاني وشكّلت تحركات لاعبه تيسير الجاسم خطورة بالغة على مرمى الأهلي الإماراتي وصنع الفارق لفريقه بعدما سجل الجاسم الهدف الثالث من مجهود فردي مراوغاً أكثر من مدافع (58)، وزج مدرب الأهلي الإماراتي كوزمين باللاعبين سانتو وإيفرتون لأجل تعديل النتيجة، إلا أن لاعبي الأهلي السعودي لم يعودوا في هذه المرّة إلى الأسلوب الدفاعي مستفيداً من أخطاء تقدّمه مرتين، وقدموا أداء متوازناً وكاد الأهلي السعودي أن يضيف هدفه الرابع لولا براعة حارس الأهلي الإماراتي ماجد ناصر منقذاً مرماه من هدف مؤكد عن طريق حسين المقهوي.
وأهدر الأهلي السعودي أثمن الفرص عندما أساء عمر السومه وبرونو سيزار التعامل مع فرصة محققة للتسجيل (72)، وبعدها بدقيقتين أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الأهلي الإماراتي لويس غريس بعد أن خاشن أزفالدو، وسعى الفريق الأهلاوي الاستفادة من النقص العددي الذي يعاني منه أصحاب الأرض إلا أنهم كادوا أن يعادلوا الكفة لولا أن القائم منع هدفاً، إثر توغل أحمد خليل، وقهر لاعبو الأهلي الإماراتي ظرف النقص العددي وأكدوا قدرتهم في التهديف بعدما سجلوا هدف التعادل الثالث عبر اللاعب إسماعيل حمادي (79).
مشاهدات
_ ساند رئيس الهلال السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد فريقه للمرة الأولى من خارج دائرة المسؤولية، ورحبت الجماهير الهلالية على طريقتها الخاصة بالأمير عبدالرحمن بن مساعد.
_ الجماهير الهلالية هتفت كثيراً بأسماء بعض نجوم الفريق في الدقائق الأخيرة من المباراة، كتعبير عن رضاها التام عن النتيجة والأداء الفني، على رغم الغيابات العديدة في الصفوف الزرقاء.
_ سجل جمهور الأهلي السعودي حضوراً لافتاً أمام نظيره الأهلي الإماراتي، على رغم أن المواجهة تقام بعيداً عن الديار.
_ الجهازان الإداري والفني بالأهلي أبديا تذمراً شديداً من الألعاب الخشنة التي تكررت كثيراً من لاعب أهلي الإمارات غريس تجاه محترف الأهلي السعودي إزفالدوا، وسط تساهل حكم المباراة.
_ طالب مدرب الأهلي السويسري غروس لاعبي فريقه بعد صافرة النهاية، بنسيان الاستحقاق الآسيوي، وبدء التفكير بالمباراة المقبلة أمام الخليج في منافسات الدوري المحلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.