فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن حمد: البرازيل وإنكلترا هدية قطر لعشاق المستديرة في الشرق الأوسط
نشر في الحياة يوم 13 - 11 - 2009

الدوحة - ا ف ب - كشفت قطر عن تجهيز قرية ترفيهية للمشجعين على مساحة تتجاوز (18 ألف متر مربع) ضمن رحاب إستاد خليفة الدولي الذي سيحتضن السبت المقبل المباراة الودية بين منتخبي البرازيل ونظيره الإنكليزي في الدوحة.
وقسمت المنطقة الترفيهية إلى ثلاث قرى احتفالية تعكس الروح المميزة لكل من إنكلترا والبرازيل إضافة إلى الدولة المضيفة قطر.
وصممت القرية البرازيلية بنكهة السامبا لتظهر في خلفيتها شاطئ (كوباكابانا) وفي أحد أركانها ملعب مصغر لكرة القدم الشاطئية. كما تضم القرية أيضاً ماكينات تصويب ركلات الكرة الثابتة والتصويب السريع على أنغام السامبا البرازيلية التقليدية بصحبة فرقة طبول (بوتوكادا) الشهيرة. كما يقدم راقصو (كابويرا) الاستعراضيين عروضهم الفنية طوال فعاليات القرية الترفيهية البرازيلية المقامة خصيصا للقاء الودي.
كما صممت القرية الإنكليزية لتعكس الأجواء الإنكليزية المميزة لتظهر في الخلفية ساعة (بيغ بن) الشهيرة في لندن.
كما ستقام أيضاً منصات ألعاب الفيديو (بلاي ستيشن) على شاشة جدارية عملاقة ليستمتع بها الجمهور الزائر. في الوقت ذاته، ستشهد فعاليات القرية الإنكليزية منافسات عدة بين المشجعين من بينها مسابقة «حافظ على الكرة» في جو إنكليزي تقليدي يحيط بهم حراس قصر باكينغهام بزيهم المميز على أنغام فرقة الخنافس المعروفة باسم «بيتلز».
وروعي في تصميم القرية القطرية إبراز أهم إنجازات قطر الرياضية، إذ ستخصص في القرية منطقة خاصة ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2011 إلى جانب معرض خاص بملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022.
كما تضم القرية الترفيهية القطرية ركناً تصويرياً يمكن لعشاق الكرة أن يدونوا رسالات التأييد الخاصة بهم لدعم حملة ملف قطر 2022.
وتقام داخل جنبات القرية القطرية أيضاً العديد من الفعاليات الاستعراضية الأخرى بما فيها رياضة الصقور العربية الأصيلة إضافة إلى فنون نقش الحنة التراثية.
وصرح رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطر 2022 محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني بأنه «فخر كبير لدولة قطر أن تستضيف على أرضها اثنين من أعرق المنتخبات في تاريخ كرة القدم العالمية وأن تحتضن هذين المنتخبين العريقين في لقاء ودي هديةً منها لعشاق المستديرة في منطقة الشرق الأوسط».
وأضاف «تتيح قطر من خلال ملف استضافة كأس العالم 2022 فرصة تاريخية لتجمع شعوب العالم وتعزز التواصل والصداقة فيما بينها. كما ستتيح فرصة العمر لعشاق كرة القدم في تجربة فريدة هي الأولى من نوعها. فمن خلال استضافة قطر لأكبر الأحداث الرياضية سنزرع الأمل والسعادة في قلوب الملايين من الشباب والكبار في مختلف أرجاء المنطقة».
وتابع «حقق الاتحاد الدولي ال«فيفا» خلال السنوات الأخيرة الماضية خطوات رائدة على مسيرة رؤيتها بالنسبة لاختيار الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم، إذ افتتحت باب الاستضافة أمام القارة الآسيوية، والآن أمام القارة الأفريقية. وفي حال حظيت قطر بشرف استضافة كأس العالم 2022 فستكون المرة الأولى التي تُستضاف فيها بطولة «كأس العالم» في منطقة الشرق الأوسط. وأنا أعتقد بأننا نستحق هذه الفرصة. فمن خلال قوة كرة القدم يمكننا أن نسهم في عملية التقريب بين شعوب العالم ونعزز التواصل والتفاهم فيما بينها».
واختتم قائلاً : «يعطي ملف قطر 2022 الأولوية لتقديم التسهيلات الضرورية للمشجعين فأنا شخصياً أدرك صعوبة السفر من منطقة إلى أخرى والانتقال من فندق إلى آخر لتتمكن من متابعة الفريق والمنتخب الذي تشجعه وتسانده في بطولة كأس العالم. ومن هذا المنطلق فسوف يعزز حجم دولة قطر وملفها لاستضافة الكأس فرصة عشاق اللعبة في حضور جميع المباريات من دون الحاجة للسفر والتنقل بين الفنادق. إضافة إلى أنه سيتم تنظيم البطولة على أعلى المستويات، إذ ستندر الحاجة للتنقل بين المباريات. وآمل أن يتمتع زوارنا من خلال هذه المباراة القادمة بمنطقة المشجعين الأفضل من نوعها في العالم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.