برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يفرط في فرصة الانقضاض على صدارة إيطاليا
نشر في الحياة يوم 28 - 09 - 2009

روما - ا ف ب - فرط يوفنتوس وصيف البطل في الفرصة التي سنحت له للانقضاض على الصدارة غداة خسارة انتر ميلان حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة، عندما ارتضى بالتعادل مع ضيفه بولونيا 1-1 أمس (الاحد) في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وكاد الفرنسي دافيد تريزيغيه مرة جديدة يهدي الفوز والنقاط الثلاث ليوفنتوس بعد ان افتتح له التسجيل اثر تسديدة من مواطنه جوناتان زيبينا وبعد ان ارتدت اليه الكرة فاعادها بيمناه الى الشباك في اسفل الزاوية اليسرى.
ولم يستطع يوفنتوس الحفاظ على تقدمه الذي استمر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اذ تمكن البرازيلي من التعادل بعد حصول فريقه على ركلة حرة نفذها جاكومو تيديسكو وتابعها هو بيمناه في شباك جانلويجي بوفون.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 14 نقطة، وبقي على بعد نقطة واحدة من سمبدوريا المتصدر بعد ان اسقط انتر ميلان 1-صفر واوقف رصيده عند 13 نقطة.
ولم تكن حال فرق الصدارة افضل من يوفنتوس وانتر ميلان، وفك اودينيزي الاشتباك مع جنوى وانزله من المركز الخامس الى السادس ليأخذ مكانه بعد ان هزمه بهدفين نظيفين.
وقاد انطونيو دي ناتالي اودينيزي الى فوز مستحق ومهم وان جاء متأخراً بتسجيله الهدف الاول في اللقاء والثامن له في صدارة ترتيب الهدافين، بعد تمريرة من التشيلي الكسيس اليخاندرو سانشيز وضع منها الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس ماركو اميليا.
وعزز سيموني بيبي تقدم فريقه بالهدف الثاني بعدما دخل المنطقة وسدد كرة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة ايضاً عن اميليا.
والحق كالياري هزيمة غير متوقعة بمضيفه بارما شريك جنوى في المركز السابق خامساً وبنتيجة مماثلة بهدفين نظيفين سجل الاول البرازيلي نيفيش كابوتشو جيدا اثر تمريرة من اندريا كوسو داخل المنطقة استثمرها الاول ووضعها على يسار الحارس انطونيو ميرانتي. وفي الشوط الثاني، وجه دانييلي ديسينا الضربة القاضية لبارما بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من كوسو نفسه انهاها في اسفل الزاوية اليسرى.
وافلت روما من الهزيمة امام مضيفه في الوقت بدل الضائع ايضاً وخرج متعادلاً معه 1-1.
ومنح الياباني تاكايوكي موريموتو اصحاب الارض هدف السبق من متابعة لكرة رفعت من ركلة ركنية اسكنها الشباك على يسار الحارس البرازيلي جوليو سيرجيو.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، انقذ دانييلي دي روسو روما من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مستثمراً الكرة التي وصلته داخل المنطقة من ركلة ركنية.
وكانت حال القطب الثاني في العاصمة لاتسيو شبيهة بحال جاره واكتفى بالتعادل على الملعب الاولمبي 1-1 بعد ان انتظر الانقاذ من مهاجمه الارجنتيني ماورو زارتي قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الاصلي بعد ان اهتزت شباكه اولاً بواسطة الاوروغواني ادسون كافاني.
وبثنائية لمهاجمه السلوفاكي ماريك هامسيك، اسقط نابولي ضيفه سيينا 2-1 سجلت جميعها في الشوط الثاني.
وافتتح هامسيك التسجيل بعد مرور 4 دقائق من الشوط الثاني، ورد ماسيمو ماكاروني بالتعادل قبل ان يهدر السلوفاكي ركلة جزاء لكن الكرة ارتدت اليه من الحارس فاعادها الى الشباك رافعاً رصيده الى 5 اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
وتعادل كييفو مع اتالانتا بهدف لسيرجيو بيليسييه في مقابل هدف لسيموني تيريبوكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.