النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في عيد ميلاد شاكيرا وبيكيه.. هل يلتقي الاحتراف بالحياة الصاخبة؟
نشر في الحياة يوم 02 - 02 - 2014

بيكيه وشاكيرا، كلاهما يوافق يوم ميلادهما ال2 من شباط (فبراير)، وإن كان الأول وُلد في عام 1987، وزوجته في 1977. في ليلة عيد ميلاد الثنائي البارحة سجل برشلونة أول خسارة له هذا الموسم على أرضه أمام فالنسيا في المرحلة ال22 من الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعبه كامب نو.
ربما تكون هذه إشارة بطريقة أو بأخرى إلى الشؤم الذي تسببه شاكيرا على حياة بيكيه، التي تطلق عليها الصحافة الإسبانية «عدوة برشلونة»، خصوصاً أنها صرحت في حوار صحافي بأنها هي وعائلتها من مشجعي ريال مدريد العدو التقليدي للكتالونيين، لذا لم يجد جماهير «البرسا» أفضل من المطربة المثيرة للجدل لتكون هي «الشماعة» التي يعلق عليها تراجع مستوى فريقه.
ولحسن حظهما فإن يوم ميلادهما جاء صباح الهزيمة، ذلك أن عيدهما في وقت سابق تسبب في غياب بيكيه عن مباراة برشلونة وبايرليفركوزن في دوري أبطال أوروبا، إذ أثار بيكيه غضب غوارديولا بتسابقه مع شاكيرا بالسيارات السريعة في هذا اليوم أي قبل يومين فقط من السفر إلى ألمانيا، الأمر الذي دفع غوارديولا لمعاقبته مرة أخرى بعدم إشراكه في مباراة أتلتيكو مدريد إلا في آخر خمس دقائق، وذلك لقيام اللاعب بالسهر حتى الصباح مع شاكيرا ليلة المباراة، وهو الشيء الممنوع تماماً على اللاعبين قبل أي مباراة مهما كانت الأسباب.
تراجع مستوى بيكيه بعد ارتباطه بشاكيرا لم يكن مفاجئاً لغوارديولا الذي كان مدرباً لبرشلونة وقت أن بدأت علاقة الاثنين في العام 2009، إذ قرر حينها أن يوظف «جاسوساً» لمراقبة مدافعه الشاب خارج المستطيل الأخضر ليتأكد من التزامه بتعليمات المدرب في تجنب الحياة الصاخبة، وهو ما جعل اللاعب تحت السيطرة نسبياً، على رغم أنه غاب في الموسم الأخير لغوارديولا مع برشلونة أسابيعاً طويلة معلقاً على مقاعد البدلاء بعد أن كان ركناً أساسياً في الكتيبة الكتالونية. متأثراً بالإصابة أحياناً، ونتيجة تراجع ثقة المدرب فيه أحياناً أخرى.
وكشف كأس العام 2010 الذي أُقيم في جنوب أفريقيا الذي فاز فيها بيكيه مع منتخبه بلاده باللقب العالمي العلاقة بين بيكيه (27 عاماً)، وشاكيرا (37 عاماً)، إذ شاركها في تصوير أغنية «واكا واكا» التي غنتها في افتتاح هذه البطولة، ونشرت حينها صورة لها معه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بدا النجمان فيها متعانقين، معلقةً عليها: «أقدمها إليك يا شمسي المشرقة»، ليؤكدا على العلاقة العاطفية والتي كانت ولازالت من أبرز الموضوعات التي تولي لها الصحف ووسائل الإعلام اهتماماً كبيراً خصوصاً في الآونة الأخيرة.
وكانت أعلنت مجلة «فوربس» الأميركية قائمة تضم أكثر الأزواج نفوذًاً وشهرة في العالم من بين الشخصيات الإعلامية والفنية والرياضية والمطربين وعارضي الأزياء ورموز السياسة، ورجال الأعمال، وجاءت المفاجأة في القائمة أن احتل المدافع الإسباني لفريق برشلونة وزوجته المغنية الشهيرة شاكيرا المركز الثامن متقدمان بذلك على عدد من الأزواج النجوم أبرزهم نجمي هوليود براد بيت وزوجته أنجلينا جولي واللذان احتلا المركز ال13.
وهو ما يؤكد أن العلاقة بينهما قد تصبح هي الأبرز بين مشاهير الفن والرياضة في العقد الثاني من القرن الحالي بعدما خطف الثنائي نجم كرة القدم وقائد المنتخب الإنكليزي سابقاً ديفيد بيكهام وزوجته مطربة البوب الشهيرة فيكتوريا آدمز الأضواء من الجميع خلال العقدين الماضيين.
هذا الفرق بين حياة الشاب الرياضي التي تتطلب منه الالتزام واللياقة البدنية، وبين الحياة الصاخبة لزوجته، هل سيدفعه للسير على خطى بيكهام الذي انضم قبل أعوام للنادي الملكي وخرج منه دون ان يحدث أي إضافة فنية، خصوصاً بعدما تأثر بمشاكل مستمرة مع زوجته نجمة فريق سبايس غيرلز السابقة فيكتوريا بوش، والذي كان قبل أن يتزوجها في العام 1998 أهم لاعب واعد في إنكلترا وفريق المان يونايتد، ليتحول بعد ذلك إلى موديل إعلاني أكثر منه لاعب كرة قدم!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.