السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصري محمد صلاح أغلى لاعب عربي
نشر في الحياة يوم 25 - 01 - 2014

بات المهاجم الدولي المصري محمد صلاح أغلى لاعب عربي إذ كشفت تقارير لصحيفتي «ديلي ميل» الإنكليزية و«تاجز فوتش» السويسرية وموقع «سكاي سبورت» أن نادي تشلسي الإنكليزي دفع 16 مليون يورو لنادي بازل السويسري للتعاقد مع اللاعب
فيما أشارت تقارير لصحيفتي «غارديان» و«ديلي تليغراف» الإنكليزيتان إلى أن الصفقة بلغت ما يقرب 20 مليون يورو. فيما أعلن الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي عن إتمام صفقة محمد صلاح (21 عاماً) إلى صفوف «البلوز» مقابل 11٫5 مليون جنيه إسترليني.
وكان المغربي مبارك بوصوفه حقق رقماً قياسياً في صفقات اللاعبين العرب في الملاعب الأوروبية بانتقاله من أنغي إلى لوكوموسكفا مقابل 15 مليون يورو، فيما كانت أخر الصفقات الكبرى التي سبقت صفقة صلاح وتشلسي تخص المدافع المغربي مهدي بن عطية الذي انتقل من أودينيزي إلى روما الإيطالي الصيف الماضي مقابل 11 مليون يورو.
يذكر أن نادي المقاولون العرب المصري سيحصل من صفقة انتقال صلاح إلى النادي اللندني على 25 في المئة، مايعادل 31,5 مليون جنيه. وكان المقاولون باع صلاح إلى بازل السويسري مقابل 2 مليون و350 ألف يورو، ووضع بنداً يسمح له بالحصول على 25 في المئة من قيمة بيعه.
وانتقل الجناح الأيسر السريع إلى النادي اللندني تحت إشراف المدير الفني البرتغالي غوزيه مورينيو بعد أن كان على وشك الانتقال إلى ليفربول الإنكليزي، وزار صلاح مقر نادي تشلسي، ولا ينقصه إلا إتمام الكشف الطبي قبل التوقيع الرسمي وتقديمه للإعلام .
وكان صلاح ترك بصمة غائرة في شباك تشيلسي بعد أربع مواجهات لفريقه مع الفريق اللندني في العامين الماضيين بدوري أوروبا إذ سجل ثلاثو أهداف .وقاد اللاعب الدولي بازل السويسري للدور قبل النهائي ببطولة دوري أوروبا في الموسم الماضي، فضلاً عن فوزه بالدوري السويسري مرتين وكأس سويسرا مرة .
بزغت موهبة محمد صلاح في نادي المقاولون العرب ثم انضم لصفوف المنتخب المصري للشباب وشارك في كأس العالم 2011، وانتقل إلى بازل بعقد لمدة 3 مواسم بدأت في 15 حزيران (يونيو) 2012، و تألق بشكل لافت في الموسمين الماضيين، وحصل على جائزة أحسن لاعب في سويسرا 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.