أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الباكستاني خلال لقائه سعود الفيصل: نشكر خادم الحرمين على دعمه المتواصل
نشر في الحياة يوم 08 - 01 - 2014

أعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن شكر بلاده لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على مواقفه الداعمة للحكومة والشعب الباكستاني.
وعبّر الرئيس الباكستاني بعد لقائه وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل في إسلام آباد أمس (الثلثاء) – بحسب وكالة الأنباء السعودية - «عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة لباكستان وشعبها في كل الأوقات وبخاصة الأوقات الصعبة»، مؤكداً أن «الشعب الباكستاني يكن كل حب واحترام وتقدير لخادم الحرمين الشريفين»، متمنياً للمملكة وشعبها التقدم والازدهار.
وقال: «إن باكستان ترتبط مع المملكة بعلاقات عريقة تنبع من قيم دينية مشتركة وقواسم ثقافية تضرب جذورها في التاريخ».
مشدداً على أن «البلدين يتمتعان بتوافق الرؤى إزاء معظم القضايا الإقليمية والدولية».
وأضاف أن «إسلام آباد حريصة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي مع الرياض في المجالات كافة»، مشيراً إلى وجود مجالات واسعة لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
موضحاً أن باكستان لديها فرص استثمار هائلة في مجالات البنية التحتية والطاقة وبناء السدود والزراعة والثروة الحيوانية، وترحب بالمستثمرين السعوديين.
وأوضح بيان رسمي صادر عن القصر الرئاسي الباكستاني أمس أن «الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان، واستعرضا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك».
حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان، ووكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون، ومدير الإدارة الإعلامية السفير أسامة نقلي، وسفير المملكة لدى باكستان الدكتور عبدالعزيز الغدير، وكبار المسؤولين الباكستانيين.
من جهة ثانية، نفى مسؤول باكستاني في إسلام آباد أمس أن «تكون قضية الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف نوقشت مع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل»، موضحاً – بحسب وكالة الأنباء الباكستانية - أن قضية مشرف «شأن داخلي لباكستان، وأن المملكة لا تتدخل في شؤون باكستان الداخلية بصفتها صديقاً وثيقاً».
فيما قال الأمير سعود الفيصل «إن المملكة ستواصل تقديم الدعم والمساعدات الممكنة لباكستان لتحقيق الاستقرار الاقتصادي لديها»، مشيراً إلى أنه «يجب إفشال مخططات الذين يتآمرون لإفساد العلاقات بين المملكة وباكستان»، مضيفاً أن «المملكة تمد يد التعاون إلى باكستان لمساعدتها في مجال الطاقة وغيره، داعياً إلى ضرورة بذل جهود مشتركة للقضاء على خطر الإرهاب.
وأشار إلى أن القوات الدولية ستنسحب من أفغانستان بحلول نهاية العام الحالي، «ويجب بذل جهود مشتركة لمنع الإرهابيين من إعادة تنظيم صفوفهم، وملء الفجوة التي ستنجم عن انسحاب القوات الدولية من أفغانستان».
وحول الوضع في سورية، دعا الأمير سعود الفيصل جميع الأطراف إلى الجلوس أمام طاولة المفاوضات لإيجاد حل سلمي للأزمة، موضحاً أنه لا ينبغي أن نعطي نظام بشار الأسد السلطة المطلقة، ولا بد من إنهاء الأزمة بالتشاور والتعاون من الأطراف المعنية كافة.
إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف خلال لقائه وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، حرص بلاده على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع المملكة، مشيراً إلى ضرورة «دفع هذه العلاقات نحو آفاق جديدة من التعاون الاستراتيجي لتعميق وترسيخ العلاقة الودية القائمة بين الرياض وإسلام آباد».
وأوضح بيان رسمي صادر عن الحكومة الباكستانية أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين السعودية وباكستان، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.
وشدّد شريف خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الروابط التجارية بين البلدين لترقى إلى مستوى العلاقات القائمة بينهما، مبيناً أن حكومته مستعدة لمنح رجال الأعمال السعوديين امتيازات استثنائية للاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والزراعة والثروة الحيوانية في باكستان.
وقدم شكره لحكومة المملكة على ما تلقاه العمالة الباكستانية في السعودية من معاملة طيبة، مشيراً إلى أن الجالية الباكستانية في المملكة جسر إنساني بين البلدين. ورفع باسمه واسم الشعب والحكومة الباكستانية التحيات والتمنيات الطيبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال إن بلاده تدعم جميع الجهود التي ترمي إلى تقوية الوحدة بين الدول الإسلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.