الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيري يُعلن «تحقيق تقدم في القضايا الصعبة»
نشر في الحياة يوم 05 - 01 - 2014

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس «تحقيق تقدم في القضايا الصعبة» أثناء محادثاته المستمرة مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل إلى اتفاق إطار يُحدد الهدف النهائي من مفاوضات الوضع النهائي.
وقال في إيجاز للصحافيين في رام الله بعد لقائه الرئيس محمود عباس: «نحاول التوصل إلى اتفاق إطار يُحدد نهاية الصراع، ويكون دليلاً للمفاوضات، ونحن لم نصل بعد إلى تلك النقطة، لكننا حققنا تقدماً في القضايا الصعبة».
وأشار إلى أنه سيتوجه اليوم الأحد إلى الأردن للقاء الملك عبدالله الثاني، ثم إلى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووضعه في صورة التقدم الحاصل. وقال كيري إنه سيلتقي بعد ذلك بلجنة المتابعة العربية للبحث في مبادرة السلام العربية، وإن فريقه سيواصل العمل في إسرائيل والأراضي الفلسطينية للبناء على التقدم الحاصل، إلى أن يعود الأسبوع المقبل لاستكمال لقاءاته مع الجانبين.
وكان كيري اجتمع مع الرئيس محمود عباس ليلة الجمعة - السبت لمدة خمس ساعات متواصلة، ثم التقى أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبل أن يعود مجدداً إلى رام الله حيث التقى ثانية مع الرئيس عباس لمدة ساعتين ونصف الساعة. وفور انتهاء لقائه مع عباس عاد كيري إلى القدس للقاء بنيامين نتانياهو.
وشكر كيري الرئيس الفلسطيني على التقدم في المحادثات، لكنه لم يشأ ذكر أوجه التقدم والقضايا التي شملها.
وقال صائب عريقات رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض: «إن جون كيري لم يقدم بعد وثائق وأوراقاً مكتوبة، لكنه قدم أفكاراً، وجرى البحث فيها خلال اللقاء مع الرئيس عباس». وأضاف: «أن كيري يواصل عقد لقاءاته مع كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي». لكن عريقات قال: «إن الطريق لا زال طويلاً وصعباً».
وشدد على أن هذا اللقاء هو اللقاء الرقم 21 الذي يعقده كيري مع عباس منذ شباط (فبراير) عام 2013 حتى اليوم. وأن الرئيس عباس طلب من كيري العمل خلال هذه الفترة على إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف الاستيطان، ووقف ضم الأغوار وهدم البيوت والاجتياحات لأن هذه الممارسات تعيق المفاوضات.
وقال عريقات: «إن المفاوضات الجارية لا تهدف إلى التوصل إلى اتفاق انتقالي جديد أو إلى تمديد المفاوضات الحالية، مؤكداً أن الجهود ما زالت تبذل من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي الاحتلال ويحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 67.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.