أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بحيرة ماء» في صالة مطار الملك فهد.. وتضرر سقف «الدراسات التطبيقية»
نشر في الحياة يوم 20 - 11 - 2013

تسببت الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية يوم أمس، في حدوث تسربات مياه في مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام. وتداول عدد من مستخدمي شبكة الإنترنت مقطع فيديو يظهر كميات المياه الكبيرة التي تسربت داخل صالة القدوم الدولية بالمطار، وحولتها إلى بحيرة من المياه، بعد سقوط جزء من سقف مبنى في الصالة، وانهمار كميات كبيرة من المياه بغزارة.
في السياق ذاته، خلفت الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس 210 حوادث مرورية، نتج منها 14 إصابة، فيما تلقت إدارة الدفاع المدني 152 بلاغاً عن احتجاز 106 أشخاص و42 مركبة، بينما بلغ عدد حوادث التماس الكهربائي 20 حادثة، إضافة إلى سقوط عمودي إنارة، ولم تسجل حالات لوفيات أو مفقودين.
وعلى رغم أن المقطع لم تتجاوز مدته 25 ثانية، وتم تداوله عبر نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما عدد من العمالة يحاولون العمل على إيقاف المياه المنهمرة وشفطها من الصالة، عمل آخرون على تجفيف أرضية الصالة من المياه، وتم وضع حواجز لمنع دخول المسافرين لهذه الصالات لحين الانتهاء من عمليات الإصلاح والتنظيف.
ولوحظت كميات المياه الكبيرة التي تسربت من سقف الصالة، ما أدى إلى توقف الحركة نهائياً داخلها، وتوقف خط سير الحقائب، ولوحظ انقطاع جزئي للتيار الكهربائي داخل إحدى قاعات المطار، ولم يوضح المقطع مكان الانقطاع، غير أن مصادر «رجحت أن يكون العطل حدث في طابق تأجير السيارات».
وألمحت المصادر إلى توقف في أجهزة عرض مواعيد الرحلات، وتضرر عدد من المكاتب داخل المطار جراء دخول المياه إليها.
من جهة ثانية، أدى هطول الأمطار إلى تسرب المياه من سقف كلية الدراسات التطبيقية للبنات بجامعة الدمام من دون وقوع إصابات، وأوضحت بعض الطالبات ل«الحياة» أن أجزاء من السقف سقطت صباح أمس في إحدى قاعات كلية الدراسات للبنات، وتضررت بعض الممرات بسبب مياه الأمطار، فيما عملت فرق الصيانة على إصلاح التشققات.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الدمام المهندس إبراهيم الخالدي في تصريح صحافي «أن عازل الماء في سقف الكلية تأثر بفعل عوامل البيئة ومنها الحرارة، وحدث تسرب ماء في المنطقة الوسطية الواصلة بين مباني كلية الدراسات التطبيقية، وتم التعامل معها بفك السقف المستعار واستبداله»، مشيراً إلى أنه تم إيقاف الدراسة أمس فقط بداعي الحيطة والحذر، على أن تستأنف اليوم، لافتاً إلى عدم وقوع أية إصابات.
ورجحت مصادر تحدثت ل«الحياة» أن تكشف الأمطار الكثير من العيوب في المدارس، وبخاصة بعد سلسلة المشكلات التي حدثت في المدارس خلال الفترة الماضية، مثل أعطال التكييف وتشققات الجدران وتسربات المياه.
وأكدت أن فرق الصيانة لم تقم خلال فترة تعليق الدراسة بأي جولات ميدانية على المدارس لمعالجة أي أضرار أحدثتها الأمطار خلال فترة التعليق، ما يطرح العديد من التساؤلات حول جدوى برنامج الصيانة الذي تطبقه «تعليم الشرقية».
وتوقعت أن تشهد العديد من المدارس كثيراً من المشكلات الفنية نتيجة هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة يوم أمس، ما يؤثر في سير الدراسة والطلبة، بخاصة وأن إدارة التعليم لم تقم بعمل أية جولات ميدانية على المدارس خلال فترة التعليق التي من المتوقع أن تستمر بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.