المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيناتور اميركي: الرئيس الروسي يتصرف مثل "فتوّة في مدرسة"
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 2013

قال سيناتور ديموقراطي كبير امس الأحد إن العلاقات الأميركية - الروسية اصبحت "مؤذية"، وحث الرئيس باراك أوباما على النظر في نقل مكان قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في مدينة سان بطرسبرغ الروسية الشهر المقبل إلى مكان اخر.
واتهم السيناتور تشارلز شومر، ثالث أرفع عضو ديموقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي والحليف المقرب لأوباما، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسعي لمعاداة الولايات المتحدة من خلال منح المتعاقد السابق مع وكالة الامن القومي الأميركية الهارب ادوارد سنودن حق اللجوء لمدة عام.
وقال شومر في حديث لقناة سي بي اس التلفزيونية "الرئيس بوتين يتصرف مثل فتوّة في مدرسة. تعلمت من واقع خبرتي انه ما لم تتصد لذلك الفتوّة فسوف يطلب المزيد والمزيد والمزيد".
وقال إن أوباما يجب ان يلغي خططه الرامية للقاء بوتين في قمة ثنائية في موسكو الشهر المقبل والمتوقع عقدها خلال زيارة الرئيس الأميركي لروسيا لحضور اجتماع مجموعة العشرين.
وأضاف شومر انه سيطالب أوباما بأن "يدعو حلفاءنا اذا كان من الممكن" نقل قمة مجموعة العشرين من سان بطرسبرغ إلى دولة اخرى.
ولم يوضح البيت الأبيض اذا كان أوباما سيزور موسكو بعد ان منحت روسيا حق اللجوء لسنودن المطلوب في الولايات المتحدة بتهمة تسريب تفاصيل عن برامج تجسس أميركية.
وقال شومر ان "العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا ... تدهورت أكثر من اي وقت مضى منذ الحرب الباردة" بسبب قضية سنودن.
وقال السيناتور الجمهوري بول ريان في حديث لقناة سي.بي.اس ايضا انه يتفق مع شومر في ضرورة ان يكون هناك رد على ما تفعله روسيا.
واتهم ريان، وهو مرشح سابق لمنصب نائب الرئيس وله تأثير كبير داخل حزبه، إدارة أوباما باتباع سياسة التهدئة المعروفة باسم "اعادة ضبط العلاقات" والتي بدأت عام 2009 بهدف تحسين العلاقات الأميركية - الروسية.
وكان مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة قال في حديث لمحطة ايه.بي.سي ان "التصرفات الروسية مخيبة للامال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.