الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات ل«مراقبة» الحدود السعودية - اليمنية ورصد حالات التسلل والتهريب
نشر في الحياة يوم 01 - 08 - 2013

كشف المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة لحرس الحدود في منطقة جازان العميد عبدالله بن محفوظ، عن تخصيص طائرات «مساندة» لمراقبة الحدود السعودية اليمنية ورصد حالات التسلل والتهريب. وأكد بن محفوظ في تصريح إلى «الحياة»، أن المديرية لا تنوي الاستغناء عن مركباتها الميدانية الخاصة بمسح المنطقة ومراقبة الحدود ورصد حالات التسلل، وأن الطائرات ستكون مساندة لرجال حرس الحدود الميدانيين.
وأوضح أن الطائرات ستقلع من مطار شرورة، مشيراً إلى أن المديرية تستعد لاستقبال 50 ضابطاً لقيادة الطائرات، بعد تخرجهم قريباً من دورات خارجية خاصة ب«قيادة الطائرات».
من جهته، لفت قائد المديرية العامة لحرس الحدود في قطاع الطوال التابع لمنطقة جازان العميد حسن عميش إلى ضبط دوريات حرس الحدود 401 متسلل خلال شهر رمضان الجاري، وإحباط محاولة تهريب 262 كيلوغراماً من القات، وأكثر من 258 كيلوغراماً من الحشيش، إضافة إلى ضبط قضايا أمنية على الحدود، وإحباط تهريب 33 رشاشاً من نوع «كلاشنكوف» و32 مخزن رشاش.
وأبان عميش في تصريح إلى «الحياة» أن المدير العام لحرس الحدود الفريق ركن زميم السواط، وجّه بتكريم رجلي أمن أثناء محاولتهما منع تهريب كميات كبيرة من الحشيش ب100 ألف ريال، ونوط الشرف لكل واحد منهما، وإبلاغهم شكر وتقدير وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.
من جهة أخرى، أكد مصدر أمني أن هناك محاولات من بعض الذين تم ترحيلهم بعد أمر خادم الحرمين الشريفين بتصحيح أوضاع العمالة الوافدة، من خلال تصوير بعض المقاطع خارج المملكة ودبلجتها ونشرها عبر الإنترنت، وهم يقومون بتعذيب بعض الموقوفين وهم يلبسون زي حرس الحدود.
وشدد المصدر على أن المديرية توثق تعامل رجالها مع الموقوفين والمخالفين والمرحلين، بطريقة أمنية وفريدة تضمن سلامتهم واحترامهم لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن رجال حرس الحدود يقدمون الخدمات الطبية اللازمة للموقوفين حتى ترحيلهم بأمان، فيما يتم اتخاذ الإجراءات الأمنية كافة مع الموقوفين بأخذ «بصمتهم» لضمان خروجهم من دون أي أذى.
وكانت «الحياة» كشفت في عددها الصادر الثلثاء الموافق 30 تموز (يوليو) الماضي، عن أن نتائج التحقيقات مع السعوديين الذين ضبطوا أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي اليمنية قبل شهر كشفت عن تورط بعضهم في قضايا أمنية، مؤكداً أن حرس الحدود أحالت هؤلاء المطلوبين إلى الجهات المختصة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لحرس الحدود في منطقة جازان العميد عبدالله بن محفوظ حينها، أن هؤلاء المطلوبين الذين حاولوا التسلل إلى الأراضي اليمنية ضبطوا ضمن مجموعة تزيد على 20 ألف شخص حاولوا التسلل من السعودية وإليها على مدار أسبوع من الشهر الماضي، إلا أنه لم يبيّن ما إذا كان هؤلاء المضبوطين متورطين في عمليات إرهابية.
وقال إن دوريات حرس الحدود متيقظة لأية محاولات تسلل أو تهريب من المملكة وإليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.