السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطري ناصر العطية يستعد لخوض رالي "طريق الحرير"
نشر في الحياة يوم 03 - 09 - 2009

يستعد السائق القطري ناصر صالح العطية، بطل الشرق الأوسط للراليات خمس مرات، للمشاركة في رالي "سيلك واي" (طريق الحرير) الذي يعتبر أحد اصعب الراليات الصحراوية الطويلة، وأحد أبرز الأحداث الرياضية تحضيراً لرالي داكار "الأرجنتين تشيلي" الذي سيقام خلال شهر كانون الثاني ( يناير) المقبل.
ويدافع العطية في هذا الحدث عن ألوان فريق فولكسفاكن، الذي كان تعاقد معه مطلع العام الجاري منتقلاً من "بي أم دبليو إكس رايد للراليات"، علماً أنه كان شارك مع الصانع الألماني الذي يقع مقره في فولسبورغ، في رالي دوس سيرتوس البرازيلي الذي نظم بين 24 حزيران (يونيو) و3 تموز ( يوليو) الماضيين، وتمكّن من إحتلال المركز الثاني في الترتيب النهائي خلف الإسباني كارلوس ساينز، بطل العالم السابق للراليات مرتين.
ويشارك فريق فولكسفاكن في رالي "سيلك واي" الذي يجتاز جمهوريات تاتارستان، كازاخستان وتركمانستان، ويتضمّن 2850 كلم من المراحل الخاصة، على متن أربع سيارات من طراز "رايس طوارق" مجهزة بمحرك ديزل تي دي آي ويتمتع بقوة 280 حصاناً. br /
والى جانب العطية وملاحه الألماني تيمو غوتشالك، سيتواجد الثنائي ساينز ولوكاس كروز، والسائق الجنوب أفريقي جينييل دو فيلييه، بطل النسخة الأخيرة من داكار، مع ملاحه ديريك فون زيتزفيتز, والسائق الأميركي مارك ميلر مع ملاحه رالف بيتشفورد.
وبالنسبة للرجل والآلة يعتبر رالي "سيلك واي"، الذي يبدأ في كازان (روسيا) وينتهي في أشغابات (تركمانستان)، تحدياً جديراً للتحضير لرالي داكار، نظراً لمساراته المتنوعة وكثبانه الرملية المتشعبة.
"ابن الصحراء"
ويدرك العطية جيداً أن المنافسة الحقيقية ستكون من داخل أفراد فريق فولكسفاكن، وعلى رأسهم ساينز ودو فيلييه، ويقول: "كانت الإختبارات التي خضعنا لها في المغرب لمسافة 7 آلاف كلم مهمة جداً. كما يمنحني هذا الحدث فرصة ثانية للجلوس خلف مقود فولكسفاكن، ولتطوير علاقتي بملاحي تيمو. في رالي "سيلك واي" بإمكاننا أن نقارن أداءنا مع باقي أعضاء الفريق ومعرفة حقيقة مستوانا. لقد إستقطب الرالي 62 سيارة و21 شاحنة، ستتنافس لمدة 9 أيام، ما يبرهن مستوى المنافسة المرتفع في هذا الحدث العريق".
ويؤكد العطية جهوزه للسباق: "في المغرب خضعنا لتجارب على كثبان رملية، ولدي أسلوب خاص بإجتياز الرمال كوني إبن الصحراء وأعرف أسرارها جيداً، ومن الواضح أنني أشعر بإرتياح كبير وأنا أجتاز هذه الكثبان. أتحرق شوقاً لمعرفة كيفية استفادتي من ذلك خلال المراحل الأخيرة في هذا الرالي".
ومع نهاية رالي "سيلك واي" يتوجه العطية الى قبرص للمشاركة في خامس جولات بطولة الشرق الأوسط تمهيداً للدفاع عن لقبه الإقليمي الذي يحتفظ به منذ عام 2005، علماً أنه إضطر للتغيب عن راليي سورية ولبنان بسبب إرتباطاته بأحداث أخرى.
ويهدف العطية الى الفوز في قبرص "لتقليص الفارق بيني وبين المتصدر السعودي يزيد الراجحي، وسأسعى جاهداً للفوز براليي الاردن ودبي للمحافظة على لقب البطولة. وهدفي الأول هو تحقيق مبتغاي للذهاب الى داكار وأنا متوج باللقب الشرق أوسطي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.