رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد لخطوة اضافية نحو اللقب ورحلة صعبة ليوفنتوس
نشر في الحياة يوم 15 - 03 - 2013

قد يخطو مانشستر يونايتد خطوة اضافية نحو اللقب في المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم ذلك لانه يخوض مباراة سهلة على ارضه ضد ريدينغ صاحب المركز قبل الاخير، في حين يواجه وصيفه وجاره مانشستر سيتي مباراة قوية خارج ملعبه ضد ايفرتون.
ويتقدم يونايتد على سيتي بفارق 12 نقطة واذا نجح في توسيع الفارق فانه يكون قد اقترب كثيرا من استرجاع اللقب من جاره اللدود خصوصا مع تبقي ثماني مراحل على نهاية الدوري.
وكان مانشستر يونايتد حقق نتيجتين مخيبتين في الاونة الاخيرة بخسارته على ارضه امام ريال مدريد الاسباني 1-2 في دوري ابطال اوروبا وخروجه من الدور الثاني، قبل ان يهدر تقدمه امام تشلسي بهدفين نظيفين في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس ليخرج بتعادل محظوظ 2-2 ويضطر الى خوض مباراة معادة في لندن.
لكن فريق السير اليكس فيرغوسون يقدم عروضا مختلفة تماما في الدوري المحلي وخير دليل على ذلك فوزه في 23 مباراة من اصل 28 وتعادله مرتين وخسارته ثلاث مباريات فقط.
واعتبر جناحه الدولي اشلي يونغ بان فريقه لن ينهار في الامتار الاخيرة من السباق نحو اللقب وقال في هذا الصدد "خبرة راين غيغز وباتريس ايفرا وريو فرديناند وواين روني الذين فازوا بالكثير من الالقاب ستساهم في عدم اهدار اللقب هذه المرة. الجميع في غرف ملابس يتمتع بعقلية الفوز من المدرب وصولا الى اللاعبين".
وعلى الرغم من ان مدرب مانشستر سيتي اعترف بان حظوظ فريقه ضئيلة، فان مدافع الفريق الفرنسي غايل كليشي لا يزال يامل باحتفاظ فريقه باللقب الذي توج به في الثواني الاخير الموسم الماضي وقال "اذا لم يرتكب مانشستر يونايتد اي اخطاء فانه سيحرز اللقب، لكن الجميع يقول بانه يتعين على مانشستر خسارة اربع مباريات وهذا ليس صحيحا، فاذا تعادل في بعض المباريات نستطيع تعويض الفارق".
واضاف "سيناريو الموسم الحالي لا يختلف عن الموسم الحالي، كنا نتخلف بفارق 8 نقاط عن يونايتد قبل نهاية الموسم بست مباريات، والان نتخلف عنه بفارق 12 نقطة قبل النهاية ب10 مباريات".
وتابع "ما نريد القيام به هو حصد النقاط الثلاث كل اسبوع ومواصلة الضغط على يونايتد".
ولم يفز سيتي باشراف مانشيني على ايفرتون سوى مرة واحدة في 7 مباريات، وازدادت مهمته صعوبة في غياب مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي عاد الى بلاده للتعافي من اصابة في ركبته تعرض لها نهاية الشهر الماضي، كما يحوم الشك حول مشاركة قائده وقلب دفاعه البلجيكي فانسان كومباني لعدم تعافيه تماما من اصابة في ربلة الساق.
ويلتقي توتنهام مع جاره فولهام على ملعب وايت هارت لاين وهو يدرك تماما بان لا بديل له عن الفوز اذا ما اراد تعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا والبقاء متقدما على تشلسي صاحب المركز الرابع.
ولم يقدم توتنهام اداء كبيرا في مواجهة انتر ميلان في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وخسر امامه 1-4 بعد التمديد لكنه بلغ ربع النهائي لفوزه ذهابا 3-صفر.
في المقابل، يلتقي تشلسي مع جاره وست هام على ملعب ستامفورد بريدج. وبلغ تشلسي بدوره ربع نهائي الدوري الاوروبي اثر تخطيه ستيوا بوخارست الروماني 3-1 ايابا بعد خسارته ذهابا صفر-1.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي استون فيلا مع كوينز بارك رينجرز، وساوثمبتون مع ليفربول، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وسوانسي مع ارسنال، وسندرلاند مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع فولهام، وتشلسي مع وست هام يونايتد، وويغان مع نيوكاسل.
يخوض يوفنتوس حامل اللقب والذي لم يخسر سوى مرتين خارج ارضه هذا الموسم رحلة صعبة غدا السبت الى بولونيا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي الذي يتصدر ترتيبه بفارق كبير عن نابولي اقرب منافسيه يبلغ 9 نقاط.
وعلى رغم الفارق الكبير بين فريق "السيدة العجوز" وبولونيا عاشر الترتيب، الا ان الاخير يعيش فترة مميزة فاز خلالها في مبارياته الثلاث الاخيرة احدها على انتر ميلان في عقر داره سان سيرو 1-صفر، ليبتعد عن منطقة الهبوط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.