محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    اكتمال عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيد.. فرصة للتجديد!    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    الكتابة العلاجية    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صلاة العيد على أنقاض المنازل    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«شرطة إسلامية» في «إمارة» درنة وإطلاق بريطاني خطف في بنغازي
نشر في الحياة يوم 06 - 10 - 2014

نظم «مجلس شورى شباب الإسلام» في درنة (شرق ليبيا) عرضاً عسكرياً ل الشرطة الإسلامية» التي شكّلتها ذراعه العسكرية المعروفة باسم «جيش الإسلام»، بالتزامن مع تجمع جماهيري في «ساحة الصحابة» وسط المدينة امس، للإعلان عن مبايعة ما يعرف ب «إمارة درنة» الإسلامية لتنظيم «داعش».
وأتى اعلان متشددي درنة مبايعتهم «داعش» بضغط من ابرز تنظيماتهم وهو «انصار الشريعة»، وذلك وسط تقارير عن جدل بينهم وبين قياديين في «الجماعة الليبية المقاتلة» سابقاً و»الإخوان المسلمين» الذين طالبوا بتأجيل هذا الاعلان الى حين حسم معركة مطار بنينا في بنغازي (شرق) والذي يسعى «مجلس شورى الثوار» هناك الى السيطرة عليه خلال معارك طاحنة مع مقاتلي عملية «الكرامة» بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وأفادت مصادر بأن اعلان تشكيل «الشرطة الإسلامية» في درنة هدفه اظهار ان الوضع في المدينة آمن والتأكيد على سيطرة المتشددين عليها. ويتزامن ذلك مع اطلاق جيش الإسلام في درنة بريطانياً بعد اكثر من ثلاثة اشهر على خطفه.
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) امس، بأن البريطاني ديفيد بولام اطلق بعد دفع فدية لم تحددها الى خاطفيه. وأشارت «بي بي سي» الى ان المدرسة الأوروبية في بنغازي حيث كان يعمل بولام مدرساً، هي التي دفعت الفدية، من دون توضيح كيف تم جمعها.
وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية السبت أن بولام عاد إلى بلاده وإلى اسرته وهو «بخير وعلى ما يرام»، لكنها رفضت التعليق على تقرير «بي بي سي» حول دفع فدية باعتبار ان الحكومة البريطانية ترفض سياسة دفع اموال لإطلاق رهائن. وكان بولام (53 سنة) يعمل استاذاً في المدرسة الأوروبية في بنغازي حيث اختطف في 19 ايار (مايو) الماضي.
وظهر بولام في شريط فيديو في 28 آب (اغسطس) الماضي، وجه خلالها نداء الى المسؤولين البريطانيين من أجل إنقاذ حياته. وقال: «صحتي جيدة حالياً. أنا هنا منذ وقت طويل للغاية. أدرك أن الأميركيين أطلقوا سراح بعض السجناء من أجل السماح لمواطن أميركي بالعودة إلى وطنه. أناشد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون من فضلك افعل ذات الشيء للسماح لي بالعودة الى عائلتي».
وأفاد مصدر في المدرسة طالباً عدم ذكر اسمه، بأن الخاطفين اتصلوا بمدير المدرسة وهو ليبي، طالبين منه دفع فدية مالية. وكان مدرس اميركي يعمل في المدرسة ذاتها، قتل رمياً بالرصاص في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في بنغازي التي تسيطر جماعات اسلامية على انحاء واسعة منها.
ويأتي الأفراج عن بولام بعد بضعة أيام من قيام متشددي «داعش» في العراق وسورية بذبح موظف الإغاثة البريطاني آلن هيننغ في أحدث عملية إعدام من هذا النوع يسجلها التنظيم المتشدد ويبثها على الإنترنت.
في غضون ذلك، شهدت مناطق عدة في بنغازي، غارات جوية لطيران حفتر وقصفاً بالمدفعية والصواريخ لم يعرف على الفور ما اذا كانت اسفرت عن اصابات في الأرواح. واستهدفت الغارات الجوية مواقع «مجلس شورى ثوار بنغازي» في مناطق الرحبة والقوارشة وقاريونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.