فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



2400 حاج من 70 دولة يؤدون الحج على نفقة خادم الحرمين
نشر في الحياة يوم 03 - 10 - 2014

اكتمل وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، البالغ عددهم 2400 ضيف من أكثر من 70 دولة في مختلف أنحاء العالم، إلى مكة المكرمة أمس (الخميس)، من بينهم 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، إذ يؤدون فريضة الحج هذا العام على نفقته الخاصة، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
ونقل المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله المدلج، ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج خلال الاستقبال، تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين لمناسبة وصولهم إلى المملكة، وتمنياته لهم بطيب الإقامة وإتمام أداء مناسك حجهم على الوجه الصحيح، وفي يسر وسهولة وأمن وأمان.
ووصف المدلج، استضافة خادم الحرمين الشريفين 1400 حاج من مسلمي دول عدة شملت جميع القارات، على نفقته الخاصة وبإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وكذلك أمره باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة هذا العام 1435ه، بأنها لفتة كريمة منه تجاه إخوانه المسلمين، يظهر فيها المعاني والقيم الإنسانية التي يحملها في قلبه تجاههم، وهي امتداد وتواصل لعطاءاته لإخوانه من أبناء العالم الإسلامي في شتى الميادين والأصعدة، معرباً عن أمنياته للضيوف بطيب الإقامة في مكة المكرمة، وأن يكملوا مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان.
وأكد أن استضافة خادم الحرمين الشريفين هؤلاء الحجاج، امتداد لاهتمام قيادة المملكة بأمور المسلمين، ومواصلة لمسيرة الخير والعطاء تجاه العمل الإسلامي في العالم، سائلاً الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يثيبه على الجهود التي يبذلها لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.
من جهتهم، أعرب الضيوف عن سعادتهم باختيارهم ليكونوا ضمن برنامج الاستضافة، رافعين شكرهم إلى خادم الحرمين الشريفين على ما قدمه ويقدمه لخدمة المسلمين في العالم أجمع، وعلى ما يلقاه جميع ضيوف بيت الله من عناية وتكريم، وخصوصًا ما وجدوه من رعاية واهتمام بهم، وتمكينهم من أداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.
إلى ذلك، أعدت اللجنة الشرعية والعلمية في برنامج استضافة حجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج هذا العام، خطة توعوية مكثفة للحجاج منذ وصولهم حتى مغادرتهم.
وقال رئيس اللجنة الشرعية والعلمية في البرنامج محمد الحمود - بحسب وكالة الأنباء السعودية - إن البرامج تتضمن إلقاء دروس متنوعة في مصلى مقر البرنامج بعد الصلوات، ودروس أخرى، إذ خصص لكل مجموعة من مجموعات الحجاج بحسب جنسياتهم، من يلقي عليهم الدروس المختلفة، في التفسير أو فيما يتعلق بأحد أحكام المناسك أو العبادات، مشيراً إلى أن اللجنة تتولى الإشراف على البرنامج التوعوي وعمل المترجمين والداعيات في القسم النسائي، والتعاون مع اللجنة الثقافية والإعلامية في مناشطها.
وكان ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والقادمين من المحافظات الشمالية وقطاع غزة، والبالغ عددهم 1000 حاج، وصلوا إلى مكة المكرمة الثلثاء الماضي، معبرين عن شكرهم للسعودية قيادة وشعباً لما تقدمة من رعاية واحتضانها لهم، ما يعكس عمق الترابط بين البلدين.
وقال رئيس لجنة الحجاج الفلسطينيين عبدالعزيز الصالح، إن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة جهزت ما يلزم الحاج من وسائل نقل وترتيبات سكن، ما يضمن توفير الراحة لهم خلال تأدية الحج. وأوضح المستشار الأول في السفارة الفلسطينية لدى القاهرة بشير أبوحطب أن «مطار القاهرة الدولي استقبل 500 حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء في قطاع غزة، وكان في استقبالهم وفد من السفارة لتسهيل سفرهم من معبر رفح البري وصولاً إلى القاهرة، ومنها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة».
وأشار أبوحطب إلى أن «لجنة من الديوان الملكي السعودي وسفارة المملكة لدى مصر كانت في استقبال حجاج المكرمة في مطار القاهرة لتسليمهم ملابس الإحرام، وتسهيل إجراءات سفرهم والإشراف على صعودهم إلى الطائرة التي أقلتهم إلى الديار الحجازية لاستكمال أداء مناسك فريضة الحج لعام 2014».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.