وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير «الباحة» يعتمد إنشاء مجلس مختص باهتمامات الشباب
نشر في الحياة يوم 17 - 01 - 2013

وافق أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود على إنشاء مجلس لشباب المنطقة ومجالس شبابية في المحافظات تعنى بالشباب واهتماماتهم.
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري أن إنشاء مجالس الشباب يأتي ضمن حرص واهتمام أمير المنطقة لفتح قنوات اتصال بين شريحة الشباب والأجهزة الحكومية المعنية بتوفير المشاريع، ويهدف المجلس إلى خدمة الشباب والتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم وتعزيز مشاركتهم في تنمية المجتمع وترسيخ الانتماء والولاء للوطن.
وأكد الدكتور الشمري أن المجالس تسعى لنشر ثقافة العمل الجماعي والتطوعي الذي يسهم في تنمية وتطوير الأنشطة الشبابية والمشاركة الاجتماعية، إضافة إلى طرح أفكار الشباب ورؤاهم من خلال همومهم واهتماماتهم بمنطقتهم وتلمس همومهم ومطالبهم ورفعها للجهات المعنية.
وبين أن المجالس تتكون من مجلس لشباب منطقة الباحة، ومجلس آخر لمجلس شباب المحافظة، إذ تتشكل من الرئيس، الأعضاء، الهيئة الاستشارية، والعديد من اللجان العاملة، مؤكداً أن من أبرز ملامح هذه المجالس الشبابية المحافظة على ثوابت الدين الإسلامي الحنيف والقيم التي يدعو إليها، وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم تجاه الدولة والمجتمع، إضافة إلى تحقيق مفهوم المواطنة الصالحة وما تتطلبه من الدفاع عن الوطن والمحافظة على مكتسباته.
وأفاد بأن المجلس يسعى لإيجاد قناة حوار وتواصل بين شريحة الشباب والمؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بتحقيق آمالهم ومعالجة قضاياهم، وتطوير أسلوب الحوار والنقاش لدى الشباب الذي يؤدي إلى تبادل الآراء والأفكار البناءة في مختلف القضايا التي تخصهم والاستفادة منها، لافتاً إلى أهمية مناقشة مشكلاتهم التي يواجهونها لاحتوائها وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأفاد بأن مهمات المجلس الشبابية تتلخص في تمثيل الشباب أمام الجهات المعنية بشؤونهم لعكس أفكارهم ورؤاهم وهمومهم وتطلعاتهم، وتنظيم لقاءات دورية مع المسؤولين بالمنطقة لبحث قضاياهم، إضافة إلى إعداد برامج التأهيل الثقافي والفكري بهدف خلق قادة مبادرين، وإقامة حلقات الحوار والملتقيات العامة حول شؤون الشباب وكيفية توظيفها في شكل إيجابي.
يذكر أن مجلس الشباب يتكون من أمير منطقة الباحة رئيساً، وكيل إمارة المنطقة نائباً للرئيس، ويضم في عضويته رؤساء اللجان ورؤساء اللجان الفرعية والهيئة الاستشارية، كما تضم اللجان المقترحة، اللجنة الثقافية والاجتماعية وتتكون من رئيس و 10 أعضاء، لجنة التعاون والحوار المجتمعي وتتكون من رئيس و10 أعضاء، لجنة المواهب والابتكار والإبداع وتتكون من رئيس و10 أعضاء، لجنة مشكلات الشباب وتتكون من رئيس و10 أعضاء، لجنة الأنشطة والتنشيط السياحي وتتكون من رئيس و10 أعضاء، لجنة التدريب والتأهيل وتتكون من رئيس و10 أعضاء، ولجنة العمل التطوعي وتتكون من رئيس و10 أعضاء، إضافة إلى لجنة تأسيسية برئاسة المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بالإمارة وعضوية جامعة الباحة والتعليم العام وعدد من الأجهزة الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.