الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق الصدارة «الإنكليزية» على حاله بفارق النقاط السبع
نشر في الحياة يوم 02 - 01 - 2013

لم تنجح الجولة ال21 من منافسات الدوري الانكليزي بالخروج بجديد على صعيد الترتيب على الأقل، يأتي ذلك بعد أن بقي سباق الصدارة على حاله، ليحفظ لمانشستر يونايتد مركزه في المقدمة بعد فوزه الكبير على مضيفه ويغان 4-صفر، فيما بقيت الوصافة للجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تغلب أيضاً على ضيفه ستوك سيتي 3-صفر أمس (الثلثاء) في افتتاح الجولة.
على ملعب «دي دبليو»، أجاد لاعبو مانشستر يونايتد الاحتفال بالذكرى ال71 لميلاد مدربهم اليكس فيرغوسون، بمجهودات لافتة للمهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز الذي فرض نفسه نجماً بتسجيله هدفين قبل أن يصنع الثالث للدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل بدوره ثنائية.
وواصل مانشستر يونايتد الذي خاض المباراة الثالثة على التوالي في غياب نجمه واين روني المصاب، انتصاراته وخرج فائزا للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في اخر 9 مباريات وال17 هذا الموسم كما نجح للمباراة الثانية في المحافظة على نظافة شباكه وذلك منذ فوزه على وست هام يونايتد 1-صفر في 28 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي والسادسة فقط هذا الموسم من اصل 29 مباراة خاضها في المسابقات كافة.
يذكر ان شباك يونايتد الذي فاز في المرحلة قبل الماضية على نيوكاسل 4-3 ما سمح له بتوسيع الفارق عن سيتي الى سبعة نقاط بعد خسارة الاخير امام سندرلاند صفر-1، اهتزت في 28 مناسبة هذا الموسم، ما يجعل مجموع الاهداف التي دخلت مرماه في 20 مباراة حتى الان اكثر من مجموع الاهداف التي دخلت شباكه خلال موسمي 2007-2008 (22 هدفاً) و2008-2009 (24 هدفاً) بأكملهما.
ورفع فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة في 13 كانون الثاني (يناير) الحالي أمام غريمه ليفربول (يلعب السبت المقبل مع وست هام في مسابقة الكأس)، رصيده الى 52 نقطة وبقي بالتالي امام جاره اللدود سيتي بفارق 7 نقاط.
وعلى رغم أفضلية اثلتيك في بداية المباراة لكن إلا أنه لم ينجح في خلق خطورة على مرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا، قبل ان يفرض مانشستر يونايتد سيطرته ويترجمها الى هدفين، ومنح تشيتشاريتو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 11 بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.
وتألق الحارس الدولي العماني علي الحبسي في التصدي لتسديدة قوية للبرازيلي رافايل من خارج المنطقة (32)، ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عبر «تشيتشاريتو» من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من الحبسي اثر تسديدة قوية للمدافع الفرنسي باتريس ايفرا فتابعها داخل المرمى الخالي (35).
واضاف فان بيرسي الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما تلقى كرة من تشيتشاريتو داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع الاسباني ايفان راميس وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحبسي (42).
واستمرت افضلية مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بيد ان اصحاب الارض قلصوا الفارق عبر العاجي ارونا كونيه الغاه الحكم بداعي التسلل، قبل ان يضرب تشيتشاريتو للمرة الثانية في الدقيقة 64 مستغلاً كرة مرتدة من الحائط البشري اثر ركلة حرة من خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه من نقطة الجزاء داخل المرمى رافعاً رصيده الى 8 اهداف على لائحة الهدافين.
وختم فان بيرسي المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من داني ويلبيك بديل، اشلي يونغ، فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (88) رافعاً رصيده الى 16 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.
وعلى ملعب «الاتحاد» انتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة ال43 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي الارجنتيني بابلو زاباليتا من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من حارس مرمى الضيوف الدولي البوسني اسمير بيغوفيتش، وعزز الدولي البوسني ادين دزيكو تقدم مانشستر في الدقيقة 56 رافعاً رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، قبل أن يختم الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو المهرجان بهدف ثالث من ركلة جزاء رافعاً رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.
وصعد توتنهام هوتسبر الى المركز الثالث مؤقتا بعدما حول تخلفه صفر-1 امام ضيفه ريدينغ الى فوز 3-1.
وفاجأ ريدينغ اصحاب الارض بهدف باكر سجله الدولي الروسي بافل بوغريبنياك في الدقيقة الثالثة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من العارضة، وادرك مايكل داوسون التعادل للفريق اللندني في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.
ومنح الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور التقدم لتوتنهام للمرة الاولى في الدقيقة 51، واضاف الدولي الاميركي كلينت ديمبسي الثالث في الدقيقة 79.
ورفع توتنهام رصيده الى 36 نقطة، وحقق وست هام يونايتد فوزاً مستحقاً على نوريتش سيتي 2-1 وانتزع منه المركز ال11.
وبكر وست هام يونايتد بالتسجيل وتحديداَ منذ الدقيقة الثالثة اثر حصوله على ركلة جزاء انبرى لها مارك نوبل بنجاح، واضاف جوي اوبراين الثاني في الدقيقة 26 بتسديدة من مسافة قريبة.
وقلص الضيوف الفارق في الدقيقة الاخيرة عبر راسل مارتن.
وافلت سوانسي سيتي من الخسارة امام ضيفه استون فيلا وخرج متعادلاً في الدقيقة الاخيرة.
وكان سوانسي سيتي البادئ بالتسجيل عبر واين روتليدج في الدقيقة التاسعة اثر انفراد بالحارس فراوغه وتابعها داخل المرمى الخالي، وادرك النمسوي اندرياس فيمان التعادل في الدقيقة 44 من تسديدة قوية من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة من البلجيكي كريستيان بينتيكي.
وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الدقيقة 84 انبرى لها بينتيكي بنجاح مانحاً التقدم لاستون فيلا، قبل ان يخطف داني غريام التعادل في الدقيقة الاخيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.