بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق: اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة واحباط محاولة لتهريب سجناء

اعلن قائد الشرطة الاتحادية في الموصل اعتقال قيادي بارز "دولة العراق الاسلامية" وشقيق المسؤول عن تفجير قبة الامامين العسكريين في سامراء عام2006 قبل ان يفجر نفسه، والعثور على طنين من مواد شديدة الانفجار في كدس كبير من الاسلحة والاعتدة.
وقال قائد الفرقة الثالثة, شرطة وطنية اللواء الركن مهدي صبيح الغراوي, في تصريح الى"الحياة" ان "عناصرنا تمكنت اليوم (امس) من السيطرة على انتحاري كان يهيء لتفجير نفسه بحزام ناسف وسط الموصل تبين فيما بعد انه هشام سبع شاكر، قيادي بارز في ما تسمى الدولة الاسلامية في منطقة الجزيرة, وهو ايضا شقيق هيثم السبع منفذ تفجيرات قبة الامامين العسكريين عام 2006".
الى ذلك احبطت القوات الامنية في صلاح الدين,180 كم شمال بغداد, محاولة هروب لعدد من قادة القاعدة الموقوفين في سجن تسفيرات المحافظة.
وتشهد مدينة الموصل والبلدات التابعة لها وضعا امنيا مرتبكا بسبب الوضع المتأزم في سورية ، وشنت القوات الامنية هناك عدة حملات دهم وتفتيش عن مسلحي القاعدة المتسللين عبر الحدود.
واكد الغراوي, انه قاد حملة تفتيش داخل الموصل, امس"اسفرت عن الاستيلاء على كدس كبير من الاسلحة والمتفجرات ضم 2 طن من مادة السي 4 شديدة الانفجار و 150 كغم تي ان تي,300 كغم بارود, 170 حشوة هاون 20 حشوة قاذفة, قاذفة صواريخ عدد 1, بندقية قنص واحدة, عتاد مورتر عيار 60 ملم,32 78 عبوة ناسفة بينها 32 مجهزة لاستخدامها بهجمات, حزامان ناسفان, 45 رمانة يدوية, 279 قنبرة هاون و281 صمام هاون".
واشار الغراوي الى "العثور على جثتي مغدورين ملقات في منطقة وادي القصب". واعلن مصدر في الجيش العراقي امس, ان" قوة عسكرية قتلت ظهر يوم امس في
ناحية ربيعة غربي الموصل قرب الحدود السورية قيادياً بارزاً في تنظيم القاعدة يحمل الجنسية السورية، واعتقلت أثنين اخرين ينتميان للتنظيم نفسه احدهما سعودي, الجنسية, والاخر عراقي" وأضاف أن "القوات العسكرية نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي في الموصل، والمعتقلين الاثنين الاخرين إلى مقر قيادة الجيش لإجراء التحقيقات الاولية معهما ومن ثم احالتهما الى الجهات المختصة لتكملة الاجراءات اللازمة بحقهما".
من جانب اخر قالت الشرطة في صلاح الدين, إن"عناصر من الشرطة والاستخبارات في المحافظة احيطوا علماً من مصادر خاصة بمخطط لتهريب قادة بارزين في تنظيم القاعدة من سجن تسفيرات تكريت المركزي".
واشارت الى أن "المعلومات المتوافرة افادت بقيام السجناء وهم اعضاء في تنظيم القاعدة وعلى مدار ثلاثة شهور بحفر خندق كبير داخل السجن، لتهريب قادة بارزين في التنظيم و تمكنت من افشال المخطط، وتقوم الآن بتحقيق فوري لمعرفة ملابساته والجهات المرتبطة به".
وسبق ان نجح عدد من قيادات المجموعات المسلحة في العراق بالفرار من عدة سجون بينها تسفيرات تكريت, كما هرب عدد منهم من السجن المركزي في الموصل
بعد حفرهم نفقا تجاوز 40 مترا عملوا لمدة 6 اشهر على حفره" الى ذلك اعلنت الاجهزة الامنية في محافظة ديالى مقتل 3 انتحاريين حاولوا اقتحام مركز للشرطة في ناحية هبهب بهدف تحرير معتقلين ينتمون الى تنظيم القاعدة فيما قتل واصيب 8 من عناصر الشرطة في هجوم بالقذائف اعقبه انفجار سيارة مفخخة.
واوضح الناطق الاعلامي باسم قيادة عمليات دجلة المقدم غالب عطية الكرخي الى "الحياة" ان "الهجوم كان يهدف الى اقتحام مقر شرطة ناحية هبهب و تهريب عشرة من قيادات تنظيم القاعدة المعتقلين فيه".
واضاف إن "التنظيم حاول بواسطة ثلاثة انتحاريين اقتحام مقر مديرية شرطة الناحية هبهب (18كم شمال غرب بعقوبة)"، واشار الى أن "الهجوم كان يهدف إلى تحرير 10 معتقلين من قيادات تنظيم القاعدة تعتقلهم الاجهزة الامنية".
وكانت قيادة عمليات دجلة أعلنت، مقتل ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أثناء محاولتهم مهاجمة مقر للشرطة شمال غرب بعقوبة.
وأضاف عطية أن "الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات احترازية لحماية مراكز الاحتجاز والحؤول دون اقتحامها كما عززت اجرائاتها حول المؤسسات الحكومية والامنية ".
وقتل شرطي فيما أصيب ثلاثة آخرون بسقوط أربع قذائف هاون على مقر شرطة ناحية هبب، كما تعرض المقر إلى إطلاق نار متقطع عقب الهجوم، فيما انفجرت سيارة مفخخة بالقرب منه أثناء توجه قوة امنية لتامين المركز .
وكانت قيادات امنية حذرت من مخطط لتنظيم القاعدة بشان تحرير قيادات فيه من المعتقلات الحكومية عبر شن هجمات انتحارية ثم اختراقها من قبل مسلحي التنظيم فضلا عن مساع لخطف مسؤولين ومساومتهم بمعتقلين اخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.