ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنصار «القاعدة» يتظاهرون وسط عمان ويطالبون بإطلاق معتقليهم
نشر في الحياة يوم 09 - 09 - 2012

تحوّلت الساحات المحيطة بدار الحكومة الأردنية وسط عمان أمس إلى بؤرة ساخنة تجمع فيها مئات السلفيين من أنصار تنظيم «القاعدة» للمطالبة بالإفراج عن كوادرهم المعتقلين لدى السجون الأردنية. وفي مشهد لم يعتد عليه الأردنيون، تجمع هؤلاء ممن يطلقون على أنفسهم اسم «التيار السلفي الجهادي» وسط حضور أمني مكثف، مطالبين أيضاً بتحكيم الشريعة الإسلامية في البلاد وإعلان ما أسموه «الجهاد المقدس في بلاد الشام».
وتظاهر المحتجون في مسيرة جابت الشوارع المحاذية لدار الحكومة، ورددوا هتافات سمع منها: «الشعب يريد تحكيم القرآن»، و «الشعب يريد إطلاق الأسير»، في إشارة إلى معتقلي التيار الذين يقبعون في السجون الأردنية وعددهم يزيد عن 50 شخصاً وفق الأرقام الحكومية.
ورفع المحتجون خلال المسيرة لافتات كتب عليها: «أبناؤنا تحت التعذيب إلى متى؟!»، و «لا للاعتقالات التعسفية»، و «لمصلحة من يبقى المقدسي في السجن؟»، في إشارة إلى منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن عصام البرقاوي المعروف ب «أبو محمد المقدسي».
وشهدت المسيرة التي انطلقت وانتهت في شكل سلمي، حضوراً لافتاً لشبان أطلقوا لحاهم وارتدوا ثياباً أفغانية، وهي عبارة عن قمصان طويلة وسراويل قصيرة. كما ارتدوا عمائم سوداً تيمناً بزعيم تنظيم «القاعدة في بلاد الرافدين» أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل في العراق عام 2006.
وشاركت في المسيرة قيادات بارزة في التيار الجهادي من أمثال منظر التيار شمال المملكة عبد شحادة المعروف ب «أبو محمد الطحاوي»، ومحمد الشلبي المعروف ب «أبو سياف»، وأسامة أبو كبير أحد أبرز المقاتلين الأردنيين في العراق، والذي اعتقل لسنوات في سجن غونتانامو.
وقال «أبو سياف» ل «الحياة»: «جئنا لنطالب بأسرانا المعتقلين في السجون الأردنية... هؤلاء أبرياء، وعلى الدولة أن تطلق سراحهم». وأضاف: «لم نفجر ولم نقتل أحداً في عمان... أبناؤنا أرادوا الجهاد في دول ترزح تحت نير الاحتلال، وبعضهم حاول التسلل إلى سورية... لكنه تعرض للأسر على أيدي الأجهزة الأردنية».
وقال «أبو محمد الطحاوي» في كلمة له خلال التظاهرة: «إن الجهاديين يطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية في الأردن، كما يعلنون وقوفهم إلى جانب أهل السنّة والجماعة في سورية». وتابع: «لنا عناصر تقاتل في الشام، وعلى الحكومة أن تفرج عن بقية المعتقلين الذين حاولوا الدخول إلى سورية». وزاد: «سنعلن الاعتصام المفتوح في الشوارع والساحات إن لم تطلق السلطات المعتقلين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.