أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشؤون الإسلامية» تكلّف 80 قارئاً بإمامة «التراويح» لتغطية العجز
نشر في الحياة يوم 14 - 08 - 2012

فيما استاء عدد من المواطنين في مناطق عدة بسبب عدم التزام أئمة المساجد والجوامع بصلاة التراويح، أكد مصدر في وزارة الشؤون الإسلامية ل «الحياة» أنه تم تكليف 80 إماماً لعدد من المساجد في منطقة مكة المكرمة من جمعيات تحفيظ القرآن لتغطية العجز الذي يحدث في صلاة القيام ببعض المساجد.
وقال إن أئمة المساجد والجوامع الرسميين ليسوا مجبرين على قيام التراويح، مشيراً إلى أن مهمتهم الرسمية هي الصلاة بالناس الفروض الخمسة وتكون صلاة القيام اختيارية.
وأوضح أن الوزارة تقدم لهم مكافآت مالية نظير قيامهم بصلاة التراويح والتهجد في المساجد، مشيراً إلى وجود لجان لمتابعة مساجد وجوامع المدينة ومنع التجاوزات الموجودة ورصدها كاستخدام صدى المكبرات لتجميل الأصوات وغيرها من الأمور المخالفة.
وأكد المصدر أنه جرى إبلاغ جميع منسوبي الجوامع والمساجد في منطقة مكة بأدائهم لصلاة التراويح في جوامعهم ومساجدهم بصفة دائمة خلال هذا الشهر الفضيل وعدم تركها لأي سبب إلا بعد إشعار المرجع بذلك، وخصوصاً في العشر الأواخر منه إلا للضرورة القصوى والمبررات الكافية.
فيما كشف مدير الشؤون الإسلامية في منطقه مكة المكرمة عبدالله الناصر، عن تكليف عدد من حفظة كتاب الله تعالى، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة لإمامة الناس في صلاة التراويح، موضحاً أن الفرع يشرع في العمل على تهيئة مصليات الأعياد وتوفير الحاجات الضرورية لها ويتم توفير الفرش وتوفير الأجهزة اللازمة عبر المؤسسات المتخصصة.
وبالمقابل، شدد عدد من فروع الأوقاف والمساجد في عدد من المناطق على جميع أئمة المساجد بضرورة أداء صلاة العشاء بمساجدهم وعدم توكيل إمام لأداء صلاة التراويح، مشددين إلى أن مخالفة التعليمات بهذا الشأن ستعرض إمام المسجد للتحقيق وإيقاف مكافأته.
يذكر أن فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة قام بتوزيع أكثر من 100 ألف مصحف من مختلف الأحجام طباعة مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة على الإدارات والمحافظات بالمنطقة ليتم توزيعها على جميع مساجد وجوامع المنطقة قبل بدء شهر رمضان، ووصل عدد الجوامع أكثر من 10 آلاف جامع ومسجد، وتم التنبيه على الأئمة والخطباء بعدم جمع التبرعات لإقامة وجبات الإفطار للصائمين إلا بعد حصولهم على الموافقة على ذلك من الجهة المختصة، وتكون تحت إشراف ومسؤولية إمام المسجد وتكون الوجبات من مطاعم مرخصة لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.