"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«برودوم» رهان الشبابيين للمحافظة على «زين»
نشر في الحياة يوم 28 - 07 - 2012

على رغم تتويجه بلقب دوري زين السعودي للمحترفين نهاية الموسم الماضي، إلا أن الشباب شهد تغييرات عدة على مستوى لاعبيه وأجهزته الفنية خلال فترة الصيف، فبعد نجاح المدير الفني للفريق الشبابي ميشيل برودوم بقيادة «الليث» لتحقيق أرقام قياسية في منافسات الدوري وخروج الفريق من دون أية خسارة، أوكلت إدارة النادي له صلاحيات إضافية، إذ تولى مهمة الإشراف على كرة القدم بنادي الشباب بشكل عام، مع إسناد مهمة تدريب الفريق الأول لمساعده إيميليو فيريرا، وزيادة الطاقم الفني والطبي بالفريق بالتعاقد مع مختص في علم المفاصل للجهاز الطبي، إضافة إلى مسؤول إحصاءات مختص بالفرق السنية، ومسؤول إحصاءات بديل ليانيك فيريرا الذي تولى تدريب فريق شارلوا الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الممتازة البلجيكي، وتعيين المدرب الفرنسي يان الذي حقق دوري الناشئين الموسم الماضي مسؤولاً عن الفئات السنية بالنادي، كما واصل البلجيكي برودوم رفضه فكرة وجود منصب مدير الكرة، والاكتفاء بمنسق عام للفريق الأول.
وشهدت فترة تسجيل اللاعبين التي انتهت الاربعاء الماضي لتغيرات عدة على الأصعدة كافة، إذ بدا واضحاً حرص مدرب الفريق على تعزيز خط هجومه الذي يشغله هداف الدوري ناصر الشمراني، فكسب الفريق خدمات عناصر عدة من بينها الأرجنتيني سباستيان تيغالي الذي برز مع الاتفاق الموسم الماضي، إضافة إلى مهاجم نادي القادسية الواعد فهد الدوسري. قبل الاستغناء عن خدمات فيصل السلطان وفهد المنيف.
خط الوسط لم يسلم من التغييرات، بدءاً بالتعاقد مع لاعب الرائد عبدالمجيد الرويلي الذي حقق جائزة أفضل لاعب في البطولة العربية أخيراً، وإعادة البرازيلي مارسيلو كماتشو للشباب من جديد بعد تألقه الموسم الماضي مع الأهلي، وفي المقابل استغنى الشباب عن جيرالد ويندل، وترك انتقال كماتشو وجد صداً واسعاً في الأوساط الرياضية السعودية، نظير الفراغ الذي تركه في «القلعة»، لكن رياح التغيير لم تطل اللاعب الآسيوي في الفريق سيرفر جيباروف فاللاعب الأوزبكي الذي بدا واضحاً من خلال معطيات الموسم أن رحيله عن الفريق بات وشيكاً، وجد نفسه ضمن قائمة الموسم الجديد في ظل قلة الخيارات الآسيوية في سوق الانتقالات. فيما سارعت إدارة الشباب بالتجديد للاعب عمر الغامدي الذي قدم أداء لافتاً في مركز المحور الدفاعي، وكان علامة فارقة للفريق برفقة المحترف البرازيلي فيرناندو مينغازو.
واعتمد المدير الفني للفريق الشبابي على أسماء شابة في خط المنتصف ضمن مباريات الفريق التجريبية قبل انطلاقة الدوري كعبدالرحمن البركة، وتميم الدوسري، وبدر السليطين، ولفت تميم الأنظار إليه بتسجيله ثلاثة أهداف في معسكر الفريق في بلجيكا، وتناولت القنوات البلجيكية هدف تميم في مرمى هوتفين وأشادت بأداء اللاعب.
فيما ترك رحيل المدافع البرازيلي مارسيلو تفاريس علامة استفهام كبيرة خصوصاً في ظل التطور الدفاعي الذي ظهر به الفريق الموسم الماضي، إذ لم تتلقى الشباك الشبابية سوى 16 هدفاً كأفضل رقم في الدوري، رحيل تفاريس قاد الإدارة الشبابية إلى تجديد عقد المدافع نايف القاضي مدة موسم واحد، كما جلبت المدافع الاتفاقي سياف البيشي كنجم محلي لتعويض رحيل تفاريس، إضافة إلى إعادة اللاعب ماجد المرحوم لخط الدفاع بعدما اعتمد عليه المدرب في هذا المركز في مباريات الشباب الودية الأخيرة، خصوصاً بمعسكر الفريق في بلجيكا، وبرز نجم اللاعب هادي يحيى قائد الفريق الأولمبي الموسم الماضي مع الشباب هذا الصيف، وكذلك زميله خالد عواجي الذي يجيد اللعب في أكثر من خانة.
ولم تتوقف التغيرات في الدفاع الشبابي، إذ تخلى الفريق عن خدمات كلاً من ماجد العمري وزيد المولد بعد أن أبدى الجهاز الفني عدم حاجته لخدماتهم، فيما تأتي حراسة المرمى كأكثر الخطوط استقراراً بقيادة الحارس الدولي وليد عبدالله والدولي الآخر حسين شيعان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.