النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهادة تقدير من الأياتا لمجموعة المطار الدولي والملكية الأردنية لكفاءتهما في تطبيق برنامج Fast Travel
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2012

منح الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي وشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة تقدير لكفاءتهما في تنفيذ برنامج الاتحاد Fast Travel واعترافاً بالانجازات التي حققتها الشركتان أخيراً في مجال صناعة النقل الجوي وتوفير خدمات سفر جوي ذاتية متطورة وسريعة في المطار.
وسلّم نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي(أياتا) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور مجدي صبري شهادتي التقدير لكل من الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنغر والمدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس وذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد أخيراً في مكتبه الاقليمي بعمان بحضور نائب مدير عام الملكية الأردنية لخدمات المطار محمد هاشم مرتضى والمدير الاقليمي المساعد لدائرة التطوير والأداء لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط في أياتا شامل الشيشاني وجمع من الحضور من مختلف الجهات المعنية. وأكد الدكتور صبري على أهلية الجانبين لاستحقاق هذه الشهادة في ضوء حرص كل منهما على التفاعل المتواصل مع مختلف مبادرات أياتا وسعيهما الى توفير خدمات متميزة من شأنها تسهيل اجراءات السفر أمام المسافرين.
وقال: «إن قوام برنامج Fast Travel مجموعة من المعايير الرئيسة وهي تمكين المسافرين من اجراء عملية التشييك الذاتي وتحميل أمتعة المسافرين بسرعة واعادة حجز الرحلات في المطار عند الضرورة واصدار بطاقات الصعود الذاتي الى الطائرة»، لافتاً الى أن مجموعة المطار الدولي والملكية الأردنية احتلتا المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط من حيث سرعة الحصول على هذه الشهادة. وأضاف : «لقد أطلقنا برنامج Fast Travel بهدف تشجيع المطارات وشركات الطيران على استخدام التقنيات الحديثة للارتقاء بتجربة السفر، وإنه من المشجع أن نرى هذا الأداء الرفيع من جانب مطار الملكة علياء الدولي والخطوط الجوية الملكية الأردنية ضمن معايير البرنامج، ونحن نتوقع أن يشهد الأردن مزيداً من التطورات الإيجابية على صعيد صناعة النقل الجوي في السنوات المقبلة».
الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنغر أعرب عن سعادته بهذا التقدير قائلاً: «لا شك في أننا فخورون بهذا الإنجاز الذي لم يكن ليتحقق لولا المهارات المهنية العالية التي يتمتع بها موظفونا، ومنذ أن تسلمنا إدارة المطار قبل خمس سنوات كان في مقدم أولوياتنا تقديم خدمات عالية المستوى للزوار والمسافرين عبر المطار، حيث يأتي هذا التقدير من منظمة عالمية مثل الأياتا اعترافاً بالخدمات المتميزة التي نقدمها بأعلى المعايير العالمية «.
من جهته قال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس: «نحن سعداء بمساهمتنا في تحقيق هذا الإنجاز الرفيع لقطاع الطيران الأردني باعتبارنا شركاء مع مطار الملكة علياء الدولي في تحقيق هذه الشهادة. لقد عملنا جنباً إلى جنب مع مجموعة المطار الدولي لتبني أفضل الممارسات في كل مرحلة من مراحل السفر في المطار بدءاً من وصول المسافرين للمطار وإتمام دخولهم وتحميل أمتعتهم بسرعة إلى حين صعودهم الى الطائرة، ولا شك في أن هذه الجهود كانت إيجابية، ويمكننا القول بكل ثقة أن جهود الملكية الأردنية ومجموعة المطار الدولي أثمرت نتائج متميزة على صعيد الخدمات المقدمة للمسافرين».
وشهد مطار الملكة علياء الدولي خلال السنوات القليلة الماضية نمواً متواصلاً في حركة المسافرين التي سجلت العام 2011 استقبال المطار ل 5.5 مليون مسافر، متجاوزاً بذلك قدرته الاستيعابية التي تبلغ 3.5 مليون مسافر سنوياً. واداركاً من جانبها للتحديات التي تشهدها مباني المسافرين الحالية نتيجة لهذا النمو، استثمرت مجموعة المطار الدولي 100 مليون دولار لغايات إعادة تأهيل المباني الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.