إنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    الفوائد الخمس لقول لا    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا تنفي أي هجوم أوكراني على رتل تابع لجيشها
نشر في الحياة يوم 15 - 08 - 2014

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية نفيها اليوم الجمعة ان "تكون القوات الأوكرانية دمرت طابوراً عسكرياً روسياً ليلاً على اراضيها"، وقالت إنه لم يحدث ان عبرت مثل هذه القوة العسكرية الحدود الى شرق أوكرانيا. ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها في بيان "لم يحدث ان عبر أي طابور عسكري روسي الحدود الروسية الأوكرانية لا ليلاً ولا نهاراً". ونفى البيان التقرير الأوكراني ووصفه بأنه "ضرب من الخيال".
ودعا وزراء الاتحاد الأوروبي روسيا الى "الوقف الفوري" لجميع أشكال الأعمال العدائية بالقرب من الحدود الأوكرانية.
وفي بيان في نهاية اجتماع مخصص لبحث الأزمة في العراق، قال الوزراء إن على روسيا "الوقف الفوري لجميع أشكال الأعمال العدائية وخاصة تدفق الأسلحة ودخول المستشارين العسكريين والمسلحين في منطقة النزاع، وسحب قواتها من الحدود".
ودمرت المدفعية الاوكرانية رتلاً عسكرياً عبر من روسيا الى شرق اوكرانيا في وقت متأخر أمس الخميس، وفق ما اعلن مكتب الرئيس بترو بوروشينكو الجمعة.
وناقش الرئيس انباء توغل حاملات جنود مدرعة من روسيا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وقال ان "المدفعية الاوكرانية دمرت جزءاً كبيراً من تلك المعدات ليل الخميس الجمعة".
الى ذلك، اتهمت روسيا أوكرانيا ب"محاولة عرقلة بعثة معونة انسانية روسية الى شرق أوكرانيا"، وطالبت ب"وقف إطلاق النار في المنطقة لإتاحة الفرصة لتسليم هذه المعونات". وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "نلفت النظر الى قيام القوات الأوكرانية بالتكثيف الحاد للعمل العسكري والهدف منه على ما يبدو هو وقف مرور قافلة انسانية عبر الحدود الروسية الأوكرانية كان قد تم الاتفاق عليها مع كييف".
وكانت وزارة الخارجية البريطانية قالت ان "لندن استدعت سفير روسيا لدى بريطانيا اليوم (الجمعة) لتوضيح تقارير أفادت بتوغل عسكري روسي لأوكرانيا مع حشد للمعدات قرب الحدود.
واتهم حلف شمال الأطلسي الكرملين بتصعيد حدة الصراع في أوكراني اعقب تقارير أفادت بأن طابوراً من المركبات المدرعة الروسية عبر الليلة الماضية الى منطقة في أوكرانيا يقاتل فيها انفصاليون مؤيدون لموسكو القوات الحكومية.
حث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند روسيا اليوم الجمعة على احترام سلامة أراضي أوكرانيا، ودعا رئيسي روسيا وأوكرانيا الى اتخاذ كل الخطوات اللازمة لمنع أي تصعيد في الصراع.
كان هولاند يتحدث على متن حاملة الطائرات شارل ديغول أثناء مراسم إحياء ذكرى الحرب العالمية الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.