ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 سعوديين ينفّذون عمليات «انتحارية» ضد قوات سورية وعراقية ويمنية
نشر في الحياة يوم 12 - 08 - 2014

فجر سعودي نفسه في عملية انتحارية أول من أمس، استهدفت حاجزاً للجيش السوري بالقرب من مدينة جسر الشغور. وقاد سعود عبدالله العتيبي سيارة محملة بثمانية أطنان من المتفجرات. وعلمت «الحياة» أن الانتحاري كان يستعجل «أميره» في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) لتنفيذ العملية الانتحارية، بعد أن شاهد في حلمه «حورية».
إلا أن العتيبي لم يكن السعودي الوحيد الذي نفذ عملية انتحارية أول من أمس، إذ قضى مواطنه صالح الشقير، ولكن في عملية استهدفت الجيش العراقي، أما العملية الانتحارية التي قضى فيها سالم هادي الصيعري فاستهدفت الجيش اليمني.
ففي سورية، تحول جسد الشاب سعود عبدالله العتيبي، الملقب ب «أبو معاذ النجدي»، إلى «أشلاء»، بعد تنفيذه عملية انتحارية في مدينة جسر الشغور السورية (شمال غرب البلاد) أول من أمس، وقتل في العملية أكثر من 300 شخص. وكان العتيبي إماماً لأحد مساجد السعودية، قبل انضمامه لمقاتلي «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) منذ نحو عام، وكان من مرتادي حلق تحفيظ القرآن الكريم.
وبحسب زملائه في التنظيم فإن العتيبي «سجل اسمه ضمن قائمة الانتحاريين قبل شهر وحاول التعجيل بتنفيذ العملية، مبرراً ذلك بأنه رأى حورية في منامه» بحسب وصفه «ما جعله يطلب من أميره أن يبكر في اختياره». ونفذ سعود العملية في منطقة جسر الشغور السورية، ليدمر بها حاجز اشتبرق، وهي بلدة تابعة لمحافظة إدلب.
وأسفرت العملية عن نسف حاجز اشتبرق، فيما أفادت صحف نظامية سورية بأن «مقاتلي تنظيم «داعش» نفذوا عملية انتحارية بسيارة عسكرية من نوع «زيل»، وهي محملة بثمانية أطنان من مادة «TNT» المتفجرة، على حاجز قرية اشتبرق قرب مدينة جسر الشغور، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام.
أما في العراق، فقتل الشاب السعودي صالح الشقير الملقب ب»أبو عاصم الجزراوي»، بعد أن قاد هجوماً «انغماسياً» لإحدى العمليات الانتحارية، التي نظمها «داعش» ضد الجيش العراقي. والشقير هو ابن أخت أحد الموقوفين في السجون السعودية، كما شارك في الاعتصامات المناصرة للموقوفين في السجون.
وقاتل صالح في صفوف مقاتلي «جبهة النصرة» (فرع تنظيم «القاعدة» في سورية) لأكثر من عام، تنقل خلالها بين مناطق سورية عدة حتى أصبح «أميراً» على قاطع الرشدية في دير الزور، ثم تعاطف مع «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) بعد إعلان قيامها، فطُرد من «النُصرة»، لينتقل من دير الزور إلى حلب السورية، وبايع زعيم «داعش» أبا بكر البغدادي. وخطب الشقير في سورية، إلا أنه انتقل مع مقاتلين سعوديين آخرين إلى بغداد، بعد أن سجلوا أسماءهم للقيام ب «عمليات انتحارية». وقاد الشقير مجموعة «انغماسية» استهدفت قوات نظامية في الرمادي، وقتل هناك.
وفي اليمن، قتل سالم هادي الصيعري في عملية «انغماسية»، استهدفت الجيش اليمني، بعد مدة من التحاقه في صفوف تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.