مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنافسة النسائية في رمضان شعارها صراع الأجيال
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2012

يحتدم التنافس هذا الموسم في الدراما المصرية بين النجمات المخضرمات والشابات للفوز بالمشاهد.
ومن الوجوه التي اعتادت الظهور في رمضان بعد غياب استثنائي الموسم الماضي، تطل النجمة يسرا من خلال مسلسل «شربات لوز» من تأليف تامر حبيب وإخراج خالد مرعي، ويشاركها البطولة سمير غانم وصبا مبارك في ظهورها الأول في الدراما المصرية. وتعود يسرا من خلال هذا العمل الى دور المرأة الشعبية عبر شخصية «شربات» التي تعمل «خيَّاطة» وتتعرض للمشاكل.
وترافق يسرا في هذا الموسم رفيقة رحلتها الفنية إلهام شاهين التي تعود أيضاً بعد غياب اضطراري بسبب الثورة من خلال مسلسل «قضية معالي الوزيرة» تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين. ويعتبر هذا العمل الأول الذي بدأ تصويره منذ أشهر حول وزيرة تتهم بجريمة قتل.
وتدخل ليلى علوي تجربة مهمة في رمضان مع المخرج التونسي شوقي المجري وعدد من النجوم العرب والأجانب في مسلسل «نابليون» (من تأليف عزة شلبي) من خلال شخصية نفيسة «أم المماليك». ويجسِّد شخصية نابليون بونابرت الممثل الفرنسي غريغوار كولين.
وتعود النجمة نبيلة عبيد بعد سنوات من الغياب من خلال الجزء الثاني من مسلسل «كيد النساء» أمام فيفي عبده. وتراهن عبيد في هذا العمل على أنها لاتزال قادرة على تقديم الجديد من موهبتها من خلال شخصية سيدة شعبية مشاغبة تدعى المعلمة «حلاوتهم».
وتواصل واحدة من أبرز نجمات رمضان في السنوات الأخيرة، غادة عبدالرازق الظهور في مسلسل «مع سبق الإصرار» من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي، وتتخلى غادة في هذا العمل عن شخصية المرأة المثيرة و»المعلمة»، لتُقدِّم شخصية محامية، قدَّمتها في مسلسل «قانون المراغي».
أما سمية الخشاب التي حققت نجاحاً جماهيرياً بمسلسلي «كيد النسا» و»وادي الملوك» العام الماضي فاكتفت هذا العام بمسلسل واحد هو «ميراث الريح» أمام محمود حميدة، ومن تأليف مصطفى محرم وإخراج يوسف شرف الدين. واستقرت نجمة السينما المتحولة إلى التلفزيون حنان ترك على مسلسل «الأخت تريز» لتُقدِّمه هذا العام، بينما تقدم النجمة هند صبري مسلسل «فيرتيجو» تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبولبن.
وتخوض السباق للمرة الأولى كبطلة نيللي كريم من خلال مسلسل «ذات» عن رواية صنع الله إبراهيم، وسيناريو وحوار مريم ناعوم، وإخراج كاملة أبوذكري.
أما غادة عادل فتقدم مسلسل «سر علني» مع إياد نصار (تأليف محمد ناير وإخراج غادة سليم)، علماً أن لغادة مسلسلاً أجّل عرضه منذ عامين، وهو «فرح العمدة»!
ومن البطلات اللاتي قررن تقديم مسلسل من السير الذاتية وفاء عامر من خلال مسلسل «كاريوكا» عن قصة حياة الراقصة والممثلة الشهيرة تحية كاريوكا.
وتخوض السباق للمرة الأولى، المغنية اللبنانية هيفاء وهبي بمسلسل «مولد وصاحبه غايب» مع فيفي عبده وتأليف مصطفى محرم وإخراج سامح عبدالعزيز، وهو من أضخم إنتاجات هذا الموسم، ويراهن المنتج في توزيعه على اسم هيفاء التي تجسد شخصية مطربة في الموالد مع أحمد عدوية الذي يجسد شخصية والدها، علماً انها قدَّمت دور الفتاة الشعبية في فيلم «دكان شحاتة»، من دون ان تحقق النجاح.
وتطل الممثلة السورية الأكثر ظهوراً ونجاحاً أخيراً في السينما المصرية، كندة علوش، في مسلسلين، هما «على كف عفريت» أمام خالد الصاوي و»البلطجي» أمام آسر ياسين، بينما تغيب وجوه سورية نسائية معروفة مثل النجمة سلاف فواخرجي وسوزان نجم الدين وجومانا مراد.
وفي مفاجأة درامية، تخوض المطربة أنغام أولى تجاربها مع التمثيل من خلال مسلسل «في غمضة عين» أمام داليا البحيري، ومن تأليف فداء الشندويلي، وإخراج سميح النقاش.
وتظهر للمرة الأولى في الدراما المصرية المغنية اللبنانية رولا سعد من خلال مسلسل «البحر والعطشانة» تأليف محمد الغيطي، وإخراج وائل فهمي عبدالحميد.
ولا يزال مشروع مسلسل «النجمة العائدة» بعد غياب شيريهان في انتظار حسم تنفيذه هذا الموسم إذ إنه في مرحلة الكتابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.