وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سانا» تتحدث عن عمليات «معادية» وسقوط 10 عناصر من القوات النظامية
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 2012

ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان «المجموعات الإرهابية المسلحة واصلت امس عملياتها الإرهابية بحق المدنيين وقوات حفظ النظام والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة مسجلة الكثير من الاختراقات لخطة المبعوث الدولي كوفي أنان»، مشيرة الى سقوط عشرة من عناصر حفظ النظام بانفجار عبوة في سحم الجولان في درعا.
واضافت الوكالة ان «مجموعة إرهابية مسلحة فجرت عبوة ناسفة كبيرة بقوات حفظ النظام في سحم الجولان بتجمعات النازحين في درعا ما أدى إلى استشهاد عشرة عناصر، ذلك أن المجموعة الارهابية استهدفت حافلة تقل عناصر حفظ النظام بعبوة تزن نحو 100 كيلوغرام تم تفجيرها عن بعد بالقرب من قرية حيط في ريف درعا ما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء. وفي درعا أيضا هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس مخفر بلدة محجة، بالأسلحة الرشاشة ما أدى إلى استشهاد العنصر فؤاد الحسن وإصابة آخر. كما استهدفت مجموعة أخرى سيارة مدنية على مفرق خربا متوجهة من درعا إلى السويداء ما أدى إلى استشهاد المساعد أول منير الشعراني من فرع الهجرة والجوازات في درعا وإصابة ثلاثة آخرين في السيارة. واستشهد المستخدم المدني في المدرسة الابتدائية بقرية جاسم ماجد البدوي برصاص إرهابيين خلال منعه لهم الدخول إلى حرم المدرسة». واشارت «سانا» الى «سقوط مدني وإصابة أربعة آخرين بانفجارعبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة على دوار الحلوانية طريق الباب في حلب (شمال البلاد)»، بعدما «هاجمت مجموعة اخرى في وقت متأخر من الليلة الماضية مقهى للانترنت في حي سيف الدولة في المدينة، وأطلاقها نيران أسلحتها عليه». واوضحت ان :»ثلاثة إرهابيين استهدفوا المقهى ما أدى إلى وفاة صاحبه الموجه التربوي محمد زياد بصمجي على الفور».
وفي مدينة حماة وسط البلاد، افادت الوكالة الرسمية ان «أربعة إرهابيين يستقلون سيارة أطلقوا النار على قوات حفظ النظام قرب جامع الفلاح المذكور ما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر. كما تم العثور على جثة مجهولة الهوية ملقاة على طريق ترابي بين بلدتي كفربهم وايو في حماة». وزادت الوكالة :»في حي الأربعين بحماة أيضا انفجرت عبوة ناسفة ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين. كما فككت وحدات الهندسة عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة في حي الصابونية بالمدينة. واستهدف إرهابي قناص من مبنى سكني قرب دوار البحرة صباح امس، العنصر ابراهيم عبدالصمد مصطفى من قوات حفظ النظام ما أدى إلى استشهاده على الفور إثر إصابته بطلق ناري بالرأس». وقال مصدر في محافظة حماة ل»سانا» إلى أن «وحدات الهندسة فككت عبوتين ناسفتين موصولتين بمؤقت الكتروني زنة كل منهما ما بين 30 و40 كيلوغراماً مخبأتين ضمن أكياس رمل زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة أمام مبنى قيد الإنشاء بالقرب من جامع الشهداء في حي الصابونية. كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى بالقرب من دوار الإسكان من دون أن تسفر عن وقوع إصابات».
الى ذلك، افادت الوكالة الرسمية ان عدداً من أعضاء «حزب سورية الوطن» المرخص بموجب قانون الاحزاب الجديد اعتصموا أمس أمام وزارة الاقتصاد والتجارة «احتجاجا على ارتفاع الأسعار وللمطالبة بلجان فعالة تراقب استقرارها وتحفظ حقوق المواطن وتضمن عودة أسعار المواد الغذائية الى ما كانت عليه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.