أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميدفيديف يأمل بنتائج ملموسة من القمة الروسية - الأميركية
نشر في الحياة يوم 05 - 07 - 2009

فرضت موسكو إجراءات أمنية مشددة تحضيراً لوصول الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم. واستعد الروس لإستقبال الضيف بتجهيز جناح خاص في أرقى فنادق العاصمة وبتدريبات يقوم فيها حرس الشرف منذ فترة طويلة.
وطالبت السلطات المختصة سكان العاصمة الروسية «بالصبر والتفهم» للتدابير الأمنية المشددة التي اتخذت تحضيراً لوصول أوباما، اذ نشرت أعداداً كبيرة من رجال الأمن والأجهزة الخاصة، وقطعت طرقاً موصلة إلى الكرملين حيث سيجري اللقاء الرسمي مع الرئيس ديمتري ميدفيديف، وكذلك الفندق الذي سيقيم فيه الضيف الأميركي.
وأعلن الكرملين أن برنامج زيارة أوباما يتضمن محادثات رسمية يجريها اليوم مع ميدفيديف، بعد زيارة نصب الجندي المجهول قرب جدران الكرملين. ويعقد الرئيسان في أعقاب المحادثات مؤتمراً صحافياً مشتركاً ينتظر أن يكون توقيع إتفاق «إطار» حول معاهدة التسلّح الإسترتيجي التي سيوقعها الجانبان في صياغتها الأخيرة قبل نهاية العام الحالي، أبرز ما سيعلن خلاله.
وفي برنامج الرئيس الأميركي فطور عمل غداً مع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، ينتظر أن يكون «ساخناً» كما علّق بعضهم، لأن أوباما استبق زيارته بالإشارة إلى أن بوتين «يقف بإحدى قدميه في الماضي والثانية في المستقبل»، وقال إنه سينصح «الزعيم القوي للشعب الروسي» بتجاوز ذهنية الحرب الباردة.
وهو أمر ردّ عليه بوتين بلباقة ولكن بحزم، مشيراً إلى أن «روسيا تقف على قدمين ثابتتين»، وأن المطلوب هو تنازلات أميركية في شأن «الدرع الصاروخية» وتوسيع «الأطلسي»، وغيرها من الملفات الخلافية.
من جهته، أمل ميدفيديف (يو بي آي) أن تحقق زيارة أوباما نتائج ملموسة تصبّ في مصلحة البلدين والعالم.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) أمس عن رسالة تهنئة بعث بها ميدفيديف إلى الرئيس الأميركي بمناسبة العيد الوطني للولايات المتحدة «اننا نعدّ بنشاط لزيارتكم موسكو، منطلقين من (افتراض) أن هذه الزيارة ستسفر عن نتائج محدّدة، ومن شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة للعلاقات التنموية لما فيه صالح المواطنين الروس والأميركيين، والسلام والتقدم».
ورأى الرئيس الروسي أن «التفاعل اليوم بين روسيا والولايات المتحدة يكتسب أهمية خاصة لحل أهم مشاكل العصر الحديث، كالمحافظة على الاستقرار الاستراتيجي، ومنع الانتشار النووي ومكافحة الإرهاب الدولي وتسوية الصراعات الإقليمية».
وأمل أن تتحلى الشراكة الروسية - الاميركية بديناميكة «من خلال الجهود المشتركة والعمل بروح من الاحترام المتبادل والثقة، فتنتقل العلاقات الى مستوى نوعي جديد يلبّي مصالح دولنا والمجتمع العالمي بأسره».
وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية، سيرغي بريخودكو قال ان الرئيسين ميدفيديف وأوباما سيعلنان عن انطلاق التعاون المشترك في المجال النووي ويوقعان اتفاقية استئناف العلاقات العسكرية بين البلدين، ويعلنان عن وضع آلية جديدة للتعاون يشرف عليها وزيرا خارجية البلدين سيرغي لافروف وهيلاري كلينتون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.