تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحق الثقافي في أميركا قال إن وقف صرف المكافآت لايتم إلا بعد ثلاثة إنذارات للطالبپ. العيسى : سنستغني عن الموظف المتجاوز في التخاطب مع المبتعثين
نشر في الحياة يوم 22 - 10 - 2013

أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى أن الملحقية ستستغني عن خدمات أي مشرف دراسي أو موظف يتجاوز في الرد مع المبتعثين سواء بالرد بطريقة غير مهنية أم باستخدام لغة فضّة وغير لائقة.
وقال الملحق الثقافي في اليوم الثاني من الاجتماع ال53 لرؤساء الأندية الطلابية والمخصص للاجتماع بين رؤساء الأقاليم ورؤساء الأندية لطرح مشكلات الطلبة واستفساراتهم"نشدد على الطلاب بعدم دراسة مواد عبر الإنترنت من دون موافقة الملحقية أو أكثر من، لأن إدارة الاعتماد ومعادلة الشهادات لا تتهاون في هذا الجانب وقد تتسبب في عدم اعتماد شهادته".
ورد الدكتور العيسى على تضجر الطلاب بسبب وقف صرف المكافأة من دون إشعار مسبق، بأن وقف الصرف لا يوضع إلا بعد ثلاث إنذارات للطالب، مشدداً على توثيق التعامل الإلكتروني لحفظ حقوق الطالب في حال تعرض لأي ظلم.
وفيما يتعلق بإنهاء الابتعاث لبعض المبتعثين بعد التخرج مباشرة على رغم تبقي وقت في مدة الابتعاث، أكد العيسى أن البعثة ليست ملكاً للطالب فمتى ما تخرج تنتهي البعثة ومن لديه شكوى بأنه ما زالت لديه التزامات مادية، ذكر أن هناك مكافأة تخرج وبدل نقل تصرف في الحال للخريج تساعده في إنهاء أية التزامات مادية تواجهه.
وطالب الملحق الثقافي الطلاب المبتعثين برفع مستندات تؤكد على ارتفاع أسعار المقررات الدراسية إلى ما يزيد على 006 دولار للمادة الواحدة لرفع طلب رسمي إلى الوزارة لإعادة النظر في الدعم المادي في هذا الجانب.
من جهته، قال مساعد الملحق للشؤون الدراسية الدكتور محمد العمر إن ترقية البعثة تشترط وجوداً لتطابق التخصص في المراحل الثلاث بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه كي لا يعيد دراسة المواد الأساسية، وألا يقل التقدير عن جيد جداً.
وفي السياق نفسه، أوضح مدير إدارة التعاملات الإلكترونية محمد الشعلان أن طلب حضور ندوة أو الذهاب إلى الرحلات العلمية يجب أن يرفعه الطالب إلى الملحقية إلكترونياً قبل الرحلة أو الدورة ب30 يوماً لأن الطلب يتم رفعه إلى الوزارة. من جانبه، قال مدير إدارة الاعتماد الأكاديمي ومعاهد اللغة الدكتور منير العتيبي إن بإمكان الطلاب تزويد الملحقية بالتخصصات التي تتغير أسماؤها في نظام وزارة التعليم العالي عن المسمى الجديد في الجامعة لبحثها وتغييرها مباشرة، مؤكداً على أنه في حال واجه الطالب مشكلة في وجود برنامج الدكتوراه يرسل إلى الملحقية ويتم تزويده بقائمة من الجامعات المعتمدة ليتقدم إليها.
من جهتها، أوضحت مدير إدارة المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر أن للمرافقين حق الحصول على دورتين تدريبتين في العام"على شرط ألا تزيد على عام ولا تقل عن ثلاثة أشهر موثقة بشهادة".
وحلاً لمشكلة المرافقين الذين يحملون"فيزا سياحية"، أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية موضي الخلف أن حاملي"فيزا سياحية"بإمكانهم التواصل مع المستشار القانوني للملحقية لمنحهم خطابات تؤكد حصولهم على دعم مادي وقانوني.
من جهة أخرى، أقام نادي الطلبة السعوديين احتفالاً في مدينة برزبن في ولاية كوينزلاند الأسترالية، لمناسبة تخريج دفعة من مبتعثي العام الحالي، في حضور السفير السعودي نبيل آل صالح والملحق الثقافي لدى أستراليا الدكتور عبدالعزيز بن طالب ورئيس نادي الطلبة السعوديين ثامر باعظيم وأعضاء النادي وعدد من المبتعثين والمبتعثات وذويهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.