العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



35.2 بليون ريال زيادة في القيمة السوقية في 5 أيامپأسبوع "أخضر" للأسهم السعودية
نشر في الحياة يوم 10 - 11 - 2012

سجلت السوق المالية السعودية في تعاملات الأسبوع الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الأداء، مقارنة بأداء السوق في الأسبوع الأخير قبل عطلة العيد، يأتي هذا نتيجة ارتفاع حدة المضاربات على أسهم الشركات الصغيرة في قطاعات"التأمين"و"شركات والاستثمار المتعدد"و"النقل"، إضافة إلى تحسن الطلب على أسهم الشركات القيادية في قطاعات"البتروكيماويات"و"المصارف"و"الاتصالات وتقنية المعلومات"، وكانت السيولة المتداولة شهدت نمواً تدريجياً منذ مطلع الأسبوع الماضي من دون 4 بلايين ريال إلى أكثر من 6 بلايين ريال في جلسة نهاية الأسبوع.
وبتأثير تحسن الطلب على الأسهم وعمليات الشراء الانتقائي، أنهى المؤشر العام للسوق كل جلسات الأسبوع الماضي في المنطقة الخضراء، وجاءت نسب الصعود متباينة، أكبرها ارتفاعاً 1.1 في المئة في جلسة الثلثاء الماضي، وأقلها صعوداً 0.14 في المئة في جلسة السبت الماضي، وكان المؤشر أنهى تعاملات الأسبوع الماضي فوق 6900 نقطة الذي غادره قبل 25 جلسة، ليستقر عند مستوى 6941.97 نقطة في مقابل 6791.04 نقطة نهاية الأسبوع السابق للعطلة، بزيادة قدرها 150.93 نقطة، نسبتها 2.22 في المئة، لترتفع محصلة مكاسب المؤشر منذ مطلع العام إلى 524 نقطة، نسبتها 8.17 في المئة، في مقابل خسارة نسبتها 3.07 في المئة للعام 2011.
واستفادت السوق المالية من تحسن أسعار الأسهم المدرجة، لترتفع القيمة السوقية نهاية الأسبوع الماضي إلى 1.41 تريليون ريال 3.76.2 بليون دولار، في مقابل 1.375 تريليون ريال 367 بليون دولار للأسبوع السابق، بزيادة قدرها 35.2 بليون ريال 9.4 بليون دولار نسبتها 2.56 في المئة، وكانت أسهم 127 شركة أنهت التعاملات على ارتفاع في أسعارها، بينما تراجعت أسعار أسهم 27 شركة، واستقر سهم"الراجحي"عند 70.25 ريال. Wوصعدت السيولة المتداولة بنسبة 19 في المئة إلى 29.6 بليون ريال 7.17 بليون دولار، وارتفعت الكمية المتداولة 10 في المئة إلى 900 مليون سهم، فيما ارتفع عدد الصفقات المنفذة إلى 616 ألف صفقة، بنسبة ارتفاع 6 في المئة.
وخالف مؤشر"الطاقة والمرافق الخدمية"اتجاه السوق وتراجع بنسبة 2.82 في المئة بعد هبوط سهم"كهرباء السعودية"بنسبة 2.93 في المئة إلى 13.25 ريال، وتراجع سهم"الغاز والتصنيع"بنسبة 1.75 في المئة إلى 19.70 ريال، فيما ارتفعت مؤشرات بقية القطاعات، أبرزها مؤشر"شركات الاستثمار المتعدد"الصاعد 6.63 في المئة، تلاه مؤشر"النقل"المرتفع 5 في المئة، وسجل مؤشر"التأمين"ثالث أكبر زيادة نسبتها 4.78 في المئة سجل معها أكبر قيمة متداولة بلغت 12 بليون ريال نسبتها 44 في المئة، بعد تداول 239 مليون سهم نسبتها 27 في المئة، وارتفعت مكاسب مؤشر"البتروكيماويات"إلى 2.51 في المئة.
وجاءت أسهم قطاع"التأمين"في صدارة الرابحين والخاسرين، إذ سجل سهم"سوليدرتي تكافل"أكبر زيادة في السعر بلغت 22.15 في المئة إلى 35.30 ريال، تلاه سهم"العالمية"المرتفع 14.42 في المئة إلى 61.50 ريال، بينما تكبد سهم"أمانة للتأمين"أكبر خسارة نسبتها 8.05 في المئة إلى 197 ريالاً، وحقق سهم"سابك"أكبر قيمة متداولة بلغت 1.68 بليون ريال، ارتفع سعره خلالها 3.39 في المئة إلى 91.50 ريال، وارتفعت الكمية المتداولة من سهم"دار الأركان"إلى 105 ملايين سهم، صعدت بسعره إلى 8.90 ريال بنسبة صعود 8.90 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.