مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يواجه الرائد في الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي . الشباب في تحد جديد أمام الأهلي ... والوحدة يتربص بالنصر
نشر في الحياة يوم 18 - 09 - 2008

يدخل الدوري السعودي مساء اليوم المنعطف الثاني، الذي يعقبه فترة توقف حتى الرابع من الشهر المقبل، إذ تقام ست مباريات أشدها سخونة مواجهة الأهلي والشباب على ملعب الأول، كما يستضيف الوحدة نظيره النصر، والهلال يقابل الرائد، والاتحاد يحل ضيفاً على الوطني، والاتفاق يواجه الحزم، ونجران يستضف أبها.
الأهلي - الشباب
اختبار حقيقي لمسيرة الطرفين في مشوار الدوري، فالشباب يسعى إلى تعزيز انتصاره السابق أمام نجران بتجاوز عقبة الأهلي الصعبة على أرضه وبين جماهيره، والفريق الشبابي يمتلك قوة كبيرة في منطقة المناورة بوجود صانع اللعب البرازيلي كماتشو، إلى جانب حيوية وتألق عطيف أخوان الدائمة، كما أن ثنائي المقدمة لا يقل خطورة وقوة، إذ يتحرك الهداف ناصر الشمراني بأناقة عالية في المساحات المتاحة كافة، ويشكل قلقاً كبيراً للمدافعين طوال دقائق المباراة ولا يكتفي بتسجيل الأهداف، بل له دور مؤثر في صناعة غالبية الفرص لزملائه، كما أن فيصل السلطان هو الآخر صاحب مجهود سخي.
أما الأهلي فتبدو مهمته أصعب بكثير كونه الفريق الوحيد بين الكبار الذي خسر المواجهة الأولى، ما يجعل مهمة التعويض شعار المدرب واللاعبين، والجماهير الأهلاوية باتت تخشى تكرار سيناريو العام الماضي ،عندما فرط الفريق في عدد من النقاط في الجولات الأولى، ما جعله خارج دائرة المنافسة باكراً.
والمدرب البلغاري ملادينوف سجل فشلاً ذريعاً في المباراة السابقة أمام النصر، إذ لم يحسن التعامل مع مجريات اللقاء، وأجرى ثلاثة تبديلات كانت محل سخط وتذمر جماهير القلعة، عندما سحب الثلاثي الأفضل البرازيلي هاريسون ومعتز الموسى وحسن الراهب، ما بعثر الأوراق وأهدر نقاط المباراة، ويحاول البلغاري تعديل ما يمكن تعديله لإعادة توازن الخطوط وتدارك الأوضاع قبل توسع المسافة بين المنافسين.
الهلال - الرائد
على رغم الفوارق الفنية التي تقف إلى جانب الهلال، إلا أن فريق الرائد لن يقبل بالمزيد من التفريط النقاطي، خصوصاً أنه خسر المباراة الافتتاحية بنتيجة ثقيلة أمام الاتحاد.
الهلال قدم أداء جيداً في المواجهة الأولى أمام أبها، على رغم غياب معظم عناصره الأساسية، إلى جانب خلو صفوفه من المحترفين الأجانب، ولا شك أن جاهزية الليبي طارق التايب تعزز من قوة الفريق، كونه يمثل ثقلاً كبيراً في منطقة الوسط وتحديداً في الشق الهجومي، كما أن ظهيري الجنب عمر الغامدي وعبدالله الزوري يقومان بادوار هائلة على الشقين الدفاعي والهجومي، فيما يشكل ياسر القحطاني لوحده جبهة هجومية يصعب على أي مدافعين الحدّ من خطورته دائماً بالطرق المشروعة.
وعلى الجهة المقابلة، يمني النفس مدرب الرائد التونسي محمد الدو بالظهور بصورة مختلفة تكون خير بداية لرحلة البقاء، ويفتقد الفريق إلى الهداف الحقيقي الذي يجيد ترجمة جهود زملائه، وتظل محاولات عبدالعزيز الكلثم وعبدالإله هوساوي الفردية غير كافية للوصول إلى الشباك.
الوطني - الاتحاد
يتحصن الفريق الوطناوي بجماهيره للنهوض من الكبوة التي تعرض لها أمام الاتفاق، والوطني له مواقف تذكر أمام الاتحاد، إذ فرض عليه التعادل في كلتا مواجهتي الموسم الماضي، والمدرب الجزائري موسى صايب مطالب بالتعامل المثالي مع قدرات اللاعبين وعدم المجازفة في فتح الملعب أمام خصم يفوقه في مقومات كرة القدم كافة.
أما الاتحاد فيدخل المباراة بنشوة الانتصار الكبير في الجولة الأولى على الرائد بخماسية، ويحاول مدربه الأرجنتيني كالديرون إلى تعزيز صدارة فريقه بمزيد من النقاط وبأكثر عدد من الأهداف، ولديه أسماء مميزة في المراكز كافة، إلى جانب الثلاثي الأجنبي هشام بوشروان وعماد متعب وأحمد حديد، وأن كان محمد نور هو الأبرز والأكثر تأثيراً في مهام الفريق الدفاعية والهجومية.
الوحدة - النصر
تتشابه طموحات الطرفين في البحث عن النقاط الثلاث كاملة من أجل تأكيد الإصرار على التواجد في دائرة المنافسة، وكلاهما كسب الموقعة السابقة، فالنصر عبر الأهلي والوحدة كسب الحزم، ويتفوق الفريق الأصفر بعامل الخبرة، فيما يتحصن الوحدة بعاملي الأرض والجمهور.
الحزم - الاتفاق
لن يتنازل أصحاب الضيافة عن ثلاث نقاط جديدة بعد السقوط في الموقعة الافتتاحية، والفريق الحزماوي عرف بقوته وعناده عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره، والمدرب التونسي عمار السويح يملك عدداً من العناصر المؤثرة في الخطوط كافة، إذ يتواجد السنغالي حمادجي وأحمد مناور وصقوان المولد وفؤاد المطيري.
أما الاتفاق فكسب المواجهة السابقة أمام الوطني، ويسعى جاهداً إلى الخروج بالعلامة الكاملة من النقاط قبل فترة التوقف، والأداء الفني للاتفاق لا يختلف كثيراً عن مضيفه.
نجران - أبها
تكاد تكون المواجهة صراعاً باكراً بين فرق القاع، وكل فريق يطمع بنقاط الآخر كون المباريات المقبلة ستكون الأصعب، لذا سيكون شعار المدربين الفوز ولا شيء غيره، خصوصاً أن الخسارة لازمت الفريقين في الجولة الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.