السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام الأسبوع ال 24 من دوري الأولى ... اليوم ست مباريات . الرياض والرائد في مواجهة قوية ... و "برازيل القصيم" في لقاء مصيري أمام أحد
نشر في الحياة يوم 01 - 05 - 2008

تستكمل عصر ومساء اليوم الخميس مباريات الجولة ال24 من مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، إذ سيلعب هجر أمام الفيصلي في الأحساء، فيما يستقبل الرياض الرائد على ملعبه في وادي لبن، والأنصار يواجه الجبلين في المدينة، والتعاون وأحد في بريدة، وأبها وسدوس على ملعب الأول، وأخيراً اللقاء الذي سيجمع الفيحاء والخليج في المجمعة، وتعتبر هذه الجولة من أهم محطات الدوري إثارة ومتابعة، خصوصاً في ظل دخول مرحلة الحسم لإيضاح ملامح الفرق الساعية للصعود وفي الجهة الأخرى الهاربة من شبح الهبوط.
هجر - الفيصلي
يسعى الفريقان إلى الهروب من شبح الهبوط، إذ يسعى الناديان إلى تحقيق الفوز للدخول في منطقة الدفء والابتعاد عن مواقع الخطر.
يدخل فريق هجر اللقاء وهو يحتل المرتبة الثامنة ب31 نقطة متساوياً في رصيده مع الأندية الأربعة سدوس وأحد والرياض والجبلين، ويواجه مدرب الفريق البرازيلي ماريلوا انتقادات حادة من جمهور النادي على سوء نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، ويبرز من الفريق الهجراوي هداف الدوري خالد الرجيب وبندر العنزي وأحمد الحضرمي، ويغيب عنه اليوم قائده عبدالعزيز بوشقراء للإيقاف، فيما يدخل الفيصلي هذه المباراة وهو في المركز قبل الأخير ب 29 نقطة، متساوياً مع التعاون الذي يتفوق بفارق الأهداف، ويبرز من الفريق قائده باسل الفهد وبدر هوساوي وعمر الكسار، والفيصلي مطالب من جماهيره بالعودة بنقاط المباراة لكي يبتعد موقتاً عن الهبوط، المباراة ستلعب مساء اليوم في الأحساء.
الرياض - الرائد
على ذكرى لقاء الفريقين في القسم الأول من الدوري الذي انتهى لمصلحة الرياض بهدف عبدالله الشيحان، يلعب الفريقان عصر اليوم مباراة الطموحات المتباينة"مدرسة الوسطى"ترغب في نقاط المباراة للابتعاد عن شبح الهبوط، فيما يدخل الرائديون بمعنويات عالية من أجل تحقيق الفوز لمواصلة البحث عن المنافسة، للبقاء في دائرة الفرق التي تنشد الصعود للممتاز، لقاءات الفريقين دائماً ما تشهد الإثارة الندية وتقديم المستوى الفني، خصوصاً أنهما يتميزان بوجود كوكبة من اللاعبين القادرين على امتاع جماهيرهم التي ستحضر بكثافة لملعب نادي الرياض في وادي لبن، يدخل الرياض اللقاء في المركز العاشر ب 31 نقطة، فيما الرائد يحتل المركز الثالث ب 36 نقطة بفارق الأهداف عن الانصار صاحب المركز الرابع، ويبرز من الفريق عبدالله الشيحان وعبدالله الداود وسلطان الظاهري ويحيى شواف، مدرب الرائد التونسي محمد الدر يواجه ظروفاً فنية سيئة، بانضمام نجم الفريق سعيد عسيري لقائمة المصابين، وسيشارك اليوم مع الفريق لاعب الوحدة المعار المهاجم مختار فلاته.
الأنصار - الجبلين
يدخل أبناء المدينة الأنصار لقاءهم اليوم أمام الجبلين واضعين في الاهتمام تحقيق نقاط المباراة، والتي ستكفل لهم مواصلة المنافسة على الصعود إلى جانب الرائد، في الوقت الذي ليس أمام أبناء حائل سوى الفوز للابتعاد عن الهبوط، يدخل الأنصار المباراة وهو في المركز الرابع ب 36 نقطة، ويعرف جيداً مدرب الفريق الوطني أيوب غلام أهمية وصعوبة هذه المواجهة على رغم أن الأنصار فريق يمتلك عدداً من اللاعبين المميزين أمثال الهداف مصطفى هوساوي وسلطان ومعاذ والحارس المعار من النصر فيصل الصوينع، أما الجبلين فهو يحتل المرتبة ال11 ب30 نقطة، ويبرز من الفريق سعود الحزي وبدر الخليف وسعد الهذيلي، والفريق تعرض الأسبوع الماضي لخسارة من سدوس بهدفين نظيفين.
التعاون - أحد
يتطلع التعاونيون اليوم وهم يستقبلون الفريق الأحدي على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة لاستغلال هذه الفرصة، من ناحية عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز الذي يكفل للفريق التقدم خطوات كبيرة نحو مراكز الوسط والابتعاد موقتاً عن الهبوط، أما أحد فهو الآخر لا يختلف طموحه عن التعاون في سعيه الجاد إلى الظفر بنقاط المباراة أو حتى على الأقل الخروج بنقطة التعادل والتي ستجعله بعيداً عن المراكز المتأخرة. يحتل الفريق التعاوني المركز ال12 ب29 نقطة، ويدرب الفريق التونسي عمر الذيب، الذي يعول كثيراً على الثلاثي سعيد الاحمري وعبدالله الشمراني والهداف محمد الراشد، أما أحد فيقع في المركز التاسع ب31 نقطة، ويمتلك أحد عدداً من نجوم الدوري الممتاز سابقاً كإبراهيم ماطر ووليد العلياني والعائد من الايقاف محمد الخليوي لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة أحد بثلاثة اهداف في مقابل هدف للتعاون في اللقاء الذي جمعهم في المدينة.
أبها - سدوس
برغبة تعويض الخسارتين الماضيتين أمام الخليج والرائد والحفاظ على زعامة الفرق وصدارة الدوري يستقبل الفريق الأبهاوي اليوم ضيفه سدوس في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة، في مباراة مهمة وصعبة على الفريقين. يدخل فريق أبها اللقاء وهو يحتل المرتبة الثانية موقتاً ب38 نقطة بعد فوز ضمك أمس فيما سدوس في المركز السابع ب31 نقطة، ويسعى محبوه لعودة فريقهم للرياض بنقاط المباراة لتأكيد البقاء في الدوري، وعدم الدخول في حسابات الهبوط.
الفيحاء - الخليج
تقام هذه المواجهة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في محافظة المجمعة في لقاء يهم كثيراً أبناء سيهات، فريق الخليج يدخل هذا اللقاء بحثاً عن نقاطه الثلاث في سبيل المزاحمة على المركزين الأول والثاني والصعود، بعدما كان يعاني قبل فترة وجيزة من خطر الهبوط، وهو مؤهل لكسب المباراة على اعتبار أن الفيحاء لا تهمه المباراة، بعد أن تأكد هبوطه بشكل رسمي لدوري الدرجة الثانية، الفيحاء في ذيل ترتيب الفرق ب13 نقطة، والخليج يأتي سادساً ب34 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.