الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكدت أن مديرة المدرسة هددتها بالفصل . حائل : لجنة لدرس شكوى طالبة من إساءة معلمة
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2008

شكّلت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل بنات لجنة للتحقيق في شكوى تقدم بها والد طالبة ضد معلمة في مدرستها ومديرتها، يتهمهما فيها بإساءة معاملة ابنته، وتهديدها بالفصل إذا لم تعتذر عن وقوفها على باب الفصل بعد انتهاء الحصة الدراسية.
وأوضح المدير العام لتعليم البنات في منطقة حائل الدكتور أحمد الضلعان لپ"الحياة"أن الشكوى المقدمة من ولي أمر الطالبة نوف الخالد لا تزال قيد الدرس، مشيراً إلى أن لجنة ستزور المدرسة للتحقيق في تفاصيل الحادثة ومدى صحة الشكوى المقدمة.
وقال:"لا يمكننا استباق الأحداث والحكم على الحادثة قبل النظر في ملابساتها", مؤكداً انه في حال التحقق من وجود تجاوزات من المديرة والمعلمة ستتم محاسبتهما.
فيما أكدت مساعدة الشؤون الإدارية في إدارة تعليم البنات في حائل نوض القحطاني لپ"الحياة"أن الشكوى المرفوعة من ولي أمر الطالبة أحيلت إلى قسم التوجيه والإرشاد في الإدارة، لأنها الجهة المختصة للنظر وتولي درس شكاوى من هذا النوع، مؤكدةً انه في حال تم الانتهاء من التحقيقات مع أطراف المشكلة كافة ستصدر القرارات المناسبة بحسب الأنظمة المتبعة.
وكان ولي أمر الطالبة اتهم معلمة ابنته ومديرتها بسوء المعاملة وتعمد إهانة ابنته البالغة من العمر 15 عاماً. وذكر أنه صدم حينما شاهد ابنته تبكي بعد عودتها من المدرسة:"كانت في حال يرثى لها وأصيبت بانهيار، ورفضت ان تكمل دراستها، لأنها تعرضت للإهانة أمام معلمات وطالبات المدرسة كافة، لمجرد أنها وقفت على باب الفصل بعد انتهاء إحدى الحصص الدراسية، مشيراً إلى انه توجه فور علمه إلى المدير العام لتعليم البنات، الذي أمر بالنظر في الشكوى. وأشارت الطالبة نوف التي تدرس في الصف الأول الثانوي إلى أنها لم تفعل شيئاً سوى الوقوف على باب الفصل بعد انتهاء الحصة. وأضافت: على رغم أن أربع طالبات كن معي إلا أن المعلمة عاقبتني وحدي وعاملتني بقسوة، إضافة إلى أن مديرة المدرسة أجبرتني على الاعتذار للمعلمة من دون أن اقترف بحقها أي ذنب، واشترطت أن يكون اعتذاري عبر الميكروفون خلال الاصطفاف الصباحي.
وأشارت إلى أن مديرة المدرسة تلفظت عليها بعدما انتهت من اعتذارها بألفاظ غير مناسبة، مؤكدة أنها تعرضت للترهيب والتهديد بالفصل من المدرسة في حال لم تعتذر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.