وزارة المالية تدشن 12 منتجاً جديداً على منصة «اعتماد»    إصلاحات المملكة تدعم التويجري    ترمب يوقع أمراً تنفيذياً لمحاسبة الصين عن القمع في هونغ كونغ    المملكة تدين انتهاكات ميانمار ضد الروهينغا    مجلس الوزراء يطلع على استعدادات الحج ويناقش مستجدات كورونا    الإطاحة بعصابة النصب عبر الرسائل النصية    الفضلي: غرامات تصل ل 20 مليونا في نظام البيئة الجديد    أمير تبوك يدشن المركز الموسع لفحص «كورونا»    أمير عسير يوجه بتطوير القلاع والحصون التاريخية    آيا صوفيا آخر ما في جراب الحاوي «أردوغان»    أخبار العالم    واشنطن لطالبان: خففوا العنف كي ينجح الاتفاق التاريخي!    إصابة دورية روسية على طريق دولي شمال غرب سوريا    نجد فهد تتأهل لنصف نهائي بطولة العالم الإلكترونية    باب رزق «الهلال»    التعاون يخوض ثلاث وديات.. ويشكر الهلال    عسيري يدخل الحرة.. والأندية تترقب    جاكم المطبل !    «بلدية الخرج» تغلق 16 منشأة تجارية لمخالفتها الاشتراطات الصحية    معاقبة مجموعة «بي إن سبورتس» بغرامة مالية عشرة ملايين ريال وإلغاء ترخيصها نهائياً    ضبط 420 مخالفة للإجراءات الوقائية في الطائف    جازان .. "الغبرة" تعود وتمنع الصيادين من دخول البحر    خصومات لمنسوبي جامعة المؤسس في 350 جهة تجارية    افتتاح كلية البترجي الطبية ومركز الأطباء السعوديين بخميس مشيط    لماذا يعيش البشر في صالة معيشة واحدة؟    التعصب والمتعصبون    بتاع كلووو !!!    مقال تافه جداً !    استعراض خطط الحج ورفع الجاهزية ومواجهة «كورونا»    نجاح عملية نادرة لإغلاق الفتحة بين المريء والرئة في مركز القلب في القصيم    27 يوليو المرحلة النهائية لتجارب سريرية على لقاح مضاد لكورونا    132 مصابا بكورونا استفادوا من العلاج ب «بلازما الدم»    تغير المجتمعات هل تحدده الجوائح؟    13 سنة سجناً لممثل «حريم السلطان» التركي.. حاول قتل خطيبته    عودة «واتساب» للعمل بعد عطل مفاجئ    «الخارجية»: مبادرة عالمية تنتج 8000 محتوى ب 32 لغة عن السعودية    المجلي: زيارة أمير القصيم للمتنزه الشرقي ووضعه حجر الأساس لتطوير البلد القديم دلالة حرصه على مشروعات التنمية والتطوير    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    «كيلو» تطوير وظيفي ب10 ريالات!    «العيد اليتيم» مرشح للفوز في مهرجان «سينيمانا»    حفلات «الافتراضية » تنقذ الساحة الغنائية من التوقف الإجباري    فسخ عقد ديجانيني خطوة استباقية    رسائل توعوية بست لغات لحجاج هذا العام    .. ويعزيان أسرة العيادة    « » تفند تفاصيل عقد السواط.. وتحدد خطأ التعاون    أسرة آل ناجع تكرم الأستاذ “ناصر بن جبران”    مالك معاذ: أنا اتحادي.. ولعبت للأهلي بقرار والدتي    مدير #صحة_الجوف : يدشن مركز ” #تأكد وأنت في سيارتك ” في مدينة #سكاكا    تسليم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لذوي شهداء محايل    استعراض خطط مسؤولي الحج والأمن العام    العدل: يحق لصاحب العمل أن يحسم أي دين مستحق له من المبالغ المستحقة للعامل    موقف الموظف حال مخالفة صاحب العمل لشروط العمل وظروفه    أمانة الشرقية تنجز 89% من أعمال التطوير والصيانة في طريق الملك فهد وطريق الأمير نايف    الإتصالات تطالب بإتاحة تطبيقي «توكلنا» و«تباعد» للمستخدمين بالمجان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    أخبار سريعة    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مشائخ قبائل يواصلون جهودهم لعتق رقبة "مفرح"
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2008

يُواصل عدد من مشائخ القبائل جهودهم لإقناع أسرة قتيل بالعفو عن المحكوم عليه بالقصاص مفرّح حسين بن بصيا القحطاني، الذي تأجل تنفيذ الحكم عليه غير مرة، على أمل إقناع أهل الدم بالتنازل. وعقد المشائخ أمس اجتماعاً لمناقشة ما توصلت إليه جهود القبائل في قبول الصلح، وشارك في الاجتماع شيخ شمل قبائل قحطان الشيخ فهد عبدالله بن دليم، والشيخ سعد عامر آل سالم.
وكان أكثر من 1500 شخص، تجمعوا الخميس الماضي أمام منزل القتيل، في أحد ساحات حي بدر في الدمام، لأكثر من ساعتين، مُطالبين ب"العفو عن مفرّح"، إلا أن أحد أشقاء القتيل طالبهم بمهلة لمدة يومين للرد. وأنزل السجين القحطاني الشهر الماضي، في ساحة القصاص في الدمام، ولم يكن يفصل بينه وبين الموت سوى ثانية واحدة، حتى أوقف أحد أشقاء القتيل السياف عن تنفيذ الحكم، وضجت الساحة بالتكبير، إذ ظن الجميع أن أصحاب الدم تنازلوا تماماً.
وتناقلت مواقع الإنترنت خبر التنازل والدعاء لذوي الدم لعتقهم رقبة ابن عمهم مفرّح، إلا انه تبين في ما بعد أنهم قاموا بتأجيل تنفيذ حكم القصاص إلى شهر واحد فقط.
وحضر اجتماع القبائل، مساء أمس، عدد من وجهاء المنطقة الشرقية، الذين ناشدوا ذوي الدم بأن"يعتقوا رقبة مفرّح لوجه الله تعالى، والفوز بما عنده، والاكتفاء بما لحق به عند إنزاله في ساحة القصاص".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.